الجمعة 29 ماي 2020 م, الموافق لـ 06 شوال 1441 هـ آخر تحديث 23:59
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

بن ركاض العامري

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن انطلاق الدورة الـ38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار “افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً”، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب والفنانين من مختلف أنحاء العالم.

وحول الدورة الـ38 من المعرض، قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس الهيئة: “توّجت مسيرة الشارقة الثقافية التي وضع أسسها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بلقب العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، التي جاءت نتاج جهود العديد من المؤسسات والجهات الثقافية التي وضعت الشارقة في مكانة متقدمة على خارطة العمل الثقافي والإبداعي عربيا وعالميا، وها نحن في الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب”.

وأضاف قائلا: “خصصنا لهذه الدورة الاستثنائية مجموعة متكاملة من الفعاليات الثقافية والإبداعية التي يقودها نخبة من الأدباء والمفكرين والكتاب من مختلف أنحاء العالم، ممن جاؤوا ليشاركونا هذه التظاهرة، التي باتت تشكل في حضورها علامة فارقة في تاريخ الثقافة الإماراتية والعربية على حدّ سواء”.

وأكدّ أنّ الهيئة تحرص على الدوام على أن يبقى معرض الشارقة الدولي للكتاب بوابة تستقطب نخبة المبدعين العرب والعالميين، ليلتقوا على أرض الشارقة، ويتبادلوا المعارف والخبرات، في معرض يؤكد على قيمة التواصل بين مختلف الحضارات والثقافات”.

وأوضح العامري أن اختيار معرض الشارقة الدولي للكتاب شعار فعاليات العاصمة العالمية للكتب “افتح كتاباً .. تفتح أذهاناً” لدورة المعرض 38، هو تأكيد على الرؤية الثابتة والمركزية لمشروع الإمارة الحضاري والثقافي بكامل أوجهه وصوره، ومختلف جهوده، لافتاً إلى أن الإمارة تمضي بنهج تكاملي يعبر عن الرؤية الكبرى المتمثلة في الانطلاق من بناء الإنسان بالمعرفة والكتاب إلى بناء البلدان والحضارات بصورتها الشاملة.

 ويشار أنّ هذا المعرض يشهد كل سنة مشاركة كتاب وروائيين جزائريين على غرار واسيني الأعرج وأحلام مستغانمي وغيرهم.

أحمد بن ركاض العامري الشارقة الدولي للكتاب واسيني الأعرج

مقالات ذات صلة

  • حكيم دكار لـ"الشروق" بعد تأكد إصابته بكورونا:

    أعاني من أعراض بسيطة ومعنوياتي مرتفعة

    "أنا في صحة جيدة ومعنوياتي مرتفعة، إطمئنوا جميعا وخذوا حذركم، فالفيروس سريع الانتشار، والوقاية هي العلاج الوحيد، حاولت أن أساعد الناس لتفاديه فوقعت بين مخالبه"..…

    • 2251
    • 1
  • لقاء بن دودة بيوسف عاشق يستعرض وضعية الفنانين في زمن كورونا

    التعجيل باستكمال المنظومة القانونية وتوعية الفنانين بمزايا مرسوم فيفري 2014

    توصل اللقاء الذي جمع وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، ومدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى ضرورة توعية الفنانين بمزايا المنظومة القانونية وما تتيحه للفنانين والمؤلفين…

    • 73
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شروقي

    أكثر ما خيب آملنا في دولة الإمارات هو عندما فتحت أبوابها لوزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف وعزف النشيد الإسرائيلي في العاصمة الإماراتية لما أحرز الرياضي ساغي موكي الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو في 28/10/2018.
    ومن المفروض أن لا يبقى بعد هذه الحادثة ساكتون عن الحق في الإمارات كي لا يفتح المجال لسياسة التطبيع مع هذا الكيان المحتل .

close
close