الجمعة 14 أوت 2020 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 00:24
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشرطة البريطانية / رويترز

عرض مبالغ نقدية كبيرة في لندن بعد الإطاحة بشبكة إجرامية من قبل الشرطة البريطانية في عملية مشتركة مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة والشرطة الأوروبية في صورة غير مؤرخة نشرت يوم الخميس 2 جويلية 2020

قالت الشرطة البريطانية، الخميس، إنها قامت بأكبر عملياتها على الإطلاق حيث قبضت على مجرمين “عتاة” وأحبطت آلاف المؤامرات بما فيه خطط قتل وذلك بعد اختراقها خدمة اتصالات يستخدمها المجرمون.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (إن سي أيه)، إن فك الشفرة المستخدمة في منصة (إنكرو تشات) التي وفرت للمجرمين خدمة تراسل فورية عبر الهاتف وكانوا يستخدمونها لتنسيق أنشطتهم مكنت المحققين بأنحاء البلاد من القيام بنحو 750 عملية ضبط.

وقالت الوكالة، إن فك التشفير ساعد أيضاً فريقاً متخصصاً في منع عصابات متنافسة من تنفيذ جرائم خطف وإعدام “مما أجهض بنجاح أكثر من 200 تهديد للأرواح”.

وقالت مديرة التحقيقات في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة نيكي هولاند: “معاً حمينا الناس باعتقال مجرمين متوسطي الخطورة والأباطرة، ممن يطلق عليهم عتاة الإجرام الذين لا يمكن المساس بهم والذين ظلوا بعيداً عن أعين الشرطة لسنوات، والآن أصبح لدينا الدليل لمقاضاتهم”.

وقالت الوكالة، إنها عملت مع شركاء دوليين منذ 2016 لفك شفرة منصة (إنكرو تشات) التي وصفتها بأنها خدمة اتصالات عالمية مشفرة يستخدمها المجرمون حصرياً.

وقبل شهرين اخترق محققون فرنسيون وهولنديون المنصة التي يستخدمها 60 ألفاً في مختلف أنحاء العالم من بينهم نحو 10 آلاف في المملكة المتحدة وتبادلوا المعلومات عبر الشرطة الأوروبية (يوروبول) مما سمح للسطات بمراقبة رسائل المجرمين وتحركاتهم.

الشرطة البريطانية بريطانيا شبكة إجرامية

مقالات ذات صلة

  • في مناطق مختلفة من العالم

    دعوات للتحرك خشية موجة ثانية لكورونا

    تتكثّف الدعوات للتحرك لمواجهة فيروس كورونا المستجد على وقع المخاوف من موجة إصابات ثانية خصوصاً في أوروبا، في وقت تجاوز العالم عتبة العشرين المليون إصابة…

    • 588
    • 0
  • أدت أيضاً إلى تدمير العديد من المباني والآثار

    وفاة 172 شخصاً جراء الأمطار والسيول في اليمن

    تسببت الأمطار والسيول التي ضربت اليمن في الأسابيع الأخيرة بوفاة 172 شخصاً على الأقل في أنحاء البلاد بينهم أطفال ونساء وإصابة المئات، حسب مصادر رسمية…

    • 329
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    كذلك المال لمنهوب مكدس كما هكذا في يوتهم , وباقى في بنوك عالمية .
    ولا ننسى 50 مليار $ تاع سكوار مكدسة بي نفس الطرق

close
close