الخميس 24 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 06 صفر 1442 هـ آخر تحديث 16:08
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أحيت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية الأسبوع، مناسبة يوم الشرطة العربية الذي يوافق الـ18 ديسمبر من كل سنة، تحت شعار: ”معًا.. ضد الجرائم المعلوماتية”، وذلك من خلال تسطير برنامج ثري على المستوى المركزي والمحلي.

وبالمناسبة، تم تنشيط محاضرات من قبل إطارات الأمن الوطني بمدارس الشرطة، تناولت موضوع دور الشرطة الجزائرية في تعزيز التعاون الشرطي العربي والاطلاع على الفيلم التوعوي الذي نال الجائزة الأولى لسنة 2019 حول موضوع حقوق الإنسان في العمل الأمني والذي توجت به الشرطة الجزائرية في إطار الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وتم بالمناسبة، قراءة رسالة الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، الموجهة إلى الدول الأعضاء والتي ذكر من خلالها بأن هذه المناسبة تخلد ذكرى انعقاد أول مؤتمر لقادة الشرطة والأمن العرب بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، عام 1972، مؤكدا أن هذا اليومَ تلاقت فيه إرادة صناع القرار الأمني العربي واتفقت رؤاهم على رسم سياسة للتعاون بين أجهزة الشرطة العربية.

وذكر الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب أن العالم العربي أضحى يواجه انعكاسات الاستخدام السيئ لشبكات التواصل الاجتماعي، التي باتت فضاء لبث خطاب التطرف والكراهية وتأليب الرأي العام واستقطاب الشباب للوقوع في براثن التنظيمات الإجرامية والسقوط في شباك المخدرات والجريمة، مضيفا أنه ورغم تلك التحديات فالانتصار على الجريمة موثوق وأن شروط النصر وأدواته متوفرة، في إطار عمل أمني عربي مشترك.

وتساهم الشرطة الجزائرية بشكل فعال في تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف مجالات العمل الأمني العربي المشترك، وفي اللقاءات والمؤتمرات الخاصة بمكافحة الجريمة المنظمة، المخدرات، السلامة المرورية، ومكافحة الجريمة الإلكترونية.

الشرطة المديرية العامة للأمن الوطني مجلس وزراء الداخلية العرب

مقالات ذات صلة

  • نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية يؤكد:

    بلورة استراتيجية لتنظيم عمل الحركة الجمعوية بالجزائر قريبا

    أعلن مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان، الأحد، بمعسكر أنه سيتم قريبا إعداد استراتيجية تهدف إلى تنظيم عمل الحركة الجمعوية…

    • 528
    • 4
  • تحضيرا لاستفتاء الفاتح من نوفمبر

    السلطة الوطنية تستدعي مندوبيها بالولايات والبلديات

    راسلت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، منسقيها الولائيين عبر الوطن، تدعوهم وبصفة " مستعجلة "، إلى مباشرة إجراءات تعبئة المندوبين التابعين للسلطة عبر الولايات والبلديات، للسهر…

    • 613
    • 1
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mohdz

    هاهاها انا اشم في رائحة. سجن الحراش

  • جزائري حر

    على هادي الجزائر أصبحت مسرحا لكل أنواع الجرائم . أسف الجزائر ليس لديها شرطة بل لها أماكن لأكل الخبز فلعلمك يا كاتب القال ان المهن في الجزائر الهدف منها الراتب الشهري وليس الخدمة(العمل).

close
close