-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار التحقيق حول تمويل حملته الانتخابية

الشرطة الفرنسية تحتجز الرئيس الأسبق ساركوزي

الشروق أونلاين
  • 2792
  • 7
الشرطة الفرنسية تحتجز الرئيس الأسبق ساركوزي
رويترز
الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي في بلدة "لي سابل دو لون" غربي فرنسا يوم 1 أكتوبر 2016

استدعت الشرطة الفرنسية الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ووضعته رهن الإيقاف التحفظي على ذمة التحقيق بشأن تمويل حملته الانتخابية التي فاز فيها سنة 2007، حسب ما ذكر مصدر مقرب من التحقيق لوكالة فرانس برس، الثلاثاء.

وحسب فرانس برس، قال المصدر، أنه سيتم الاستماع للمرة الأولى إلى شهادة ساركوزي الذي تولى الرئاسة بين 2007 و2012 في تحقيق أمام شرطيين من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والتجاوزات المالية والضريبية، مؤكداً معلومات أوردها موقع “ميديابارت” وصحيفة “لوموند”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم الاستماع فيها إلى ساركوزي بخصوص هذا الموضوع، منذ أن فتح ملف قضائي بهذا الشأن سنة 2013. ويمكن أن تمتد مدة إيقاف ساركوزي 48 ساعة، وفقاً لموقع قناة “يورونيوز عربي”.

وكان موقع ميديابارت الفرنسي نشر وثيقة ليبية تكشف عن تمويل السلطات الليبية في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي لحملة ساركوزي الانتخابية.

وقد تقدمت التحقيقات القضائية إلى حد كبير، إلى درجة زادت معها الشكوك المحيطة بحملة الرئيس الفرنسي الأسبق.

https://www.facebook.com/Echorouk/videos/10157401759594762/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • sebsal

    الرؤساء العرب حتى اذا حبيت تحاكمهم ما عندك ما تحاكم فيهم على خاطر يخرجوا من الحكم غير من 90 سنة فما فوق مرفوع عليهم القلم ( كرسي المعوقين , الزهايمر , ... الخ)

  • الصحراوي الحر

    السلام عليكم
    قامت الشرطة الفرنسية بإعتقال ساركوزي مباشرة بعد عودته من الداخلة المحتلة التي شارك فيها في ملتقى "كرانس مونتانا" ضاربا بعرض الحائط القانون الدولي. وأثناء مشاركته في الملتقى مقابل أكثر من 100 ألف دولار من أموال الشعب المغربي المغلوب على أمره والذي يتظاهر في الريف وخيرادة مطالبا بأبسط ظروف العيش الكريم قام هذا الأنتهازي كعادته بالتهجم على الجزائر وتحميلها مسؤولية الحدود البرية المغلقة محاولا إنقاذ صديقه الملك لكي يوجد نفس لإنقاذ شعبه من الأزمة الإقتصادية التي يتخبط فيها. ولكن لعنة الشعبين الصحراوي والجزائري أدركته فور عودته فوقع في قبضة القانون الفرنسي الذي لايمكنه القفز عليه.

  • zouzou bel

    من يزرع الشوك يحصد الشوك

  • محمد

    بلاد العلمانية و العدالة و الكل سواسية أمام القانون رئيس و مرؤس

  • مسؤول سابقا في الوزارة

    يامحكمة ننتير الفرنسية أين هو الخلل ، فياللأسف بدل أن تتوجوا نيكولا ساركوزي بجائزة تعمير لى فرنسا قدمتوموه إلى المحكمة في اطار التحقيق حول شبهات بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في العام 2007، فهذه الأموال أتت من الخارخ لفائدة الشعب الفرنسى ونحن في الجزائر العصابة الحاكمة أتت بشكيب خليل فوضعته كوزير على شريكة صوناطراك (وهي قلب الجزائر) فوقع صفقات مع شركات أمريكية وأخذا رشاوي وخرب البلاد وأهلك الحرث والنسل كما يٌقال ولحد الأن لم يٌقدم لأي محكمة وراهم أيدوروا به في الزواية كي يزكوا أعماله ولا قدر الله إذا شافوا الشعب مزال راقد في نومه العميق يرجعوه للأسف كارائس دولة ليحافظ على مصالحهم ومصالحه.

  • عبدالقادر -الجزائر الأم

    ماذا كان يكون لو أن الشرطة الجزائرية إستدعت وزيرا للشهادة فقط؟؟؟
    لمسحت المصالح الخفية والأيادي السرية الشرطة من على وجه الأرض بمديرها العام،،،،

  • Toto

    "On appelle cela dans les pays non "arabes" et non" musulmans
    استقلالية القضاء
    هل من اذن صاغية يا اهل الاسلام