-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مظاهرات عفوية لمحبي المنتخب الجزائري

الشرطة الفرنسية تعتقل 198 مناصر للخضر!

الشرطة الفرنسية تعتقل 198 مناصر للخضر!
ح.م

اعتقلت الشرطة الفرنسية 198 شخص في العديد من مدن البلاد في مظاهرات عفوية لمحبي المنتخب الوطني الجزائري، والذي فاز مساء الجمعة بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعد هزمه المنتخب السنغالي.

ووفقًا للتقرير الصباحي للقناة المحلية “بي إف إم”، فقد تم احتجاز 177 من المعتقلين، وتم إطلاق سراح الباقي بعد عدة ساعات. ومع ذلك، في باريس وحدها، كان عدد المعتقلين 102، منهم 86 ظلوا رهن الاحتجاز.

وكتب وزير الداخلية كريستوف كاستانر على تويتر، “طوال الليل، كانت الشرطة وعمال الإنقاذ وموظفو الخدمة المدنية في جميع أنحاء فرنسا في مكانهم لضمان النظام والسلامة للجميع. وأشكرهم على عملهم واحترافهم وقيامهم بالواجب”.

وبعد فوز المنتخب، خرج الآلاف من المشجعين الجزائريين بالأعلام والألعاب النارية متجهين نحو الشانزي ليزيه، حيث وقعت أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة في الأسابيع الأخيرة في موجة المسيرة المنتصرة للمنتخب الوطني. ولم تمر العطلة من دون حوادث، فقد استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع عدة مرات لتهدئة المتظاهرين حتى وقت متأخر من الليل في العاصمة، حيث سمع صوت انفجارات من المفرقعات النارية، وأصوات أبواق السيارات، فضلا عن صيحات الجماهير المبهجة.
وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Ali

    يا ابن جرجرة (المعلق 1) لا تحزن لا يوجد بين هؤلاء المعتقلين و لا واحد قبائلي
    Oh fils de djurdjua ne t'inquiète pas il n'y a aucun kabyle parmi ces arrêtés

  • ابن جرجرة

    Tous les manifestations depuis 22 février étaient toutes pacifiques sans aucun incident or dès arrestation soudain à causes du football il parait les algériens ont perdu le sens du pacifisme , allah yadjib El khir inchallah