الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

من المنتظر أن تشرع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في ترسيم 120 عاملا من المتعاقدين في قسم الصيانة على المستوى الوطني، وستشمل العملية الميكانيكيين والمهندسين اعتبارا من شهر سبتمبر الداخل.
وأفادت مصادر بشركة الخطوط الجوية الجزائرية لـ”الشروق” أن الإدارة ومن خلال مديرية الموارد البشرية راسلت نقابات الصيانة مؤخرا، لتشكيل لجنة مشتركة بينهما ستشرع في عملية ترسيم المتعاقدين اعتبارا من الشهر الداخل.
وحسب ذات المصادر فإن المعنيين بهذه العملية هم الموظفون بقسم الصيانة من ميكانيكيين ومهندسين، ويبلغ عددهم أكثر من 120 على المستوى الوطني.
بدورها كشفت النقابة المستقلة لتقنني صيانة الطائرات في بيان سابق لها أن هؤلاء العمال بقوا في وضعيتهم هذه كموظفين متعاقدين (مؤقتين) لأكثر من 3 سنوات، وتساءلت عن سر تحرك الإدارة في هذا الظرف بالذات والإعلان عن الشروع في تسوية وضعياتهم، في إشارة إلى أن التحرك جاء لكسر تحرك النقابة الأخير وإعلانها عن إضراب.
وتساءلت ذات النقابة إن كان ترسيم عمال متعاقدين يحتاج لتشكيل لجنة، لأن الأمر يتعلق أصلا بتطبيق قوانين الجمهورية وهي ليست بحاجة لتشكيل لجنة، إضافة إلى أن شركة وطنية عمومية من المفترض أن لا توظف عمالا بعقود مؤقتة وهو إجراء يخالف القوانين حسبها.
وستعقد محكمة الدار البيضاء (القسم الاجتماعي) يوم 9 سبتمبر المقبل، ثالث جلساتها للنظر في الدعوى القضائية التي رفعتها إدارة الجوية ضد إضراب نقابة تقنيي صيانة الطائرات.

https://goo.gl/ueYoAe
الجزائر الجوية الجزائرية قسم الصيانة

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mounir

    sidi kane melih zedelou lahewa wa rih . pays de merde

close
close