-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقت شبكتها الرمضانية بمفاجآت وأعمال ضخمة

“الشروق” تصنع المفاجأة بأقوى البرامج في رمضان

الشروق
  • 21181
  • 4
“الشروق” تصنع المفاجأة بأقوى البرامج في رمضان
منير.إ
شمس الشروق لن تغيب

كشفت قنوات “الشروق” عن شبكتها الرمضانية سهرة الخميس، في حفل كبير بفندق الأوراسي، حيث تميزت بالتنوع والثراء والتميّز. وتراهن “الشروق” من خلال شبكتها البرامجية الجديدة التي تمس كل شرائح المجتمع على البقاء على عرش الريادة في رمضان من خلال الاستجابة لتطلعات المشاهدين واحترام ذوقهم.
وتميزت الباقة البرامجية التي كشفت عنها “الشروق” بالجمع بين مختلف الأذواق من البرامج الدينية إلى الدراما و”السيت كوم”، فيما كان لبرامج الطبخ، نصيب مهم في الشبكة الشروقية.

أقوى البرامج الدينية.. و”تغريدات” بالأمازيغية

في البرامج الدينية سجلت “الشروق”، باقة متنوعة وثرية تتماشى مع مرجعية الجزائر وقيمها.. من بين البرامج التي ينتظر أن تصنع من خلالها القناة البرتقالية تميزها خلال الشهر الفضيل، نجد برنامج “تغريدات إيمانية”، “أعلام ومعالم”، “هكذا حفظت القرآن”، “ظلموك يا رمضان”، “طهر قلبك”، وغيرها من البرامج التي قال المشرف عليها رشيد فضيل أنها تنسجم مع قيم ومرجعية المجتمع الجزائري.
وبما أن رمضان شهر التوبة والغفران، أنتجت قناة “الشروق تي في” باقة من البرامج الروحانية في مقدمتها حصة “هكذا حفظت القرآن” من إعداد الزميل رضوان حسين، حيث يستعرض فيها طريقة حفظ كتاب الله الحكيم مع الاستشهاد بحالات ختمت القرآن.
ويعود برنامج “أعلام ومعالم” في الموسم الثاني ويحط رحاله بين مصر وتركيا والأردن، حيث انجز رضوان حسين مقابلات مع عائلة الشيخ المنشاوي وعبد الباسط عبد الصمد رحمهما الله ومشايخ آخرين وكذا زيارته معالم وأماكن تاريخية على غرار “أصحاب الكهف”، إلى جانب فقرات دينية منها “تغريدات” بالعربية والأمازيغية، “إيمانيات”، فيما يطل هشام زلاقي على مشاهديه مجددا عبر شاشة “الشروق” ببرنامجي “ظلموك يا رمضان” و”طهر قلبك” الجزء الثاني.
ويجمع “سواعد الإخاء” في موسمه السادس، عددا من الأئمة والدعاة في الوطن العربي من بينهم راتب النابلسي وعمر عبد الكافي، يقوم بتقديمه محمد السيد، حيث تتنوع الموضوعات المطروحة خلال الحلقات، كما حقق البرنامج في طبعاته السابقة نجاحا جماهيريا كبيرا، وعرضت حلقاته على أكثر من خمسين قناة عربية.

“هارون الرشيد” وأساطير المماليك.. أضخم الإنتاجات العربية

في البرامج الدرامية، سيكون جمهور “الشروق” على موعد مع مسلسل “هارون الرشيد”، الذي أثار الكثير من الجدل في الوطن العربي، وهو العمل الذي يستعيد سيرة الخليفة الذائع الصيت هارون الرشيد، كما سيكتشف جمهور “الشروق” أيضا أسرار مسلسل “وردة شامية” الشيّق.
وسيكون للمسلسلات الجزائرية أيضا حضور قوي من خلال مسلسل “له زينب” وسلسلة “بوقرون” الذي تجمع بين نخبة من الفنانين الجزائريين، حيث تعيد ريم غزالي الممثلة القديرة نوال زعتر إلى الشاشة بعد غياب، وقالت ريم عزالي على هامش حفل إطلاق البرامج، أن سلسلة “بوقرون” الذي تظهر فيه أيضا كبطلة رئيسية “السلطانة هيدروة” هو جزء أول من سلسلة “أسطورة المماليك” الذي انحز بتقنيات عالية ويجمع بين الكوميديا والدراما.
في الدراما العربية، سيكون “المشاهد الشروقي” في رمضان على موعد مع الدراما الدينية العربية، من خلال المسلسل التاريخي الضخم “هارون الرشيد”، الذي تدور أحداثه في حقبة الخليفة العباسي هارون الرشيد، كما تروي كواليس السلطة والحروب التي حدثت في تلك الفترة.
العمل الذي أثار ولا زال يثير الجدل مؤخرا، بعد منع عرضه في بعض الدول من المقرر أن ينافس بقوة في الموسم الرمضاني، حيث يجمع عددا كبيرا من نجوم الدراما العربية والدراما السورية بشكل خاص، من بطولة الممثل النجم السوري عابد فهد، كاريس بشار، كندة حنا، سمر سامي، فيما يجسد الفنان قصي خولي شخصية هارون الرشيد في المسلسل. ومن المعروف ان الدراما السورية استطاعت سابقا صناعة العديد من الأعمال التاريخية الناجحة والتي تابعها الجزائريون مثل “الزير سالم”، “ربيع قرطبة”، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من نجوم سوريا في مسلسل “عمر بن الخطاب” الذي استطاع تحقيق نجاح جماهيري لافت.
على خطى العمل المصري “ريا وسكينة” تعرض “الشروق” المسلسل السوري “وردة شامية”، والتي تعود إلى عشرينات القرن الماضي، حول عصابة خطف النساء؛ التي شكلت لغزا كبيرا للشرطة التي حاولت تتبع خطى هذه العصابة لتكتشف في النهاية أنهما شقيقتان خططتا لكل ذلك بمساعدة أزواجهما.
وتدور أحداث «وردة شامية» حول شقيقتين تدعيان “وردة وشامية”، تمران بتجارب قاسية تجعلهما تتجهان إلى ارتكاب العديد من جرائم القتل بالحارة الدمشقية، ضد من حولهما، والعمل فانتازي وليس تاريخيا موثقا، وأحداثه من وحي خيال. “وردة شامية” بطولة سلوم حداد، سلافة معمار، شكران مرتجى، يوسف حداد، وغيرهم من النجوم، ﺗﺄﻟﻴﻒ مروان قاووق، ﺇﺧﺮاﺝ تامر إسحاق.

اضحكوا مع “الفيرمة”.. “دقيوس ومقيوس” و”القبيلة”

في برامج “السيت كوم”، سيكون الجمهور على موعد مع باقة متنوعة تجمع جمهور المغرب العربي في عمل مشترك من خلال سلسلة “الفيرمة”، كما سيكتشف الجمهور الجزائري عملا جديدا ” دقيوس ومقيوس” الذي يجمع بين الثنائي نبيل عسلي ونسيم حدوش بقيادة عبد القادر جريو.
كما يقدم أيضا “أنس تينا” في سلسلة “القبيلة”، مواقف يحاكي من خلالها الأعمال الكبيرة التي تربي عليها جيله عبر التلفزيون مثل فيلم الرسالة والكواسر وغيرها… إضافة إلى برامج أخرى مثل “بين البارح واليوم”، “مشروع فاشل”، “الطابلة خارج التغطية” وغيرها..

جديد سهيلة بن لشهب وحكيم صالحي وإثارة مع “عقلية كوبوي”

البرامج الفنية أيضا ستكون لها حصة وحيزا هاما من الشبكة البرامجية من خلال برنامج “راني جاي” التي تستضيف عبرها سهيلة بن لشهب ممثلين من الخشبة ونقل كواليس الخشبة إلى الشاشة. وقالت بلشهب على هامش إطلاق الشبكة إنها تسعى من خلال برنامجها إلى نقل المسرح إلى الجمهور وإعطاء فرصة للممثلين مثلما تعطى للمطربين، كما سيبث أيضا برنامج آخر لحكيم صالحي “فنان لايف”، وكذا “عقلية كوبوي” وغيرها.

“دار التكسار” و”ماجيك” و”أمبوسيبل”.. الكاميرا كاشي تتكلم

في برامج الكاميرا الخفية، سيكون الجمهور على موعد مع “دار التكسار”، “ماجيك اوزيم”، “واش جابك اجيني يا بلا وإلا نجيك”، “كاميرا امبوسيبل” وغيرها من المقالب التي تشد الجمهور خلال الشهر الفضيل.

زوجة السفير الأمريكي “طباخة”.. ومفاجآت “كوك شو”

برامج الطبخ سيكون لها أيضا حضور قوي ومتميز، منها المطبخ الأمريكي الذي سيكتشف عبره جمهور قناة “سي بي سي بنه”، أسرار المطبخ الأمريكي مع زوجة السفير الأمريكي بالجزائر، والتي أكدت على هامش حضورها الحفل أنها معجبة كثيرا بالمطبخ الجزائري الذي يتميز بالثراء والتنوع في الأذواق والنهكات.
كما سيكون جمهور قناة “سي بي سي بنة” كذلك على موعد مع برنامج ” أذواق الجزائر” التي سينقل أسرار المطبخ الجزائري بكل ثرائه وتنوعه، فيما سيكتشف الجمهور أيضا أذواقا جديدة ونكهات مغايرة من مطابخ العالم في برنامج “اطبخ جزائري” وبرنامج “كوك شو” الذي يستضيف من خلاله الشيف أمين نخبة من الفنانين ونجوم المجتمع ويدخلهم المطبخّ.

المدير العام لمجمع “الشروق” علي فضيل:
شمس “الشروق” لن تغيب.. وهي تجمع ولا تفرق
برامجنا ستكون الأقوى والأكثر ثراء وتنوعا

قال المدير العام لمجمع الشروق علي فضيل، إن شمس “الشروق” لن تغيب مهما قيل ويقال، صرح المسؤول الأول عن المجمع “لو سارت الأمور كما كان مخططا لها فإن الشروق كانت ستنافس على الصعيد العربي وليس محليا فقط”.
رد المدير العام لمجمع “الشروق” علي فضيل، على المشككين في نجاح برامج الشروق لشهر رمضان المبارك بسبب المنافسة الشرسة، بالتأكيد على أن المجمع سيكون في الطليعة دائما، مهما كانت الظروف، مضيفا في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة الكشف عن الشبكة البرمجية لقنوات الشروق في رمضان القادم، أن “شمس الشروق لن تغيب مهما قيل ويقال”، مضيفا أن برامج قناة الشروق خلال الشهر الفضيل ستكون الأكثر ثراء وتنوعا والأقوى كما عودت المشاهدين كل سنة.
وقال الأستاذ علي فضيل بأن “الشبكة البرامجية لرمضان لم تتم كما كان مخططا له بشكل تام”، مضيفا: “لو سارت الأمور كما كان مخططا لها لكانت الشروق ستنافس إقليميا من المحيط إلى الخليج وليس محليا فقط”، ورغم ذلك يضيف: “فإن البرنامج الذي أعددناه سوف يكون المنافس الشرس والقوي لمختلف الشبكات البرامجية الأخرى في رمضان”.
وعاد المدير العام ليذكر بالهجمات الشرسة التي تعرض لها مجمع الشروق مؤخرا، قائلا “المؤسف في الأمر، أنها جاءت من أصحاب المهنة وكانت بعيدة عن التنافس المهني الشريف القائم على أساس من يقدم الإضافة للحقل الإعلامي في إطار مهني يخدم الرأي العام والمشاهد الجزائري ـ لكن بالرغم من كل هذا يضيف المدير العام – فإن الشروق مستمرة ولن ينطفئ نورها، لأنها بكل بساطة مباركة.
وأضاف المسؤول الأول على المجمع، أن شعار القناة في هذا الشهر الفضيل هو “في رمضان تحلى لمّتنا”، قائلا: “الشروق تجمع ولا تفرق، فهي دوما تجمع الفنانين والمثقفين والاقتصاديين وحتى السياسيين وجميع الشرائح حول مبادئ وطنية وقواعد مهنية، وهذا الذي يجعل الشروق دوما تتميز بالتفاف الجمهور حولها وتتميز بأوفيائها الدائمين”، وهو ما عكسه الحضور المميز والمكثف لجميع تلك الشرائح في حفل الإعلان عن الشبكة الرمضانية لقنوات الشروق الفضائية.
وأضاف علي فضيل الذي وجه رسالة ضمنية للمشككين في نجاحها بالقول “الشروق قد تتعثر، لكن لا تسقط .. ففي عز الأزمة، أشرقت، لأنها مباركة ولا تؤثر فيها سهام الغدر والخيانة، هي حاضنة للأيتام، وهي صوت الجزائر الأصيل”.

المدير المساعد رشيد فضيل:
البرامج الدينية حافظت على المرجعية الدينية

قال المدير المساعد لمجمع “الشروق” رشيد فضيل، إن البرامج الدينية التي اختارتها “الشروق”، ضمن الشبكة الرمضانية لهذا الموسم حافظت على المرجعية الدينية الوسطية، واستطاعت فرض نفسها لدى المشاهد الجزائري الذي يطالب بتكرارها كل موسم رمضان.
وأضاف، رشيد فضيل، في كلمة خلال الحفل المخصص للكشف عن برامج رمضان، أن الشبكة البرامجية لهذا الموسم ستكون مميزة ترضي كل المشاهدين على غرار برنامج أعلام ومعالم الذي يدخل موسمه الثاني في رمضان بعد مطالبة المشاهدين بها وهي الحصة التي يعدها رضوان حسين، وتم تصويرها في كل من مصر وتركيا والأردن، كما ستشع قنوات “الشروق” هذه السنة ببرنامج جديد “هكذا حفظت القرآن” بالإضافة إلى برنامج “تغريدات” وهي عبارة عن رسائل وعظ وإرشاد مكتوبة باللغة العربية والأمازيغية وسجلت بتركيا.

السفير الأمريكي جون ديروشر:
برامج “الشروق” ذات نوعية.. وسعيد بتواجدي في الحفل

أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جون ديروشر بقنوات “الشروق” وبنوعية البرامج المقدمة، قائلا انه تفاجأ منذ قدومه للجزائر بما وصل إليه مستوى الإعلام فيها وخص بالذكر مجمّع “الشروق”.
وأعرب جون ديروشر على هامش حفل إطلاق برامج رمضان على قنوات الشروق عن سعادته بتواجده في حفل الشروق، وقال ” فترة تواجدي في الجزائر لم يمر عليها وقت طويل، لكن في هذه المدة تعرفت على مجمّع الشروق وقنواته، وسوف أسعد جدا بمتابعة برامجها خلال شهر رمضان”، ونفس الشيء بالنسبة لحرمه التي لم تتوان هي الأخرى في التعبير عن فرحتها، خاصة وأنها نزلت ضيفة في أحد برامج الطبخ على قناة الشروق في رمضان القادم قائلة “أنا سعيدة بتواجدي في حفل الشروق”.

رجال أعمال ومتعاملون شركاء المجمّع يُجمعون:
“أثبتّم احترافيتكم.. وملتزمون بمواصلة دعم الشروق”

أجمع شركاء الشروق، يتقدمهم المتعاملون الاقتصاديون خلال استضافتهم في سهرة الكشف عن البرنامج التلفزيوني لشهر رمضان، على الجودة والنوعية العاليتين من الأعمال التي طرحها المجمع، وأعلن جميعهم عن مواصلة دعم الشروق عبر نشاطات “السبونسورينغ” والتمويل والإشهار خلال المرحلة المقبلة.

ممثلة وكالة “فول ميديا” إيمان مازو:
“الشروق” تستحق كل التقدير.. وشراكتها مع وكالتنا مميزة

لم تخف ممثلة وكالة “فول ميديا” إعجابها ببرنامج الشروق، الذي قالت إنه لم يكن مميزا هذه السنة فقط، وإنما طيلة الأعوام الماضية ومنذ تأسيس قناة الشروق سنة 2012، فهي تبقى القناة المتفوقة على كافة الأصعدة ببرنامجها الحافل والمتنوع والعائلي الذي يهتم بكافة شرائح المجتمع، كما ثمنت الشراكة بين وكالة فول ميديا التي تمثلها ومجمع الشروق، مشددة على أن العلاقة كانت مميزة منذ البداية وستظل خلال المرحلة المقبلة.
وتمنت ممثلة فول ميديا التوفيق لمجمع الشروق عبر جريدة الشروق اليومي والقنوات التلفزيونية ومجلة “الشروق العربي” خلال شهر رمضان وطيلة أيام السنة، معتبرة أن المجمع يستحق كل التقدير والاحترام، فيما ثمنت السهرة المنظمة أول أمس، وقالت إنها كانت رائعة على كافة الأصعدة.

عاشور عمر ممثل شركة رامي للعصائر:
“الشروق” تتميز دائما بالأسبقية ومستعدون لدعمها عبر السبونسورينغ
أكد ممثل شركة رامي للمشروبات والعصائر عاشور عمر، أنه لا يخفى على أحد التقدم والتطور الذي أحرزته قناة الشروق في ظرف بضع سنوات، فبرامجها دائما تسير من الحسن إلى الأحسن ثم الجيد، وهو ما يجعلنا، يقول المتحدث، كشركة جزائرية اليوم نقرر مواصلة الشراكة معها وتوطيدها بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، وإذا كانت هذه الأخيرة معبرا عنها عبر تمويل البرامج التلفزيونية والومضات الإشهارية بقنوات الشروق وحتى عبر رعاية بعض الصفحات الخاصة في الجريدة، فهذه العلاقة ستشهد تطورا أكبر خلال المرحلة المقبلة، مرجعا سبب هذا النجاح إلى البرامج التي تتميز بالحصرية والأسبقية منذ نشأة الشروق، ومن البرامج التي مولها “رامي” عمو يزيد، وعلى العموم نتمنى لكم التوفيق ومزيدا من النجاح خلال شهر رمضان.

مشيك مراد مسير وكالة “بريميوم كوم”:
شراكتنا تمتد منذ أزيد من 6 سنوات وستتواصل دائما
أكد مسير وكالة بريميوم مشيكك مراد، أن علاقة الشراكة التي تجمع وكالته مع مجمع الشروق ثابتة ولا تتغير، كما شدد على أن بريميوم ترافق دائما الشروق في رمضان وغيره من بقية أشهر السنة، لاسيما أن المجمع يطرح عبر قنواته التلفزيونية برامج مميزة تمتاز بالحداثة والنوعية، فهي أعمال جديدة تستحق الدعم عبر الإشهار والسبونسورينغ، وهو ما يقوم به عبر وكالة بريميوم، مشددا: “كنا معكم منذ البداية عبر الإشهار والسنبونسورينغ، وسنواصل العملية هذه السنة أيضا”.

بن رحمة خير الدين مسير وكالة “ميديا استراتيجي”:
أثبتم احترافيتكم وفخورون بالعمل معكم
قال مسير وكالة ميديا استراتيجي بن رحمة خير الدين إن شراكتهم مع الشروق انطلقت سنة 2012 وتعرف تطورا ملحوظا اليوم مشددا على أن المجمع يستحق كل التقدير والاحترام وأن العمل معه مستمر خلال المرحلة المقبلة عبر التمويل والإشهار، مشددا “نحترم الشروق كمجمع إعلامي محترف ورائد في الجزائر ويسعدنا أن تربطنا بكم علاقة شراكة وطيدة”.

رياض آيت عودية مسير وكالة “ميديا ألجيري”:
كنتم رائد الإعلام في الاستثمارات.. وسنبقى إلى جانبكم
اعتبر مدير وكالة ميديا ألجيري رياض آيت عودية أن “الشروق” كانت ولا تزال القناة الرائدة في عالم السمعي البصري منذ أكثر من 6 سنوات، ويرجع النجاح الذي حققته إلى العناية التي توليها إلى البرامج التي تختارها واهتمامها بأذواق المشاهدين ورغبتها في الاستثمار فهي القناة التي تستثمر أكثر دائما وتخصص في كل مرة ميزانية عالية لرعاية برامجها وتقديمها في أحسن صورة لمشاهديها، سواء من خلال الإنتاج أو البرامج التي تقتنيها.
وهنا نوه المتحدث إلى أن برنامج رمضان لهذه السنة مميزة جدا وحافلة ومتنوعة، وعلى العموم فشراكة وكالتنا مع مجمع الشروق كانت وطيدة وستظل كذلك خلال المرحلة المقبلة، حيث سنرافق المجمع، سواء عبر البرامج الإشهارية أو حتى عبر السبونسورينغ.

عثمان العربي، مدير شركة “نونورس”:
برامج الشروق دائما مميزة.. وملتزمون بالعمل إلى جانبكم

قال مسير شركة “نونورس” عثمان العربي إن “الشروق” تتميز باحترافية عالية وبرامج خاصة وحصرية تجعلها بالنسبة له ضمن أهم القنوات الموجودة في الساحة الإعلامية وأكثرها احترافية ومهنية، وهو ما يجعل نونورس تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى توطيد علاقة شراكتها مع مجمع الشروق ككل من جريدة وقنوات تلفزيونية، متمنيا المزيد من النجاح والتوفيق لمجمع الشروق، كما أعرب عن إعجابه ببرنامج الشروق الرمضاني الذي تم الكشف عنه في سهرة مميزة بفندق الأوراسي، معتبرا هذه البرامج الأكثر إثارة لشهر رمضان المقبل.

حسان خليفاتي المدير العام لـ”اليانس للتأمينات”:
الشروق مجمع إعلامي محترف.. وسنرافقه في السبونسورينغ
جدد الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات حسان خليفاتي دعمه لمجمع الشروق الذي اعتبر أنه يستحق كل التقدير والاحترام، وأكد عزم أليانس على توطيد شراكتها بشكل أكبر مع الشروق خلال المرحلة المقبلة عبر الإشهار والسبونسوريغ باعتبار المجمع من أكبر وأكثر وسائل الإعلام ريادة في الجزائر، وعبر المتحدث عن إعجابه بالبرنامج الذي تم كشف الستار عنه خلال سهرة الأوراسي ويتعلق الأمر ببرنامج رمضان واصفا إياه بالمميز والجذاب للمشاهدين.

عز الدين حربي مدير الماركوتينغ بـ”كوندور”:
رافقنا الشروق في عدة برامج .. وشراكتنا ستتعزز أكثر
ثمن المدير التجاري والماركوتينغ لوحدة التجهيزات الكهرومنزلية بمجمع كوندور عز الدين حربي العلاقة الوطيدة التي تجمع الشركة التي يمثلها مع مجمع الشروق وهذا عبر حملات الإشهار أو عمليات السبونسورينغ والتمويل لمسابقات رمضان وغيرها من البرامج عبر القناة أو الجريدة وتمنى أن تستمر هذه الشراكة وتتوطد بشكل أكبر وتتعزز خلال المرحلة المقبلة قدر الإمكان.
وقال حربي: “يشرفنا في مجمع كوندور التعامل مع الشروق، شراكتنا كانت دائما إيجابية ووطيدة، وأصلا الشروق من أحسن المتعاملين الشركاء لنا ونتمنى أن تستمر العلاقة وتزداد قوة خلال المرحلة المقبلة، وأن لا يتوقف هذا التعاون خلال السنوات التي ستأتي”، مشددا على أن برنامج الشروق التلفزيوني في رمضان كل سنة مميز ويجلب الجديد، وهو ما يجعل المجمع يستحق كل التقدير والاحترام نظرا لاحترافيته العالية.

شاوش فلة نزار مسؤولة جهوية بشركة “ويسو”:
الشروق شريك استراتيجي وبرامجها مميزة في رمضان
قالت المسؤولة الجهوية لشركة “ويسو” فلة نزار، “أنا من أشد المعجبين بقناة الشروق وبرامجها سواء خلال شهر رمضان أو غيره من أشهر السنة، وبالدرجة الأولى أؤكد أن البرنامج الحافل الذي تم الكشف عنه خلال سهرة اليوم مميز ومغر للمشاهدة خلال الشهر الفضيل الذي ننتظره بشغف لاكتشاف المفاجآت التي تتضمنها هذه البرامج”.
ولم تخف المتحدثة انبهارها بالحفل الذي تم تنظيمه بفندق الأوراسي والذي كشف عن احترافية عالية للمجمع، كما عبرت عن فخرها بعلاقة الشراكة التي تجمع الشركة التي تمثلها بويسو، والتي عملت في العديد من المرات على تمويل حملات إشهارية عبر الشروق وكذا أشرفت على العديد من عمليات “السبونسورينغ”، مؤكدة أن هذه العلاقة ستستمر وتتوطد بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.

كواليس وأصداء:

السفير الأمريكي يلتقط صورا لحرمه “لايف”
شهد حفل الشبكة البرامجية الرمضانية الذي أقيم بفندق الأوراسي في العاصمة، حضور السفير الأمريكي بالجزائر، جون ديروشر وحرمه كارين روز، هذه الأخيرة التي نزلت ضيفا على الزميلين قادة بن عمار وياسمين موسوس للحديث عن تجربتها المميزة خلال مشاركتها في برنامج “داخل المطبخ الأمريكي” الذي سيعرض على “سي بي سي بنة”. وتفاجأ الحضور بتغيير السفير الأمريكي لمكان جلوسه، حيث تسلسل بخفة وبكل تلقائية وعفوية بجانب كاميرا “الشروق” وراح يلتقط صورا وفيديوهات لزوجته، وهي تتحدث على المباشر، الأمر الذي أعجب الجمهور وعلق على المشهد الطريف.

قادة بن عمار يتحدث بـ”الانجليزي”
مازح الزميل المتألق قادة بن عمار، حرم السفير الأمريكي كارين روز، عندما طلب منها ذكر الأكلات والأطباق الجزائرية التقليدية التي تعرفها بعد أكثر من 6 أشهر من مجيئها إلى أرض الوطن، لتجيبه “روز” بأنها تعرف البوراك والكسكس والشخشوخة والشوربة، كما تميزت ياسمين موسوس خلال محاورتها زوجة السفير باللغة الانجليزية علما أن صحفية “الشروق” سبق لها الإقامة في أمريكا منذ سنتين وتتقن الحديث بالانجليزية بشكل جيد.

برامج “الشروق” الرمضانية تذهل الحضور
أعرب كل من شاهد الشبكة البرامجية التي أطلقتها قنوات “الشروق ” في الحفل، عن إعجابه بالأطباق الدسمة التي تتنظره خلال الشهر الفضيل التي تميزت بالثراء والنوعية من مسلسلات كوميدية ودرامية بنكهة جزائرية وعربية.. ساكتشات.. كاميرا خفية.. برامج ترفيهية مسابقاتية.. حصص دينية في الوعظ والإرشاد.. وفقرات للطبخ والمرأة.. لتؤكد الشروق مرة أخرى أنها صرح إعلامي كبير قد يتعثر أحيانا لكنه لم ولن يسقط.. رغم كيد الحاقدين.. وكما يقول المثل.. القافلة تسير… والفاهم يفهم!

قالوا لـ”الشروق”:

نسيم حدوش: “الشروق” عوّدتنا على التميّز
قال الفنان نسيم حدوش: “لي الشرف أن أشارك ككل سنة أفراح “الشروق” والتي نتمنى أن تبقى دائما رقم واحد في الساحة بفضل صناعتها التميز. وأضرب موعدا لجمهور الشروق في تجربة جديدة “دقيوس ومقيوس” رفقة نبيل عسلي من توقيع عبد القادر جريو، كانت تجربة رائعة أتمنى أن تلقى ترحيبا من طرف الجمهور”.

نبيل عسلي: سنسعدكم في رمضان
قال الفنان والممثل نبيل عسلي: “سعيد جدا بأن أطل من جديد عبر قناة “الشروق” في موسم آخر من خلال سلسلة “دقيوس ومقيوس” في ثنائي مع نسيم حدوش وإخراج عبر القادر جريو، حيث أخرجنا شخصيتين تعود عليهما الجمهور في “جرنان القوسطو”، ويقدم الثائي سلسلة من المواقف المضحكة في قالب كوميديا هادفة ترمي إلى صناعة الفرجة لدى الجمهور”.

بشير درايس: الريادة ليست غريبة على “الشروق”
أكد المخرج بشير درايس: “ليس غريبا على “الشروق” أن تراهن على الريادة والتميز فكثير من إطاراتها أصدقائي وأبارك لهم الحماس والسعي نحو النجاح وأعدكم بإطلالة قريبا عبر قنوات “الشروق” من خلال باقة من الأعمال والأفلام الجزائرية التي لم تعرض من قبل”.
عبد القادر بوعزارة: عوّدتمونا على تلبية كلّ الأذواق
قال عبد القدار بوعزارة، مدير الاوركيسترا: “إنشاء الله المزيد من النجاح والتألق للشروق التي عودتنا دائما على إطلالة قوية ومتميزة من خلال برامجها المتنوعة التي تلبي كل الأذواق، وبصفتي رجل ثقافة فانا أبارك أيضا تميز الشروق باهتمامها خاصة بالبرامج الثقافية التي لها نفس نصيب البرامج السياسية والاجتماعية”.

عبد القادر جريو: سعيد بالعودة عبر “الشروق”
قال المخرج عبد القادر جريو: “سعيد بأن أطل في موسم جديد عبر الشروق من خلال تجربة جديدة بعد أن تعود علينا الجمهور في نوع معين من البرامج، أتمنى أن تلقى التجربة النجاح وقبول الجمهور.. بالنسبة للشروق متأكد أنها ستكون في الريادة، كما عودت جمهورها دائما بصفتها قناة العائلة التي تسعى لإرضاء مختلف الأذواق”.

أنيس تينا: شبكة ثرية ومتنوعة
قال الممثل أنس تينا: “أبارك للشروق إطلاقها شبكة برامجية متنوعة وثرية، وسعيد بأن أكون جزءا من هذه الشبكة عبر برنامج (القبيلة)، حيث سعيت لأن أجمع بين العربية الفصحى والدارجة الجزائرية لمحاكاة أعمال تربينا عليها مثل مسلسل الكواسر والجوارح والرسالة وغيرها.. أتمنى أن تلقى الشبكة الإعجاب والنجاح”.

نوال زعتر: ستكتشفونني في دور جديد
قالت الفنانة نوال زعتر: “أنا سعيدة بعودتي عبر قناة الشروق في عمل سيكتشفني فيه الجمهور في نوع آخر من الأدوار غير تلك التي تعود علي فيها وأتمنى أن تلقى النجاح والقبول لدى الجمهور.. وأبارك للشروق إطلاقها الشبكة الجديدة وأرجو أن تبقى في الريادة وأكيد ستكون كذلك”.

العمري كعوان: انتظروني في “.. كل طابلة”
قال الممثل العمري كعوان: “في الحقيقة أنا سعيد جدا بوجودي في احتفالية الشروق الخاصة بالإعلان عن برامج شهر رمضان المبارك، وهذا يعجب ويسعد أي فنان وممثل، فالفرصة أولا عبارة عن لقاء بين كل الفنانين، ومناسبة للتعرف على شبكة برامج قنوات “الشروق” الخاصة بالشهر الفضيل، وأعتقد أنّ هذه المناسبة فرصة أيضا لاكتشاف المفاجآت والأعمال المبرمجة قريبا للجمهور الجزائري، كما أنّ الفرصة تعدّ بمثابة مناسبة لنرى أعمالنا مع الأعمال الأخرى المشاركة، والشروق دائما عودت المشاهد الجزائري على الجديد والمفاجآت..”.
وبالنسبة إلي سيراني الجمهور الجزائري في شهر رمضان في عمل فكاهي “قصة في كل طابلة” الذي تعرضه قنوات “الشروق” ويتناول العمل قصة فكاهية مشوقة مستقاة من الحياة اليومية ولي أعمال أخرى منها مسرحيات.

عبد الكريم بريبار: أنا رئيس بلدية في “لالة زينب”
قال الممثل عبد الكريم بريبار: “كما تشاهد التقنيا نحن الممثلين والمخرجين في الحفل الذي نظمه مجمع الشروق للإعلان عن الشبكة البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، وأنا جد سعيد بذلك، ولي الحظ أنّه لي عمل أقدمه على قناة الشروق في رمضان، أعتبره عملا دراميا كبيرا عنوانه “لالة زينب” وأجسد فيه دور رئيس بلدية في منطقة معينة من البلاد، وتكشف قصة العمل مشاكل رئيس البلدية والسكان وكيف يتعامل معهم، العمل إسقاط لما يعيشه الجزائريون اليوم”.

لعيشة رابح: الجمهور متعطش للبرامج الجزائرية
قال الممثل لعيشة رابح: “تم توجيه الدعوة لي لحضور حفل مجمع الشروق الخاص بإطلاق الشبكة البرامجية لشهر رمضان، وأنا جدّ سعيد بهذه الدعوة، والجمهور الجزائري متعطش دوما للبرامج الرمضانية التي تعلن عنها “الشروق” كل سنة، كما شاهدنا في السنة الماضية على قنوات المجتمع أعمالا جميلة ورائعة وبالتالي المجمع عود الجمهور على الحضور القوي كل شهر رمضان، وأشير فقط أن الجمهور يسألنا دائما لم نراكم؟ مللنا من المسلسلات الأجنبية المكسيكية وغيرها، لذلك الجمهور الجزائري يريد أن يشاهد أعمالا بصناعة جزائرية مائة بالمائة ممثلين ومخرجين جزائريين، وهذا ما تقوم به “الشروق”.

حميد عمروش: “الشروق” جمعت العائلة الفنية
قال الممثل حميد عمروش: “إن حفل إعلان الشبكة البرامجية للشروق الخاصة بالشهر الكريم فرصة ومناسبة جميلة، سمحت لي بلقاء الفنانين الجزائريين، منهم من لم أره منذ فترة طويلة، وبالتالي أنا جد سعيد بالحضور في حفل مجمع “الشروق” وسعيد أيضا بالدعوة التي وجهت لي من قبل إدارة المجمع، فالعائلة الفنية كلها مجتمعة هنا، وهذا أمر إيجابي وما نوده أن تتكرر حفلات ومبادرات كهذه “.. “سيشاهدني الجمهور الجزائري في عمل كوميدي “سركالة” للمخرج يحيى موزاحم وفيلم طويل “هيليوبوليس” لجعفر قاسم، ويحكي “سركالة” مع مينة لشطر وحميد رابية الذي أتمنى له الشفاء”.

زهير بوجرادة: “الشروق” بذلت مجهودات جبارة لخدمة الفن
قال الممثل زهير بوجرادة: “أحيي مشاهدي قنوات الشروق، ومجمع الشروق، الذي يقوم بمبادرات جميلة تجمع الفنانين، وفي السنوات الأخيرة المؤسسة بذلت مجهودات جبارة وساهمت فعليا وبصورة قوية في إعادة الجمهور الجزائري إلى الشاشة خاصة في رمضان، لمتابعة الأعمال المحلية التي ينتجها أبناء البلد، ونأمل أن يقوم المجمع بتقديم وإنتاج الأعمال على مدار السنة حتى لا نفقد الجمهور، ولكن أؤكد أنّ المؤسسة قامت بما يلزم في سبيل إعطاء الانتاجات الفنية الجزائرية بعدا آخر وحضورا مكثفا وهذا ما كنا نفتقده في السنوات الماضية، فالاستمرار في إنتاج الأعمال طوال السنة أمر إيجابي بالنسبة للفن في الجزائر”.
و”أشير إلى أنّ الأعمال التي قدمتها “الشروق” العام الماضي في رمضان مثل المسلسل الفكاهي “عاشور العاشر” كانت نسبة المشاهدة عالية جدا، وهذا ما نأمله هذه السنة من خلال البرامج التي أعلن عنها وأراها مهمة ومنوعة بين السيتكوم والدراما والكاميرا الخفية.. فالجمهور الجزائري على موعد مع مفاجآت مثيرة على قنوات الشروق”.

حميد العيفاوي: سعيد لأن “الشروق” مجمع كبير
قال الفنان حميد العيفاوي المعروف فنيا بـ”لعذاوري”: “ما تم إعلانه في الحفل من برامج السيت كوم والدراما والكاميرا الخفية.. وغيرها من المفاجآت مبادرة طيبة، من طرف مجمع الشروق.. وأنا سعيد جدا جدا، أولا هذه أول دعوة رسمية بوجهها لي المجمع وسعادتي بها لا توصف و”حسيت” بيها لا سيما أنّها أتت من قبل مجمع كبير وهو الشروق”.. “أتمنى من المشاهد الجزائري أن يعرف ماذا يشاهد فقط خاصة أنّه يتذوق الفن ويفرق بين الأعمال الجيدة والسيئة. وسأكون حاضرا في رمضان كما كل سنة”.

ريم غزالي: الشروق تجمعنا في رمضان
قالت الفنانة ريم غزالي: “جميل أن تجمعنا الشروق في كل رمضان، الحمد لله كنا من الأوائل الذي تعاملوا مع القناة سنة 2013 بمشاريع متعددة، من “جات 7″، “خيمة رمضان” على “بنة تي في”، المفتش الطاهر، فرقة التدخل B73، الموسم الماضي في برنامج “الواعرة” واليوم مع سلسلة “أسطورة المماليك” “بوقرون” التي تعبنا فيها كثيرا، أقول لكم صحا رمضانكم وتابعونا على شاشة “الشروق” وأتمنى أن ينال العمل إعجاكم.. أنا شروقية دائما وأبدا.

عماد بن شني: أنا “أمير الأسود”
قال الممثل عمار بن شني: “ككل عام أحتفل مع قناة “الشروق” في كل مناسباتها، سأشارك هذا الموسم في سلسلة “بوقرون” إنتاج وإخراج ريم غزالي، أجسد دور “أمير الأسود” هي حكاية أسطورية فانتازية أتمنى أن تعجب المشاهد، رمضان كريم للشعب الجزائري وخاصة مشاهدي قنوات “الشروق”، وتحية خاصة للمدير العام علي فضيل”.

محمد أوقاسي: برامج مشوقة على “الشروق”
قال المخرج محمد أوقاسي: “السهرة هي حوصلة حول ما سيبث في شهر رمضان، أعجبتني برامج قنوات “الشروق” وستشوق المشاهد عند مشاهدتها خاصة الكاميرا الخفية والبرامج الفكاهية، بخصوص عملي الذي سأطل به على المشاهدين في الشهر الفضيل هو برنامج للطهي بعنوان “مالح وحلو”، حيث يقدم الشاف حكيم سلمون كل الأطباق المالحة ومحمد بابا يطهو كل الأكلات حلوة، أتمنى رمضان كريم لكل الجزائريين ويسود الوئام والأمن في هذا البلد، ويعود علينا هذا الشهر بالخير واليمن والبركات والمتعة مؤكدا على شاشة “الشروق”.

عادل إيبيزا: سنعود بكم إلى الكواسر والجوارح والرسالة
قال الفنان عاديل ايبيزا: “سعيد بحضوري حفل الإعلان عن الشبكة الرمضانية لقنوات “الشروق”، هذه المرة سأظهر ضمن أعمال مختلفة بداية من سلسلة “القبيلة” مع “أنس تينا” التي هي مستوحاة من المسلسلات الفانتازية التي كان يتابعها المشاهد الجزائري مثل “الكواسر” و”الجوارح” كنا قد أنتجنا عملا مثله على “اليوتيوب” بالتزامن مع الانتخابات بعنوان “الرسالة”، كما سأشارك في سيتكوم “بين بكري واليوم” مع “دادي زنقا” ومجموعة من الممثلين.. كل عام وأنتم بألف خير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    الشيئ الوحيد الجميل البرامج الدينية

  • وردة بمصطفاوي

    على الاقل ارفقوا البرامج بالتوقيت

  • محمد

    نفس الملاحظات تكريس المرجعية الجزائرية بإنجاز أعمال خارج الوطن (ليس رفضًا) و لكن الأولوية لأعلام الجزائر الذين لا نعرف عنهم إلا مقدار بطاقة الهوية و منهم من نعدهم مشارقة و آخرين نجهلهم.لأن الشيخ عبد الباسط أو غيره أنجزت له أعمال كثيرة عكس أعلامنا و شخصياتها التي غيبها الرسميون و بعدهم دعاة الإعلام المستقل.

  • غانو

    الله يبارك،