الإثنين 01 جوان 2020 م, الموافق لـ 09 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
  • الشّروق تتصدّر عرش المشاهدة بنسبة 41.2 بالمائة

  • الدراسة تناولت الأسبوع الأخير من نوفمبر الماضي

حققت قناة الشروق تي في، أعلى نسب المشاهدة خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضي، متربعة بذلك على عرش السمعي البصري في الجزائر، وذلك حسبما كشفته أحدث دراسة قام بها معهد “إيمار”، تناولت أرقام المشاهدة في الجزائر في الفترة الممتدة بين 24 و30 من شهر نوفمبر، وحسب الدّراسة التي حصلت الشروق على نسخة منها، فإن الشّروق تي في تصدرت قائمة “توب 20” لأكثر القنوات الجزائرية مشاهدة بنسبة بلغت 41.2 بالمائة، متبوعة بكل من قناة النهار تي في وسميرة تي في والهداف تي في، فيما جاءت قناة الشروق نيوز في المرتبة الخامسة بنسبة مشاهدة بلغت 23.4 بالمائة، وجاءت كل من قنوات دزاير تي في، وكنال آلجيري، والتلفزيون الجزائري، في المراتب الأخيرة.

وفي التفاصيل أظهرت الدراسة أن تفوق الشروق تي في من حيث المشاهدة بالنسبة لكل الفئات العمرية، فبالنسبة للفئة العمرية من 9 سنوات إلى 17 سنة جاءت “الشروق تي في” في المركز الأول في ترتيب أكثر عشر قنوات مشاهدة بنسبة 29بالمائة، وفي الفئة العمرية بين 18 و29 سنة حققت الشروق تي في نسبة 39.2 بالمائة، وفي الفئة العمرية بين 30 و49 سنة جاءت الشروق تي في المرتبة الأولى كذلك بنسبة مشاهدة بلغت 41.4 بالمائة، كما جاءت في صدارة الترتيب بالنسبة للفئة العمرية ما فوق 50 سنة بنسبة مشاهدة بلغت 49.2 بالمائة.

وحسب معهد إيمار المتخصص في قياس جمهور السمعي البصري، فإن الشروق تي في جاءت في المرتبة الأولى في فئة الرجال بنسبة بلغت 34 بالمائة فيما بلغت النسبة 48 بالمائة عند النساء محققة بذلك تقدما كبيرا على باقي القنوات الجزائرية، إذ جاءت قناة الجزائرية وان في المرتبة الثانية بنسبة 22.3 بالمائة، فيما احتلت قناة بور تي المرتبة الثالثة عند النساء بنسبة 18.4 بالمائة.

وتظهر الأرقام ارتفاع نسبة المشاهدة في شهر نوفمبر مقارنة مع شهر أكتوبر بنسبة 10 بالمائة وهو ما يعني قرابة ربع مليون مشاهد جديد للشروق تي في، وهذا يترجم وفاء المشاهد الجزائري وإقباله على قنوات الشروق رغم الظروف الصعبة التي مر بها مجمع الشروق بعد فاجعة رحيل الرئيس المدير العام للمجمع الأستاذ علي فضيل رحمه الله.

هذه الأرقام تكشف أن الشروق نيوز هي قناة العائلة الجزائرية بامتياز وقد حققت هذه المكانة بفضل باقة من البرامج الاجتماعية والدينية والتثقيفية والترفيهية التي تراعي خصوصيات المجتمع الجزائري وتحاول معالجة قضايا المجتمع وفق رؤية واضحة وبطريقة هادئة بعيدا عن الإثارة والإسفاف وحريصة على احترام عقل المشاهد.

يذكر أن الدّراسات السابقة للمعاهد المتخصّصة في قياس الجمهور وضعت الشروق تي في على رأس قائمة القنوات الجزائرية الأكثر مشاهدة، والأكثر حضورا في العائلة الجزائرية وذلك يعود إلى كثافة البرامج ونوعيتها وكذا حرص القائمين عليها على تقديم مادة تنسجم مع تطلعات المشاهد الجزائري وتحرص على ترقية الذوق العام.
– التحرير

الشروق تي في شروقيات علي فضيل
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بشير

    قناة Canal Algerie حلّت في المرتبة الأخيرة من حيث نسبة المشاهدة، والمسؤولين الجزائريين يُخاطبون الشعب الجزائري باللغة الفرنسية. إنّها السباحة ضد التيار.

close
close