الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 13:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • علي فضيل: "الشروق بلوس" إضافة للمشهد الإعلامي.. و2019 عام المفاجآت!

في إطار سياسة تجديد وتطوير هياكله خلال كل موسم، أماط مجمع “الشروق” للإعلام والنشر عن الحلة الجديدة لقناة الطبخ والمرأة “سي بي سي بنة”، التي سيتغير شكلها ومضمونها اعتبارا من تاريخ 17 جانفي الجاري، إذ سيستقبل المشاهدون القناة بتسمية جديدة وهي “الشروق بلوس” بطابع شبابي – ترفيهي.

في حفل احتضنه فندق “السوفيتال” بالعاصمة سهرة أول أمس الثلاثاء، وحضره فنانون وإعلاميون وشركاء اقتصاديون، أعلن المدير العام لمجمع “الشروق”، علي فضيل، عن أولى مفاجآت 2019 التي وعد بها سابقا، وهي قناة “الشروق+” التي ستعرف إطلاق شبكتها البرامجية الجديدة والضخمة قريبا وتتضمّن حصصا منوّعة وثرية في مجالات المجتمع والفن والموسيقى والتسلية والمسلسلات والأفلام وفقرات للأطفال، بالإضافة إلى برامج الطبخ التي اعتمدتها القناة طيلة الفترة الماضية، حيث سيتم تغيير برامجها تدريجيا خلال 6 أشهر.

وقال، علي فضيل، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: “في السنوات الأخيرة احتلت سي بي سي بنة التي تأسست في جوان 2015، مكانة هامة في المشهد السمعي البصري وكانت ضمن “توب 10″من حيث المتابعة، نتوقع من خلال التسمية الجديدة والشبكة البرامجية المنوعة أن تتصدر قائمة القنوات الأكثر مشاهدة، أردنا من تسمية “الشروق+” أن يكون للقناة مضمون جديد ونوعي ونأمل أن تكون إضافة لقنوات “الشروق”.

وتابع فضيل: “ستتكفل شركة “نوت فاوند” التي يرأسها عماد هنودة بتسيير قناة “الشروق +”، علما أن الشراكة بين المؤسستين ليست وليدة اليوم، ولكن منذ سنة 2013 حيث سبق لـ”الشروق تي في” وأن عرضت برامج من إنتاج “نوت فوند”، بهذه المناسبة أحيي المشاهد الشروقي الذي نعتبره رأس مالنا، وكما قلت سابقا ستكون 2019 سنة المفاجآت والإنتاجات الضخمة إن شاء الله”.

من جهتها، أكدت المكلفة بالعلاقات العامة في شركة “نوت فاوند”، نسيمة أمينة حناشي، على أن “الشروق +” تسعى لتلبية أذواق المجتمع الجزائري عامة والشباب بشكل خاص، ببرامجها المتنوعة بروح جزائرية، مشيرة في حديثها أن الشركة تفتح الباب لجميع المواهب الشبابية لإبراز طاقاتها وإمكانياتها ضمن إنتاجات القناة.

سواكري.. الطيب قاسي.. منال غربي وعبد القادر جريو على شاشة واحدة
بشعار “ديما jeune “.. هذه أبرز برامج “الشروق بلوس” في 2019!

تتضمن الشبكة البرامجية لقناة “الشروق +” برامج ضخمة من حيث الإنتاج، كما تتنوع بين الحصص الاجتماعية والترفيهية والكوميديا يقدمها مجموعة من الإعلاميين المعروفين ونجوم الفن، إلى جانب مسلسلات وأفلام عديدة. ونستعرض لكم تفاصيل أبرز ما سيبث على شاشة “الشروق بلوس” في 2019:

سواكري في “افتح قلبك” الموسم الثالث!

تطل بطلة الجيدو الرياضية، المنشطة التلفزيونية المعروفة سليمة سواكري، على مشاهديها ضمن البرنامج الاجتماعي الضخم “افتح قلبك”، في موسمه الثالث، بمفاجآت جديدة وقصص اجتماعية مؤثرة، بعد أن حققت الحصة نجاحا لافتا ومشاهدات قياسية في طبعتيها الأولى والثانية. في العام الماضي استضاف “افتح قلبك” الذي تم تصوير حلقاته في تونس وهو النسخة الجزائرية من الحصة التونسية “عندي ما نقلك” حالات حزينة عديدة، انتهت بلحظات سعيدة وجميلة بلقاء الابن مع أبيه، الصديق مع صديقه والبنت مع أمها. “افتح قلبك” يأتيكم سهرة كل اثنين على “الشروق+” اعتبارا من الساعة التاسعة ليلا.

بعد “جاك المرسول”.. الطيب قاسي يعود بـ”حكايات جزائرية”!

بعد غيابه عن تقديم الحصص الاجتماعية منذ ظهوره في برنامج “جاك المرسول” على قناة “نسمة” قبل سنوات، يعود المنشط التلفزيوني المعروف الطيب قاسي عبد الله إلى مجاله الذي اشتهر فيه، حيث سيقدم برنامجا جديدا بعنوان “حكايات جزائرية” في استوديو ضخم بحضور الجمهور يتطرق فيه لمشاكل الجزائريين من خلال استضافة حالات اجتماعية ومناقشة المواضيع بحضور محللين اجتماعيين وأخصائيين في الطب وعلم النفس حسب موضوع الحلقة. للإشارة كان للطيب قاسي تجربة مميزة مع قناة “الشروق العامة” من خلال تقديمه البرنامج العالمي للطبخ “ماستر شاف” في نسخته الجزائرية خلال 3 مواسم كاملة. “حكايات جزائرية” يعرض كل أحد الساعة 21.00 مساء على “الشروق +”.

“راينا هاك”.. جريو وصاولي وعبدات في “تالك شو” جديد!

سيكون مشاهد قناة “الشروق +” على موعد مع برنامج “تالك شو” ضخم يجمع نخبة من الفنانين والفكاهيين، من تقديم الفنان عبد القادر جريو رفقة فريق “جرنان القوسطو” مراد صاولي، كمال عبدات، نسيم حدوش، محمد خساني إلى جانب الممثلة نوميديا لزول.
“راينا هاك” المقتبس من اسم الفرقة الغنائية المشهورة بموسيقى الراي “راينا راي”، يسلط الضوء على الأحداث العالمية والوطنية باستضافة ممثلين ومغنين من بينهم “كادير الجابوني”، مروان قروابي من خلال تبادل الآراء ووجهات النظر في عدة قضايا كما يتضمن فقرات ترفيهية ومسلية. “راينا هاك” يعرض ليلة السبت الساعة التاسعة ليلا على شاشة “الشروق بلوس”.

” Chez fati”.. أجمل لحظات اللعب والضحك مع “فتيحة”!

يقدم الفنان الكوميدي محمد خساني شخصيته “فتيحة” التي اشتهر بها في عدة أعمال ضمن سهرة مسائية يستقبل خلالها فنانين وممثلين للمشاركة في فقرات للترفيه واللعب والمرح والغناء. ” Chez fati” تبث كل جمعة الساعة التاسعة ليلا على “الشروق+”.

منال غربي.. من “ألحان وشباب” إلى “8 استوديو”!

Eight studio هي حصة موسيقية تجمع فنانين من الجزائر والعالم العربي، يقدمون “ديوهات غنائية” برفقة منشطة البرنامج منال غربي، التي عرفها الجمهور في تقديم برنامج المواهب الغنائية “ألحان وشباب” عدة مواسم على شاشة التلفزيون الجزائري. “استوديو 8” يبث الخميس الساعة 21.00 على قناة “الشروق +”.

“ولاد الحلال”.. مسلسل “شروقي” ضخم في رمضان 2019!

ينتظر أن تعرض قناة “الشروق +” خلال شهر رمضان الفضيل القادم، المسلسل الدرامي- الاجتماعي الضخم “ولاد الحلال” والذي يجمع ألمع نجوم التمثيل الجزائري في مقدمتهم فيزية توغورتي، مصطفى لعريبي، أحمد بن عيسى عزيز بوكروني، محمد خساني، فضيلة حشماوي، يوسف سحيري والمغني أمين “بابيليون” في أول مشاركة درامية له.

“بوكس أوفيس”.. سهرة سينمائية هوليودية – جزائرية!

مع سهرة كل ثلاثاء تعرض “الشروق +” مجموعة من الأفلام السينمائية الجديدة والقديمة منها الجزائرية والأمريكية بتقنية عالية تتنوع بين الآكشن والتاريخ والإثارة والمغامرات. “بوكس أوفيس” موعد للسينما وعالم الأفلام يأتيكم على الساعة التاسعة مساء.

“دراما نايت”.. أقوى المسلسلات التركية في ليلة واحدة!

تطير “الشروق +” بمشاهديها سهرة الأربعاء من كل أسبوع إلى الدراما التركية الأكثر مشاهدة في العالم لتقدم طبقا دسما من أقوى مسلسلات بلاد العثمانيين والأنجح خلال السنوات الأخيرة. وسبق لقنوات “الشروق” وأن بثت عدة مسلسلات تركية مدبلجة بالعربية الفصحى أو حتى باللهجتين الجزائرية والشامية، على غرار “زهرة القصر”، “إليف”، “وادي الذئاب”، “السلطانة قوسيم” و”قيامة أرطغرل” في الموسمين الأول والثاني. “دراما نايت” بداية من الساعة التاسعة ليلا على “الشروق بلوس”.
ويعرض حاليا على “الشروق تي في “مسلسل “حب أعمى” المدبلج إلى اللهجة السورية ويتألف الموسم الأول من 132 حلقة ويجسد بطولته الممثل “بوراك أوزجفيت” (اشتهر في العالم العربي بـ”عمر” في مسلسل “الحب المستحيل” ويحضر لتقمص دور عثمان الغازي في الجزء الخامس من قيامة ارطغرل). إلى جانب ذلك يبث العمل العثماني التاريخي الضخم “ارطغرل 3” المدبلج باللغة العربية الفصحى، حيث يلقي متابعة لافتة من طرف الجزائريين من خلال عدد أرقام المشاهدة القياسية له. وتدور أحداث الجزء الثالث بعد انتقال قبيلة “قايي” تحت قيادة “أرطغرل” إلى حدود الدولة السلجوقية مع الدولة البيزنطية، ومن ثم الصراعات مع البيزنطيين والخيانات في وسط الأتراك وطموحات الأمير سعد الدين كوبك ومحاولة اغتيال أرطغرل بالسم، ولكن يزداد نفوذه تدريجيا في خضم كل تلك المصاعب.

قالوا عن حفل “الشروق +”:

رمضان جزايري:
“نبارك لمجمع الشروق هذا المولود الجديد “الشروق +”، نحن على مستوى مؤسسة أوريدو تربطنا شراكة قديمة مع الشروق من أيام الجريدة وتطورت أكثر مع قنوات “الشروق”، سنواصل دعمنا للمؤسسة التي دائما ما تقدم الإضافة للمشهد الإعلامي الوطني”.

الطيب قاسي:

“نعد مشاهدي “الشروق +” وبرنامج “حكايات جزائرية” بحلقات مثيرة وقوية منذ بداية العدد الأول الذي سيكون ناريا ومختلفا تماما مقارنة بما يعرض في الحصص الأخرى، ألف مبروك للشروق التي سبق لي وأن تعاملت معها في برنامج “ماستر شاف” خلال 3 مواسم”.

سليمة سواكري:

“مبروك لمجمع “الشروق”. أتمنى أن تكون “الشروق +” إضافة مميزة، الحمد لله سنواصل المسيرة في تقديم “افتح قلبك” الذي حقق أكثر من 35 مليون مشاهد على “يوتيوب” خلال موسمه الأول في 24 حلقة، في حين تابع 25 مليون شخص منشورات الحصة على الفايسبوك مع آلاف التفاعلات والتعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وارتفعت نسبة المشاهدة أكثر في الموسم الثاني وانتظرونا في حلقات مؤثرة جدا قريبا”.

عبد القادر جريو:

“نحن نحاول أن نضع لمستنا من أجل مواصلة إقناع الجمهور في أن العمل الجاد هو المعيار الوحيد للنجاح، نأمل في أن يكون برنامج “راينا هاك” إضافة لحصص “التالك شو” التي تعرض حاليا، “الشروق +” ستحقق في وقت قصير نسبة مشاهدة كبيرة في الأسابيع الأولى من إطلاقها، لأن مستوى برامجها وخطها الافتتاحي سيخلق الفارق في المشهد السمعي البصري”.

مراد صاولي:

“أنا سعيد جدا، لأني سأشارك في هذه القناة الجديدة “الشروق +” ضمن برنامجها. أتمنى أن تعجب الجمهور. بصراحة، أنا بطبعي لا أحب المشاركة في الحصص وأفضل الكوميديا والسيتكوم، ولكن الحمد لله أعجبتني تجربة “راينا هاك”، خاصة أن فريق “ناس السطح” الذي عملت معه لعدة سنوات أعرفه جيدا وحفزني للمشاركة، تحية كبيرة للصحفيين والفنانين”.

أمين “بابيليون”:

“هذه أول مرة أشارك كضيف في حدث مثل هذا، شاهدت جميع البرامج التي ستعرضها الشروق + وقلت وأخيرا سنتنفس، القنوات الجزائرية أصبحت تعج ببرامج السياسة الثقيلة على المشاهد، لكن الشروق بلوس تجمع بين الصحة والسينما والثقافة والفن والترفيه، أتمنى لها النجاح من كل قلبي”.

منال غربي:

“الشروق + القناة التي يبحث عنها الجزائريون والشباب خاصة الذين يفوق عددهم 70 بالمائة من المجتمع الجزائري، أعتقد انها ستتمكن من فرض نفسها على الساحة السمعية البصرية في وقت قصير جدا نظرا للبرامج الضخمة التي ستقدمها للمشاهدين، سعيدة لأني جزء من هذه القناة وتابعوني في “8 استوديو” موعد الموسيقى الجميلة”.

بشير درايس:

“شيء جميل بالنسبة للفنانين وللساحة الإعلامية الجزائرية، لقد شاهدت الومضات الترويجية لعدد من برامج “الشروق بلوس” وأعجبتني كثيرا وستساهم في رفع المستوى والمنافسة أكثر على تقديم إنتاج منوع ونوعي.. أتمنى لكم كل التوفيق”.

سليم أقار:

“مبروك للشروق، ستكون قناة ترفيهية في مستوى عال وجدية كبيرة في العمل، لقد وصلنا لدرجة فائقة من المهنية والاحترافية العالية، نستطيع الآن منافسة القنوات المغاربية والعربية الأخرى بشكل عادي”.

مزيان أميش:

“برامج “الشروق +” متنوعة ترفيهية موسيقية اجتماعية وحصص للأطفال، يقدمها إعلاميون مميزون، أنا متأكد من أن القناة ستكون إضافة كبيرة وحقيقية واسم على مسمى، المجتمع الجزائري ستعجبه القناة، موفقون دائما”.

شمسو “فريكلان”:

“الشروق بمختلف قنواتها دائما ما تقدم برامج رائعة في كل الميادين سواء في السياسة أو الاجتماع أو الثقافة، أعتقد أن “الشروق بلوس” ستكون في نفس المستوى أو اكثر، وأنا شخصيا سأكون ضمن قائمة الفنانين الذين سيشاركون في حفل افتتاح القناة الرسمي، أتمنى التوفيق والازدهار لها وان أتقدم الدعم المتواصل للفنان”.

موك صايب:

“الشروق + قناة شبابية ومنوعة جدا وهذا ما كنا نبحث عنه، أعجبتني برامج الموسيقى بشكل خاص، الجميل في القناة أنها تجمع لحظات الحزن والضحك واللعب في حصصها وهذا رائع. تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح”.

كواليس

قادة بن عمار نجم فوق العادة!

عرفت المائدة التي كانت يجلس فيها الإعلامي بقناة “الشروق نيوز”، الزميل قادة بن عمار توافد عدد من الفنانين والإعلاميين والمخرجين للتكلم معه وتجاذب أطراف الحديث على غرار الممثلة ريم غزالي “السلطانة هيدورة”، أوسم رجل في العالم محمد رغيس، بشير درايس، المغني أجراد يوغرطة، الممثل مراد صاولي الذي أصرّ و”ألّح” على التقاط صورة سيلفي بهاتفه مع مقدم برنامج “الجزائر هذا المساء”.

قصة الصّاولي و”الوفد المرافق”!

عند إلقائه كلمة حول مشاركته في برنامج “راينا هاك”، مازح الممثل مراد صاولي زميلته نوميديا لزول عندما منحته الميكروفون، وقال للحضور “أنا مع الوفد المرافق” في إشارة له للمسؤولين السياسيين الذين ينزلون إلى الشارع في خرجات ميدانية رفقة الوفد، الأمر الذي جعل عبد القادر جريو ينفجر ضاحكا بسبب مزحة “صاولي”.

مزيان أميش يُمتع الحضور بأغاني “الزمن الجميل”!

تفاعل ضيوف حفل “الشروق +” مع الأغاني التي قدمها الفنان مزيان أميش بالتزامن مع تناولهم وجبة العشاء، حيث أمتع الحاضرين بوصلات غنائية جديدة وحتى شعبية من بينها أغنية “يا الرايح وين مسافر” للمطرب الراحل دحمان الحراشي، وأغان أخرى للشاب الحسني.

“مشاعر” يذهل جمهور “السوفيتال”!

لفتت الومضة الترويجية للمسلسل الجزائري التونسي “مشاعر” انتباه الجمهور المتواجد في “السوفيتال” بما فيهم عمال الفندق، وهو العمل الدرامي الذي تستعدّ قناة “الشروق العامة” لبثه خلال الأسابيع المقبلة في خلطة مميزّة تمتزج فيها الروح المغاربيّة بالخبرات التركيّة. ويتولى المخرج التركي الألماني “محمد جوك” إخراج العمل بعد تجربة ثريّة في إخراج عديد الأعمال الفنيّة الناجحة في تركيا وأذربيجان وبلغاريا وألمانيا وروسيا برفقة فريق عمل سبق له المشاركة في صناعة أقوى المسلسلات التركيّة في الوطن العربي على غرار “نور ومهند” و”حريم السلطان”.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من كبار الممثلين الجزائريين يتقدمهم حسّان كشاش ونبيل عسلي وسارة لعلامة، وعادل شيخ، ومن تونس هشام رستم وسامية رحيّم ومريم بن شعبان وأحمد الأندلسي وريم بن مسعود ومحمد مراد وسلمى محجوبي. ومن المنتظر أن يبدأ عرض الموسم الأول من مسلسل “مشاعر” قريبا وحصريا في الجزائر على شاشة “الشروق تي في”، كما سيبث عبر قناة “قرطاج +” في تونس. ويحكي العمل قصّة اجتماعيّة رومانسيّة تمتد على أكثر من 100 حلقة.

https://goo.gl/khVus8
الشروق تي في شروقيات علي فضيل

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الرحمان الجزائري

    الله يبارك لكم في مالكم اخ علي فضيل
    مزيدا من النجاح ان شاء الله
    تحياتي من فرنسا لكل طاقم الشروق بكل قنواتها

  • مارية غ

    اسمه توك شو وليس تالك شو التالك مسحوق الطلق وفكونا من هذاك الكخنث خساني يرحم والديكم كل واحد يخلي بالو من لغاليغو اللي خلقو ربي راجل يبقى راجل واللي خلقها ربي مرا تبقى مرا خلينا من التحولات

  • مواطن بسيط

    بعد بسم الله و الصلاة على رسوله الكريم، صلواة الله عليه وأزكىالسلام ،ثم بعد في البداية نتمنى لعائة للشروق ولكل الطاقم الفني وعلى رأسهم السيد المدير العام للقنات دوام التألق والرقي والازدهار بمناسبة اطلاق قناة الشروق+ وان شاء الله سيصبح مجمع الشروق من القامات الكبرى و الركائز التي يتدعم بها والوسط الاعلامي على جميع الاصعدة القارية منها و الشرق أوسطية ،هنيئا لكم و بارك الله فيكم وسدد خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • امينة

    كانت ستكون أجمل لو أعدت بث مسابقة بين الثانويات ودبلوم المسلسلات باللهجة الجزائرية اكرهنا من فقدان لهجتنا واحتقارنا لدى البعض خاصة وأن معظم الجزاءريين يشاهدون قنوات الشروق

  • امينة

    Talk show اختي مارية رقم 2 بالإنجليزية talk الحديث أو الحوار أو الكلام حسب ورودها في الجملة وليس مسحوق الطالك انتع الأطفال

  • مجبر على التعليق - مرة اخرى

    ما عسانا الا ان نبارك
    لكن رايي ساقوله ……….. مادمتم تقلدون لن تصلوا تقبلوها بكل فرح و سرور
    اني لكم منا الناصحين الاعلام شيء و التسلية شيء اخر لا يلتقيان في نفس القناة
    موفقين مرة اخرى
    الغرب اعتمد المنطق و نحن نعتمد العاطفة و هذا حالنا

  • شاوي

    الفنان الجزائري العالمي إيدير وخالد و ……….نشروا ثقافتنا و…حول العالم
    والمعادون لثقافتنا وهويتنا و…يدمرونها بطرق شيطانية

  • Rad

    لكن العام الماضي تكلمتم عن قناة الشروق international التي ستكون موجهة للمهاجرين
    فاين هي….
    “Echorouk international”.. مولود رابع لقنوات “الشروق”!

    هذا، وكشف ذات المتحدث أن مجمع “الشروق” سيتعزز بمولود جديد وهي محطة تلفزيونية دولية تحمل اسم “Echorouk international” ستنطلق اعتبارا من الدخول الاجتماعي القادم، وتستقطب الجالية الجزائرية المقيمة في أوروبا بشكل عام عبر قمري هوت بيرد واسترا، إذ تعرض مجموعة من البرامج والمسلسلات تمزج بين الدارجة واللغة الفرنسية للتعريف والترويج للثقافة الجزائرية، وكذا إنجاز استوديو في العاصمة الفرنسية باريس لتسجيل حصص تلبي حاجيات 6 ملايين جزائري مقيم في فرنسا.

  • مواطنة جزائرية

    انا اريد ان اذكّر بشيء مهم و هو يتعلق ببرنامج fati، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم “لعن الله المتشبهين بالنساء من الرجال و لعن الله المتشبهات بالرجال من النساء” ليس من الضروري ان يتشبه رجل بامراة حتى يضحك الناس.

close
close