الأربعاء 19 جوان 2019 م, الموافق لـ 16 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين
  • تقدّم لافت ومتواصل لـ"الشروق بلوس" و"الشروق نيوز"

تمكنت قناة “الشروق تي في” من المحافظة على صدارتها لقائمة القنوات التلفزيونية الوطنية الأكثر مشاهدة خلال العشرة أيام الأولى من رمضان، بعد أن أكدت نسب وأرقام المعاهد المتخصصة في سبر الآراء، كسب القناة البرتقالية ثقة المشاهدين والعائلات الجزائرية في الثلث الأول من الشهر الفضيل.

وحسب دراسة استطلاعية جديدة أنجزها معهد “ايمار IMMAR”، شملت ولايات مختلفة من ربوع الوطن، فقد حصدت “الشروق تي في” نسبة 37.8% في المرتبة الأولى من حيث المشاهدة خلال الفترة من 01 إلى 08 رمضان الجاري، حيث ارتفعت نسبة متابعتها بـ0.3% مقارنة برمضان 2018، متفوقة على “النهار تي في” التي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 31.8% تليها “الشروق بلوس” و”الشروق نيوز” بـ19.8% و19.5 على التوالي، لتسيطر “الشروق” بقنواتها على قائمة “توب 4” لدى المشاهدين في مختلف مناطق الوطن وحسب معيار العمر والجنس. وتمركزت “الجزائرية الثالثة” في المرتبة التاسعة بنسبة 6.6%، ثم “نوميديا تي في” بـ62%، فيما تذيلت “دزاير تي في” والقناة الأرضية قاع الترتيب.

5 ملايين مشاهد لـ”أولاد الحلال” يوميا..

وكما كان متوقعا أكد مسلسل “أولاد الحلال” الذي يعرض عبر قناتي “الشروق تي في” و”الشروق بلوس”، صدارته مجددا قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بـ5 ملايين مشاهد كل يوم، محطما أرقاما قياسية من حيث المتابعة حسب نفس الدراسة، فيما لم يسجل مسلسل “مشاعر” أي جديد وبقي ثانيا بـ2.5 مليون متابع. ويروي مسلسل «أولاد الحلال» الذي يصنع الحدث هذه الأيام، قصة «زينو» و«مرزاق»، أخوين نشآ في ملجأ للأيتام يكتشفان وهما بصدد البحث عن جذورهما، أنّ والدهما قتل أمهما بسبب الشكّ في سيرتها. العمل من بطولة عبد القادر بن جريو، يوسف سحيري، مليكة بلباي، سهيلة معلم، أحمد بن عيسى، عزيز بوكروني، مصطفى لعريبي، إيمان نوال، محمد خساني.

“ورد أسود” يدخل المنافسة.. و”بلا حدود” يتقدم

وصعدت السلسلة الفكاهية “بلا حدود” بطولة ثلاثي الأمجاد “حميد”، “مصطفى”، “حزيم” إلى المركز الثالث، وحلّت كاميرا كاشي “حنا هكا” في المرتبة الخامسة، فيما سجل المسلسل السوري – الجزائري “ورد أسود” المفاجأة وارتقى بـ4 درجات كاملة في المركز السادس. و”ورد أسود” يشارك في بطولته من الجزائر كل من خالد بن عيسى وزهرة حركات ومنال غربي، وزكريا بن محمد وأميرة شرابي، ومن سوريا يحضر كل من سلوم حداد وديمة قندلفت وصباح الجزائري وفادي صبيح ووائل شرف وجابر جوخدار ولبنى بدور وميري كوجاك وترف التقي من إخراج سمير حسين. وجاءت كاميرا كاشي “انسان 2″ و”بالاك موراك” في المرتبتين السابعة والثامنة، أي ما يعادل 6 برامج شروقية في “توب 10” بمجموع مشاهدة بلغت 10.8 مليون متابع لقناة “الشروق تي في” بشكل يومي.

“شوط شروقي”.. في انتظار الثاني والثالث

وجاءت هذه النتائج الكبيرة التي حققتها قنوات “الشروق” عموما و”الشروق تي في” خاصة، لتؤكد ما تم تسجيله في الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، أين تصدرت “الشروق” نسب المشاهدة في مختلف الأيام حسب دراسة استطلاعية سابقة لمعهد “ايمار”، بفضل باقة برامجية منوعة وثرية استقطبت بها القناة مشاهدي المغرب العربي وليس في الجزائر فقط، من خلال برامج نوعية تجمع بين الدراما والفكاهة والدين والطبخ والترفيه والتسلية، تجمع العائلة الجزائرية وراء شاشة “رمضانية” واحدة، دون إهمال الوضع السياسي الذي تعيشه البلاد من خلال فترات إخبارية وحصص حوارية لنقل مستجدات الحراك ومناقشة تداعياته عبر “الشروق نيوز”، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة من نتائج لا شك في أنها ستكون “شروقية” بامتياز في الثلثين الثاني والثالث من رمضان.

الشروق تي في شروقيات شهر رمضان

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد

    لا اعرف لماذا لا يوجد للشروق بث حي عبر الانترنت مثلها مثل كل القنوات المعروفه .
    كثير من متابعي الشروق عندما يسافر للخارج يود متابعه القناه عبر الانترنت خاصه في رمضان فلا يمكنه ذلك . على موقع الشروق عبر الانترنت هناك نافذه بث حي لا تعمل .
    بعد بحث طويل هناك موقع خليجي واحد يقدم البث الحي لكنه متقطع لذلك اتمنى على اداره الشروق تفعيل البث الحي عبر الانترنت على اليوتوب او موقع القناه و صح فطوركم

close
close