-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراما رمضان

“الشروق TV” تعرض “هارون الرشيد ” حصريا في المغرب العربي!

“الشروق TV” تعرض “هارون الرشيد ” حصريا في المغرب العربي!
ح.م

بدأت قناة “الشروق تي في” فى بث بروموهات برامج ومسلسلات شبكتها الرمضانية لموسم 2018، حيث سيتم عرض المسلسل التاريخي “هارون الرشيد” حصريا في الجزائر ومنطقة المغرب العربي. العمل يتناول حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد الذي يجسده النجم السوري قصي خولي، من جوانب مختلفة غير السياسة والسلطة، بل تقديمه على أنه نموذج للرجل العربي في ذلك العصر والرجل المنفتح المتحرر والمندفع لدعم العلم والمعرفة، إضافة إلى تناول سياسته في قصره وكيفية إدارته لدولته المترامية الأطراف.
ويشارك قصي خولي، البطولة عابد فهد وعبد المحسن النمر وياسر المصري وحبيب الغلوم وكاريس بشار، وكندا حنا وأسيل عمران وسمر سامى ونادرة عمران ديما الحايك وديمة بياعة ونضال نجم وديمة الجندي وسحر فوزي وآخرون. ويتناول المسلسل الفترة بين 170 و185 للهجرة أي 15 عاما من حياة هارون الرشيد السياسية، ويحاول رصد مجريات داخل القصر دونها التاريخ وعلاقته بمحيطه والمؤامرات التي أحكيت ضده للسيطرة على السلطة، إضافة لإنجازاته في ميادين العلم والمعرفة والتمدد السياسي والعسكري الذي حققه طيلة سنوات حكمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • العربي بلعربي

    مبادرة أنتم مشكورون عليها ... فعوض إرهاب الناس بالكاميرا الخفية قدموا لهم برامج راقية تذكرنا بماضي عريق فهارون الرشيد هو الذي أرسل سنة 807 ميلادية لشارلمان أعظم ملوك الفرنجة وإمبراطور الدولة الرومانية المقدسة ساعة كهدية، فأصابه الذعر منها لتحرك منظومتها من دون طاقة، وكانت بارتفاع 4 أمتار، فعند تمام كل ساعة يتساقط منها عدد يشير للساعة المعنية من الكرات المعدنية، بعضها وراء بعض فوق قاعدة ضخمة من النحاس، فيصدر عنها رنين يسمعه كل من في القصر فيعرف كم الساعة فظنوا أن فيها شيطانا، فحطموها وهم مذعورون ويأتي الآن من يشكك في المسلمين العرب وعلمائهم ويتهكم على لغة القرآن.