الأربعاء 19 فيفري 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 22:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

بدأت قناة “الشروق تي في” فى بث بروموهات برامج ومسلسلات شبكتها الرمضانية لموسم 2018، حيث سيتم عرض المسلسل التاريخي “هارون الرشيد” حصريا في الجزائر ومنطقة المغرب العربي. العمل يتناول حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد الذي يجسده النجم السوري قصي خولي، من جوانب مختلفة غير السياسة والسلطة، بل تقديمه على أنه نموذج للرجل العربي في ذلك العصر والرجل المنفتح المتحرر والمندفع لدعم العلم والمعرفة، إضافة إلى تناول سياسته في قصره وكيفية إدارته لدولته المترامية الأطراف.
ويشارك قصي خولي، البطولة عابد فهد وعبد المحسن النمر وياسر المصري وحبيب الغلوم وكاريس بشار، وكندا حنا وأسيل عمران وسمر سامى ونادرة عمران ديما الحايك وديمة بياعة ونضال نجم وديمة الجندي وسحر فوزي وآخرون. ويتناول المسلسل الفترة بين 170 و185 للهجرة أي 15 عاما من حياة هارون الرشيد السياسية، ويحاول رصد مجريات داخل القصر دونها التاريخ وعلاقته بمحيطه والمؤامرات التي أحكيت ضده للسيطرة على السلطة، إضافة لإنجازاته في ميادين العلم والمعرفة والتمدد السياسي والعسكري الذي حققه طيلة سنوات حكمه.

https://goo.gl/rezz1R
الشروق تي في شروقيات مسلسل هارون الرشيد

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العربي بلعربي

    مبادرة أنتم مشكورون عليها … فعوض إرهاب الناس بالكاميرا الخفية قدموا لهم برامج راقية تذكرنا بماضي عريق فهارون الرشيد هو الذي أرسل سنة 807 ميلادية لشارلمان أعظم ملوك الفرنجة وإمبراطور الدولة الرومانية المقدسة ساعة كهدية، فأصابه الذعر منها لتحرك منظومتها من دون طاقة، وكانت بارتفاع 4 أمتار، فعند تمام كل ساعة يتساقط منها عدد يشير للساعة المعنية من الكرات المعدنية، بعضها وراء بعض فوق قاعدة ضخمة من النحاس، فيصدر عنها رنين يسمعه كل من في القصر فيعرف كم الساعة فظنوا أن فيها شيطانا، فحطموها وهم مذعورون ويأتي الآن من يشكك في المسلمين العرب وعلمائهم ويتهكم على لغة القرآن.

close
close