الخميس 03 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

اعتبر رئيس حزب الحرية والعدالة بالنيابة جمال بن زيادي، مشروع الدستور المزمع عرضه للاستفتاء في الفاتح نوفمبر، أحسن الدساتير وضوحا ودقة في مواده التي لا تقبل التأويل، وقال إن المشكل لا يكمن في الدستور، بل في احترامه، لافتا إلى أن الدستور ومنذ سنة 1992 لم يحترم وشهد خروقات عديدة.

ودعا بن زيادي في تجمع شعبي لحزبه بتيبازة، المواطنين إلى الابتعاد عن قراءة مشروع الدستور من مواقع التواصل الاجتماعي التي يستغلها بعض المجهولين لتفسير مشروع الدستور بطريقة غير صحيحة، وأضاف أن الفايسبوك ساوى بين الجبان والشجاع، الجاهل والعالم والمتعلم والأمي، ولفت إلى أن الشعب الجزائري ليس قاصرا حتى يقرر البعض في مكانه.

وقدم بن زيادي أمثلة عن بعض المواد التي تضمنها مشروع الدستور الجديد والتي أراد البعض تفسيرها وتقديمها بصورة خاطئة رغم أن جميع مواد الدستور ولأول مرة جاءت دقيقة وواضحة لا تقبل التأويل، مؤكدا أن الدستور الحالي أحسن من دستور 89 الذي يعتبره البعض أحسن دساتير الجزائر.

جمال بن زيادي حزب الحرية والعدالة مشروع الدستور الجديد

مقالات ذات صلة

600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ثانينه

    الشعب الجزائري اصبح اوعي من بعض من يدعي السياسه يقرا من الفايسبوك او من اي مصدر فاصبحت له كفاءات يميز بين الخبيث والطيب فلستم انتم من توجهونه او تمنعوه من الفيسبوك الشعب تغير وانتم ما زلتم تريدون فرض الابويه علي ضعب يفوتكم علما وسياسه

  • المتمرس

    قل انا مع الوقف واسكت

  • يا أصحاب الدكاكين السياسوية

    الشعب الجزائري أحسن منكم جميعا فهما لما يضر البلد وما ينفعها ,يعلم جيدا خبايا هذا الدستور من خلال ندوات فطاحلة القانون الدستوري الجزائريين وما أكثرهم يا أصحاب الدكاكين التي تسمونها أحزابا وهي في الواقع جمعيات مساندة للحاكم الحاضر والواقف فإذا ذهب أيدتم من يأتي بعده وهكذا وأنت نفسك الآن تتدخل في قرار الشعب لأنك تقول كلاما أعجبك أنت بالدستور وتريد تمريره فمن أدراك أنه يعجب الشعب ؟؟ والله إنكم لماكرون جميعا.

  • محفوظ

    ولا زالت فرنسا الإستعمارية تقرر في مكاننا،

  • elarabi ahmed

    تذكر ما السبب فى وقوع العشرية لكي تستيقظ أم أنك خارج التغطية

  • أحمد

    بفففففففففففف!!!!!!! الكل يتحدث بإسم الشعب الجزائري!!!! لقد أقصاكم جميعا الشعب الجزائري يوم 22 فبراير!!!! تكلموا بإسم مناضليكم، إن كان لكم مناضلين!!!! أنتم لا شيئ، صفر على الشمال!!!!!

  • titanic

    الشعب الجزائري ليس قاصرا حتى يقرر البعض في مكانه … الحقيقة يا رجل أن الشعب الجزائري لم يحدث أن قرر مصيره منذ 1962 بل هناك نظام ممثل من كمشة من الانتهازيين والفاسدين يقررون كل شيء في غرف مظلمة وهذا انطلاقا من جماعة وجدة التي انقلبت على الحكومة الجزائرية المؤقتة سنة 1962 والى اليوم بمساعدة من باعوا ضمائرهم على حساب بطونهم ومنهم طبعا : أحزاب وجمعيات ونقابات … الخ

  • TAFOUGT

    لا فائدة في محاولة اقناع البلهاء بأن الشعب الجزائر في مستوى راق من الوعي على شاكلة الشعوب الاسكندنافية بكلامك : الشعب الجزائري ليس قاصرا .
    نحن شعب قاصر وبكل ما تحمله الكلمة من معنى والسبب هو التسيير الكارثي لأمور البلاد منذ الاستقلال فالمدرسة التي تكون المواطن الصالح والواعي والمتمدن والمتفتح … حولتموها الى مدرسة تكون الأميين والانتحاريين والمشعوذين والكسلانين والغشاشين والمتطفلين والمغامرين … وهذا ما نلاحظه في يومياتنا في كل زاوية من هذا الوطن ثم لو أن الشعب الجزائري ليس قاصرا لما ترك الانتهازيين والفاسدين … يتلاعبون بمستقبله لعشرات السنين

  • جحا

    ياو شعب الجزائري ماشي زعكة سردوك كيما انت وغيرك لي يمشو مع القوة الواقفة. عاش رجال الحراك الابطال خوتنا القبايل و خاصة انصار الجبهة الاسلامية للانقاذ المخلصون لن يركعو ابدا للخونة المجرمين

  • عبد السلام

    الشعب لايريد أي حزب أومنظمة أوجمعية تتكلم بإسمه الشعب حر ويقرر كما يريد حلكم الوحيد هو الرحيل يا أحزاب الموالات ………………..

close
close