الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 09:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تحول منتزه الصابلات منذ حلول الشهر الفضيل، إلى مقصد للعائلات العاصمية وحتى من الولايات المجاورة الذين حولوا الموقع إلى مقصد يحمل مختلف فئات المجتمع، نظير الأجواء المريحة التي تضمنها المنطقة على الطبيعة مباشرة فضلا عن الأمن والراحة حيث وجدت العديد من العائلات ضالتها بتحويل المنتزه إلى مكانهم المفضل للفطور والسهر إلى غاية الساعات الأولى من الفجر.
المتجول عبر بعض شواطئ العاصمة والقريبة من حدودها يلمح العدد الكبير من العائلات التي باتت تفضل “كسر الصيام” والإفطار جماعة على الهواء الطلق وبالقرب من مياه البحر خاصة خلال الأيام الحارة والمعتدلة في الجو.. سيارات عديدة مركونة قرب المداخل تحمل ترقيم حتى تلك الولايات المجاورة للعاصمة، أبى أصحابها إلا قضاء أوقات ممتعة في جو عائلي على الهواء الطلق وقرب نسمات البحر بعدما تحولت الظاهرة إلى عادة كلما حل شهر رمضان.
عائلات تتسابق قبل الإفطار بساعات لحجز الطاولات الخشبية المنصبة بمنتزه الصابلات في حين تجبر أخرى على حمل موائد بلاستيكية من البيت ووضعها فوق العشب الأخضر والانطلاق في تحضير ما طاب من مأكل حضّر بالمنزل، أما بالشواطئ شأن النخيل والعقيد عباس فتتسابق العائلات إلى احتجاز أنظف الأماكن وقربها تحت أعمدة الإنارة أما تلك التي تعجز عن ذلك فتصطحب معها الشموع التي توقدها إلى غاية أوقات السهرة.
شاطئ برج الكيفان هو الآخر يستقطب يوميا العديد من العائلات التي تأبى قضاء أوقات الفطور قرب أمواج البحر في أجواء عائلية بامتياز، خاصة أن السلطات وضعت الإنارة عن طريق المكبر طيلة السهرات التي تدوم لدى بعض العائلة إلى غاية الساعات الأولى من الفجر ليشدوا رحالهم من جديد إلى منازلهم.
وعن انتشار ظاهرة الفطور قرب الشواطئ خلال السنوات الأخيرة، تؤكد بعض العائلات أنها تلقى متعة كبيرة في ذلك، لاسيما أن شهيتهم تفتح أكثر أمام نسمات البحر عكس بيوتهم والروائح التي تتسرب من المطابخ.

https://goo.gl/3TLRsQ
الجزائر محليات منتزه الصابلات

مقالات ذات صلة

  • الترقيات واستحداث رتب ومنح وحماية من الاعتداءات وإشراك في السياسة الدينية

    هذه أهمّ مطالب تنسيقية الأئمة إلى محمد عيسى

    أفرجت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف الثلاثاء، عن أرضية المطالب التي سترفع للوزارة الوصية قريبا، كما تركت باب الاقتراح مفتوحا أمام الأئمة موظفي…

    • 2534
    • 12
  • انهيار جزئي للبناية نتيجة تساقط الأمطار الأخيرة

    8 عائلات بشارع حاج عمر بالقصبة مهدّدة بالموت

    عاشت 8 عائلات تقطن بالعمارة رقم 14 بحي حاج عمر ببلدية القصبة بالعاصمة، حالة من الخوف والهلع نتيجة تساقط أجزاء معتبرة من الأسقف وجدران البناية،…

    • 285
    • 1
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • momo

    عيش تشوف………..الشعب الجزائري أنقلب 360 درجة عن عاداته وتقاليده وأصبح يهوم في الشوارع يجري وراء السراب والله لن أستبدل قعدة الدار في رمضان مع العائلة بأموال الدنيا ( قاللك الفطور في الصابلات بفففففففف)

  • Ahmed Touri

    تقبّل الله صيامهم وإفطارهم. كثّروا لهم الطاولات يا مسؤولين، لماذا هذا الشُح؟… وفّروا لهم يوميًّا أماكن نظيفة للوضوء… ونظفوا لهم المكان للصلاة… أعطوا شوية إعتبار لراحة وأمن المواطن الجزائري العادي!!!

close
close