الصادق دزيري الأمين العام لـ"كنفدرالية النقابات الجزائرية" – الشروق أونلاين
الأحد 19 ماي 2019 م, الموافق لـ 15 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 17:30
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الصّادق دزيري

انتخب الأمناء الوطنيّون للنقابات الـ13 المستقلة، الصّادق دزيري ليرأس المكتب الوطني للتنظيم الجديد المسمى كنفدرالية النقابات المستقلة “CSA “، فيما يتكون مكتبها الوطني من الأمناء العامين للنقابات المستقلة المنضوية في تكتل النقابات المستقلة سابقا.
اتفق الحاضرون في المؤتمر التأسيسي لكنفدرالية النقابات الجزائرية، وهو التنظيم الجديد الذي سيخلف التكتل النقابي المستقل في حمل لواء المطالب العمالية، الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “اينباف” الصادق دزيري، ليتولى مهمة الأمين العام للتنظيم الجديد، فيما يتكون مكتبه الوطني من الأمناء العامين للنقابات المستقلة المنخرطة في التنظيم والمقدر عددها بـ 13 نقابة.
وفي هذا الصدد، أكد عضو المكتب الوطني، عبد الوهاب العمري زوقار في اتصال مع “الشروق”، أنهم رفعوا ملف طلب اعتماد التنظيم الجديد لوزارة العمل، وبمجرد حصولهم على الاعتماد، سيباشرون حراكهم النقابي والمتمثل أساسا في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال. وبالنظر لعدد النقابات المنضوية في التنظيم الجديد، فيبدو أن كنفدرالية النقابات الجزائرية ستكون “منافسا شرسا” للمركزية النقابية بقيادة أمينها العام عبد المجيد سيدي السعيد.
ويُشار إلى أن التكتّل النقابي والذي يضم 13 نقابة عمالية مستقلة ويرفع لواء الدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم، قرر التحول إلى تنظيم جديد وهو كنفدرالية النقابات الجزائرية CSA والتي ستتبنى بدورها قائمة المطالب العمالية القديمة وعلى رأسها ملف انهيار القدرة الشرائية والتضييق على العمل النقابي، مع تحيين المطالب تماشيا مع الظروف والمعطيات الجديدة.

https://goo.gl/m6yFNu
الصّادق دزيري النقابات الجزائرية كنفدرالية النقابات المستقلة

مقالات ذات صلة

  • استوردها رجل أعمال من الصين وأخفاها بمستودعات في العاصمة

    بخاخات مسيلة للدموع ومفرقعات مموهة بلعب أطفال!

    فتحت أمس محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، ملفا جنائيا يخص استيراد بضائع محظورة تمثلت في بخاخات مسيلة للدموع وألعاب نارية والتصريح بها على أنها ألعاب…

    • 374
    • 0
  • قافلة سينمائية ينظمها المركز الوطني للسينما والسمعي البصري

    "حسان طيرو" و"عمر قتلاتو" و"المفتش الطاهر" في "دورية" نحو 12 ولاية

    انطلقت، الثلاثاء، سهرات "ليالي رمضان السينمائية 2019" التي ينظمها المركز الوطني للسينما والسمعي البصري تحت إشراف وزارة الثقافة في الفترة من 13 إلى 28 ماي…

    • 80
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close