الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 10:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الصّادق دزيري

انتخب الأمناء الوطنيّون للنقابات الـ13 المستقلة، الصّادق دزيري ليرأس المكتب الوطني للتنظيم الجديد المسمى كنفدرالية النقابات المستقلة “CSA “، فيما يتكون مكتبها الوطني من الأمناء العامين للنقابات المستقلة المنضوية في تكتل النقابات المستقلة سابقا.
اتفق الحاضرون في المؤتمر التأسيسي لكنفدرالية النقابات الجزائرية، وهو التنظيم الجديد الذي سيخلف التكتل النقابي المستقل في حمل لواء المطالب العمالية، الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “اينباف” الصادق دزيري، ليتولى مهمة الأمين العام للتنظيم الجديد، فيما يتكون مكتبه الوطني من الأمناء العامين للنقابات المستقلة المنخرطة في التنظيم والمقدر عددها بـ 13 نقابة.
وفي هذا الصدد، أكد عضو المكتب الوطني، عبد الوهاب العمري زوقار في اتصال مع “الشروق”، أنهم رفعوا ملف طلب اعتماد التنظيم الجديد لوزارة العمل، وبمجرد حصولهم على الاعتماد، سيباشرون حراكهم النقابي والمتمثل أساسا في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال. وبالنظر لعدد النقابات المنضوية في التنظيم الجديد، فيبدو أن كنفدرالية النقابات الجزائرية ستكون “منافسا شرسا” للمركزية النقابية بقيادة أمينها العام عبد المجيد سيدي السعيد.
ويُشار إلى أن التكتّل النقابي والذي يضم 13 نقابة عمالية مستقلة ويرفع لواء الدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم، قرر التحول إلى تنظيم جديد وهو كنفدرالية النقابات الجزائرية CSA والتي ستتبنى بدورها قائمة المطالب العمالية القديمة وعلى رأسها ملف انهيار القدرة الشرائية والتضييق على العمل النقابي، مع تحيين المطالب تماشيا مع الظروف والمعطيات الجديدة.

https://goo.gl/m6yFNu
الصّادق دزيري النقابات الجزائرية كنفدرالية النقابات المستقلة

مقالات ذات صلة

  • الديوان الوطني للأرصاد الجوية يحذر

    أمطار غزيرة على الولايات الساحلية الشرقية

    حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة، من تساقط أمطار غزيرة مع برياح قوية على المناطق الساحلية الشرقية. وأوضحت الأرصاد الجوية في نشرية خاصة أن الأمطار سيكون…

    • 2398
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    إياكم أن تعطوا لهم الإعتماد ! ستفتحون الطريق للفوضى و العصيان والخراب مثلما حدث السنة الماضية 4 أشهر إضراب في البليدة !!!
    أصبح التلميذ البريئ درع بشري لأناس عديمي الأخلاق والقبم يربون أبناءنا على الفوضى والعصيان ونحن أولياء نعاني من عصيان أبنائنا لأنهم تعلموا العصيان من بعض أساتذتهم حاشا الكل !! فترى التلميذ ينهظ مبكرا يشرب القهوة و يلبس ملابسه و يقطع المسافات إلى المدرسة أو المتوسطة فيقابله أستاذه قائلا له إني مضرب على الخلصة وإنني محقور و ليست لدي حقوق و و و فيتعلم الطفل من صغره العقوق و العصيان ولن يحترم معلمه لأن هيبة المعلم ستزول للأبد

  • أحمد الأحمدي

    الرجل المناسب في المكان المناسب . يستأهل كل خير , كان مناضلا حققت التربية ما لم تحققه مدى خمسين عاما . نتمنى لهذا التنظيم الضرب بيد من حديد للمتاجرين بحقوق العمال و على رأسهم سيدهم السعيد الذي جول النقابة إلى ملكية خاصة كما حدث لحزب جبهة التحرير .

  • محمد

    انضر اين وصلت البلاد يا صاحب التعليق رقم 1 يا من تخفون الحقائق وتجرون البلاد الى الفوضى والانزلاق لمادا لا ترجع الى السبب الرئيسي الدي ادى الى الاضراب ودالك من تعنت الحكومة للمطلب الشرعي للعمال على الغاء قانون العار للتقاعد الدي هو غير دستوري وغير قانوني لا للحقرة العمال وضلمهم من بقي له شهرا واحدا للحصول على التقاعد تجبرونه بعشرة سنوات اضافية لا للتمييز العنصري وحقرة العمال وسلب حقوقهم

  • ملاحظ

    إلى محمد : كنت صغيرا لم أعرف أن معلمي كان يعلمني وهو أجير أي لم أعرف أنه كان يخلص ! لم يتركنا ننتبه إلى وضعه المادي ! لم ننتبه أنه محتاج أو أجرته لا تكفيه ! كانت له بذلة costume في نهاية كل شهر يغسلها و في 3-4 أيام وهي في محل نظافة الملابس يلبس سروالا آخر ومعطفا آخر و هكذا دون أن ننتبه !!! جعلنا نراه غنيا غنيا ذا همة حكيما ذا أخلاق كنا نحترمه و نأخذ بنصائحه ! أنا لا أقول أنكم مثل المعلم الألماني قيمة و أجرة لكن ماذا سيغير إن نضرب كل سنة لأشهر دون زيادة في الأجرة وفي المقابل تقضي هلى مكانتك الخلقية والتربوية وعلى همتك وشأنك في المجتمع و في النتيجة لا يأخذ التلميذ من تربيتك وتعليمك شيئ !!

close
close