-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدوا أن مهنتهم ستواجه خطر الاندثار

الصاغة يطالبون بإلغاء الضريبة الحقيقية

قادة مزيلة
  • 1819
  • 5
الصاغة يطالبون بإلغاء الضريبة الحقيقية
أرشيف

وجه تجار الذهب رسالة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، طالبوه بالتدخل من أجل وقف ما جاء به قانون المالية 2020، الذي أتى بنظام ضريبي حقيقي لفئة الصاغة، وهو ما من شأنه، حسبهم، القضاء على المهنة وتنفير أصحابها منها. وشارك الصاغة الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن، في ملتقى وطني حول تجارة الذهب وقانون المالية في شقه المتعلق بالنظام الضريبي الحقيقي الذي احتضنته دار الثقافة لولاية معسكر، وتمخض اللقاء عن رسالة وجهوها للقاضي الأول في البلاد، من أجل إلغاء النظام الضريبي الحقيقي والإبقاء على النظام الجزافي، معتبرين أن النظام الحقيقي لا يخدم لا مصلحة الصاغة ولا الاقتصاد الوطني ما يدفع بالمهنة نحو الفوضى والنشاط غير الشرعي.
وعدّد الصاغة مختلف المشاكل التي يعانونها، والتي حرروا بموجبها مطالبهم المتمثلة أساسا، في وجوب تموين السوق بالمادة الأولية ورد الاعتبار لتجار الذهب أمام مختلف المؤسسات الإدارية، التي تتعامل معها وكذا مصالح الأمن واستحداث مدارس متطورة لصناعة الذهب. وقال رئيس جمعية الصاغة لولاية معسكر محمد حسين للشروق، بأنه خلال هذا الملتقى تم تأسيس لجنة وطنية يشارك فيها تجار الذهب، لبلورة القرارات والانشغالات التي يعاني منها الصاغة. كما تم استحداث لجنة منبثقة عن الندوة أوكلت لها مهمة مراسلة البرلمان، والسلطات المعنية من أجل الخروج بحلول لمشاكل المهنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • bobo

    يجب تنظيم سوق الذهب المسترجع l'or cassé يا لصوص

  • Ali

    الله لاتربحكم.كي تشرو تشرو بأبخس الاثمان على المواطن المحتاج و كي اتبيعو اتبيعو بالدوبل

  • مامون

    ان تجار الذهب مواطنون كغيرهم وهم افضل حالا من الموظف الذي لا تكفيه شهريته .لهذا وجب دفع الضريبة. وتقنين المهنة ومراقبة الذهب المغشوش المحلي والمستورد.ومراقبة هامش الربح.

  • عزيز

    انا موضف والضريبة التي يقتطعونها من اجرتي اضعاف ضريبتهم.اين العدالة.مغلوبتي مرتي.ساهل تقتطع للموضف

  • شخص

    هؤلاء من كبار اللصوص في الجزائر لا يدفعوت أي ضرائب تذكر ورشاتهم كلها سرية في بيوتهم
    ذهبهم عبارة عن 250غ نحاس و 750 غرام ذهب من أجل الربح السريع ويتحججون بالفقر و الظلم و هم يملكون الفيلات و السيارات الباهضة مدينة باتنة لوحدهها يهرب منها يوميا 10 قناطير ذهب مغشوش ليسوق في الولايات المجاورة حان وقت منجلة هؤلاء الفاسدين.