الخميس 29 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أشادت مختلف الصحف والمواقع الرياضية العالمية بالمستوى الذي بلغه المنتخب الجزائري في السنتين الأخيرتين، تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، معتبرة أن إحرازه التاج القاري في مصر في صائفة 2019 لم يكن من باب الصدفة، وإنما كان نابع من ثمر عمل مجموعة قوية يقودها بلماضي ولاعبين مميزين، أثبتوا للعالم برمته أنهم من طينة الكبار ويستحقون منافسة كبار المنتخبات العالمية، خصوصا عقب الوقوف الند للند أمام منتخب مكسيكي في الودية الأخيرة، ليختتم “الخضر” بذلك تربص شهر أكتوبر ببلوغ 20 مباراة من دون هزيمة، ستكون دفعا معنويا كبيرا للعودة مجددا إلى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 التي ستجري في الكاميرون، بدء بالمواجهة المزدوجة أمام منتخب زيمبابوي منتصف شهر نوفمبر الداخل.

وعلق الإنجليزي جون بينيت، الصحفي الرياضي في شبكة “بي بي سي” على وصول “الخضر” لهذه السلسلة بلا هزيمة بقوله “للأسف كأس العالم يبتعد أكثر من عامين، لأن هذا المنتخب الجزائري لديه الإمكانيات ليفاجئ العالم”، كما لم يستثني ذات الإعلامي مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي من الإشادة قائلا “بلماضي يقودهم بشكل رائع داخل وخارج الملعب”.

أما صحيفة “آس” الإسبانية، فقالت في تحليلها للقاء “إن الطرد الذي تعرض له قديورة لم يمنع المنتخب الوطني من أن يكون الطرف الأفضل على أرض الملعب، مشيدة بردة فعل زملاء رياض محرز، في تعديل النتيجة عبر إسماعيل بن ناصر، بعد دقيقتين من تقدم المكسيك بهدف نظيف.

أما شبكة “إي إس بي إن” العالمية، أكدت في تعليقها على اللقاء أن “ضغط” الجزائر كان عاليا منذ البداية، ليصعب الأمور على المكسيك”، و”المنتخب المكسيكي استحوذ بشكل أكبر، ولكن “الخضر” كانوا الطرف الأفضل من حيث الفرص في الشوط الأول”.

بدورها صحيفة “أونز فوتبول” الفرنسية علقت على أداء “الخضر” قائلة”سلسلة اللاهزيمة الخيالية تتواصل لمنتخب “المحاربين”.

الخضر الصحافة الدولية المكسيك

مقالات ذات صلة

  • منحه صوته في استفتاء الفيفا

    الناخب الوطني الزيمبابوي: بلماضي مدرب عالمي بِاقتدار

    قال الناخب الوطني الزيمبابوي زدرافكو لوغاروزيتش إن كفاءة التقني الجزائري جمال بلماضي في مجال التدريب، تجاوزت الأراضي الإفريقية وبلغت سماء الكرة العالمية. وأوضح زدرافكو لوغاروزيتش: "حقّق…

    • 2154
    • 0
  • من أجل تكرار سيناريو الأكابر واستعادة المجد الضّائع

    بلماضي ومحرز وفيغولي يُشجّعون أواسط "الخضر"

    تلقى أواسط "الخضر" دعما معنويا قويا، مِن قِبَلِ الناخب الوطني جمال بلماضي ولاعبَيه رياض محرز وسفيان فيغولي. ويُجري المنتخب الوطني لِفئة أقل من 20 سنة تربّصا…

    • 1144
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close