-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الصحراء الغربية: المندوب المغربي يظهر مجددا “ولعه المهووس بالتضليل والتحامل على الغير”

الشروق أونلاين
  • 3708
  • 2
الصحراء الغربية: المندوب المغربي يظهر مجددا “ولعه المهووس بالتضليل والتحامل على الغير”

أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، أن مندوب دولة الاحتلال المغربي لدى الأمم المتحدة، أظهر مجددا، من خلال “المذكرة” التي وجهها إلى الرئاسة الحالية لحركة عدم الانحياز، “ولعه المهووس بالتدليس والتضليل والتحامل على الغير”.

وقال سيدي عمار, في بيان -أوردته وكالة الأنباء الصحراوية إن “بعض المواقع تناقلت ما قيل إنه مذكرة وجهها مندوب دولة الاحتلال المغربية لدى الأمم المتحدة إلى الرئاسة الحالية لحركة عدم الانحياز, عقب اللقاء الوزاري الافتراضي للحركة الذي عقد يومي 13 و 14 جويلية الجاري , حيث أظهر المندوب المذكور من جديد ولعه المهووس بالتدليس والتضليل والتحامل على الغير”.

ولفت في هذا الصدد, إلى أنه وكعادته “استغل مندوب دولة الاحتلال المغربية, الفرصة للتحامل المفضوح على الجزائر الشقيقة بسبب دعمها القوي لكفاح الشعب الصحراوي المشروع ضد الاحتلال المغربي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية”.

وقال “إن موقف الجزائر الشقيقة المبدئي من قضية الصحراء الغربية هو مصدر فخر عظيم بالنسبة للشعب الصحراوي ولكل الشعوب المحبة للسلام لأنه يسترشد بتاريخ كفاح تحريري عريق ضد الاستعمار والهيمنة الأجنبية”.

وأبرز أن “موقف الجزائر يتماشى مع مبادئ الشرعية الدولية وقرارات منظمة الوحدة الافريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا) والأمم المتحدة بما فيها, من بين قرارات أخرى, قرار الجمعية العامة A/RES/2983 للعام 1972 الذي أكدت فيه الأمم المتحدة من جديد شرعية كفاح الشعوب المستعمرة وتضامنها مع الشعب الصحراوي ومساندتها له في الكفاح الذي يخوضه من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال, وطالبت من جميع الدول منحه كل مساعدة معنوية ومادية ممكنة في هذا الكفاح (الفقرة 2 من المنطوق)”.

وأكد سيدي عمار في السياق, أن “النظام المغربي المحتل ليس له ما يفخر به سوى دعم ثلة من الحكام الاستبداديين الذين يماثلونه سياسيا وأنظمة أقامت حكمها على الاحتلال والسلب والفصل العنصري, بينما مازال التاريخ يحتفظ بسجلات موثقة لذلك النوع من +الخدمات الخاصة+ التي اسداها ومازال يسديها النظام المغربي, مما جعلته ملاذا لكل المجرمين والمنبوذين والدكتاتوريين في إفريقيا خارجها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • BASSIM

    على ما أظن و العلم لله أن هذا يذخل فقط في بداية المملكة في نهج سياسة المعاملة بالمثل ٠

  • Ouss

    إلى سيدي محمد عمار المرجو تحديد المصطلح ان كان تحديد المصير فالمفروض جل دول العالم يجب أن تحدد مصيرها مع معارضتها وان كان استعمار فلا بأس ان تدلي ولو بسطر واحد فقط لهده الدولة المستعمرة ماهي عاصمتها وماهي عملتها ونشيدها الوطني ورئيس دولتها و... قبل دخول المستعمر شكرا جزيلا مسبقا عن الرد