-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة إلى السراج وغسان سلامة

الصلابي يدعو إلى حوار ترعاه الجزائر لإنهاء مواجهات طرابلس

الصلابي يدعو إلى حوار ترعاه الجزائر لإنهاء مواجهات طرابلس
ح.م
الداعية علي الصلابي

طالب الداعية الليبي علي الصلابي، الثلاثاء، رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس البعثة الأممية غسان سلامة إلى فتح حوار بين الأطراف المتناحرة على العاصمة طرابلس برعاية الجزائر التي لها موقف محايد من الأزمة.
وجاء ذلك في رسالة من الصلابي نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تحت عنوان ” لا للحرب نعم للحوار والمصالحة لتقوية مؤسسات الدولة”.
وجاء في الرسالة “أتوجه بخطاب مفتوح إلى رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس البعثة الأممية لدى ليبيا غسان سلامة بدعوتهم لفتح حوار يضم كل المتنازعين والمتخاصمين على طرابلس اليوم ترعاه دولة الجزائر”.
وأضاف أن اختيار الجزائر لرعاية الحوار نظرا “إلى ما تملكه الجزائر من قدرة على المساهمة في إحلال الأمن والسلام بالعاصمة طرابلس وثقة لدى المنظومة الدولية وبما تحضى به من الحياد وانفتاحها على ألوان الطيف الليبي كافة”.
وأضاف أنه أيضا بالنظر إلى “العلاقات الأخوية المتينة بين الشعيبن الشقيقين التي أثبتت عبر التاريخ والأجيال حرص كلاهما على الآخر”.
وحسب عضو الأمانة العامة للاتحاد العلماء المسلمين فإن هذا الحوار يجب أن “ينتهي باتفاق يدعم مؤسسات الدولة الأمنية والشرطية والعسكرية والخدمية وإبعاد كل العوائق التي تحول دون ذلك من الشخصيات الخارجة عن القانون لتجنيب العاصمة طرابلس القتل وسفك الدماء والخراب والدمار”.
وسبق للصلابي أن وجه نهاية عام 2016 دعوة مماثلة للجزائر من أجل رعاية حوار بين مختلف فرقاء الأزمة الليبية من أجل إنهاء النزاع.

https://www.facebook.com/Dr.sallabi/posts/771998786477187?__xts__%5B0%5D=68.ARAtnXYGJ88tn7Ul49BYrfRkiYBpaC2jYinYDFrCtVTn0pt8OGm4_O4LFcJQBKBAjO5bUBGmYCrQm5at5mbtJdkNpasgnUe5XJwHN-gyLJ8OPlezctCFoeSBfjKNw5UivltUx3MEVSUEeTJ-tXxyTaFDBKesyAOZxekd_pGfXoDXUkbifodt&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • العباسي

    الى سي الصلابي وكل الليبيين ادا تريدون الاستقرار لبلدكم حذاري من المخرب العدو كلب فرانسا و اليهود اعدا اعداء ليبيا و الشعب الليبي نصيحه لوجه الله

  • جزائري يحب ليبيا

    الى عزيز 4
    دعك من لوم الآخرين فليبيا تحولت من سنين الفساد الى سنين الخراب بما كسبت ايديكم... فلا مفتي الناتو و لا الناتو و لا السعودية و لا الامارات ولا مصر و لا الجزائر و لا هم يحزنون.. ليبيا بلدكم بين أيديكم و في اعناقكم و الحل بين ايديكم.

  • دعاء

    اللهم ألف بين قلوب الليبيين الاشقاء.

  • عزيز

    كانت ليبيا من أهدأ البلاد فوق الأرض تنعم بالسلام و الرخاء
    فجأة هب عليها الإعصار العبري . فاستحلوا دماءهم و أعراضهم , و أفتوا لهم زنادقة العصر بجواز الاستعانة بالناتو و ساركوزي لأجل القضاء على -الطاغوت القذافي - و هاهي النتيجة .. سنين من التقتيل و الخراب
    فليأتي مفتي الناتو كي يجد حلا لهذه الفوضى

  • محمد البجاوي

    للأسف لم ينفع معكم الحوار و لم تراعوا حسن الجوار... بل أنتم قوم عادون لن ترتاحوا بعد قتلكم لزعيمكم القدافي الذي إذا أقبل عرفتم عمامته....ضحكت عليكم أمريكا و فرنسا.....

  • مولود

    اخطيـنا يـــــــــــا زنــــــديـــق

  • مجرد سؤال ؟

    وهل سيقبل مقترحك يا شيخ علي الصلابي حفتر الذي ندم على كلامه حول الشقيقة الجارة الكبرى الجزائر وهو من طلب من مساعديه بالإكثار من الاعتذار عن "الفهم السيء" لكلامه عن الجزائر وألصق التحايل والتحريف لقناة الجزيرة مع أن الخطاب والتهديد موثق ولا يحتاج لا للجزيرة ولا لفرنسا 24 ولا بي بي سي.