الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

من المعروف أن الصوم مفيد جدا لجسم المرأة، فنظام الأكل المتبع خلال شهر الصيام يخلص الجسم من السموم المتراكمة لسنة كاملة، الأمر الذي يعود بالفائدة على صحتها وجمال بشرتها وشعرها.

ولأن العناية بالشعر والبشرة تبدأ من الداخل، قبل أن نعززها بالماسكات والخلطات والزيوت الطبيعية، تنصح السيدة “فائزة” خبيرة التجميل ومديرة مدرسة “اليد الذهبية” السيدات والأوانس بتناول أغذية متوازنة ومتكاملة، لتغذي الجسم وتعم الفائدة منه للشعر والبشرة، فلا بد من المغذيات الضرورية من أملاح وبروتينات وكالسيوم ومغنيزيوم.

ولتجنب الجفاف خلال الشهر الفضيل، تنصح مديرة اليد الذهبية النساء بشرب كميات كبيرة من المياه، لترطيب الجسم والشعر وهذا طيلة فترة ما بعد الإفطار، لكن بكميات قليلة. وتعدد الأخصائية -رفقة أخصائيي التغذية- العصائر الطبيعية كثاني مورد للمياه والمغذيات والتي قد تعوض كمية من المياه، ثم تأتي التمور الضرورية لتجديد الطاقة بعد يوم كامل وشاق من الصيام، وأخيرا لدينا الألبان قليلة الدسم التي ستزود جسم المرأة بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، ومعها الخضروات داكنة اللون، كالخس، البروكلي، السبانخ وغيرها المحتوية على الحديد والكالسيوم.

ولأن البشرة الباهتة والجافة والشعر المتقصف والجاف بحاجة دائمة للترطيب والتغذية، تنصح الأخصائية بماسكين مغذيين، أحدهما للبشرة والثاني للشعر، لتنعم الأنثى بجمال مثالي وصحي.

ماسك العسل والموز للشعر الجاف

للحصول على هذا الماسك المغذي، نحتاج لمقدار ملعقة كبيرة عسل، ممزوجة مع ملعقة كبيرة زيت زيتون، ومهروس موزة، نمزج كل المكونات لغاية الحصول على شبه عجينة نفردها على كافة الوجه والرقبة ونتركها ونحن في حالة استرخاء لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق حتى 30 دقيقة على أقصى تقدير، ثم نزيله بغسل الشعر عادي بالشامبو متبوعا بالبلسم.

ونذكر هنا بضرورة احترام مدة تطبيق الماسك، لأن طول المدة سيؤذي الشعر ويعطي نتائج عكسية.

ماسك الحليب واللوز المطحون

للاستمتاع ببشرة جميلة ومغذية، تنصحك الخبيرة بدمج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة أكل لوز مطحون ناعم، مع ملعقة عسل ومثيلتها زيت زيتون، سنتحصل بعد مزج الخليط على مقشر طبيعي للبشرة، نطبقه على الوجه والرقبة ونستعمل السبابة والوسطى لعمل مساج وفق حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتقشير البشرة الميتة وإزالتها، من تحت إلى فوق، مع تجنب دائرة العينين.

https://goo.gl/c2bXgM
الصوم العناية بالشعر جمالك
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمر

    الذي يصوم لتطهير بشرته وشعره فقد ترك أجر عظيم. نحن نصوم لأن ربنا امر. بعدها لا يهم البشرة والشعر.

close
close