إدارة الموقع
وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان:

الصيرفة الإسلامية هدفها استقطاب الأموال المكدسة لدى الأسر

الشروق أونلاين
  • 1064
  • 6
الصيرفة الإسلامية هدفها استقطاب الأموال المكدسة لدى الأسر
ح.م

قال وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، الثلاثاء، إن خدمات الصيرفة الإسلامية هدفها هو استقطاب أموال السوق الموازية، وكذا الأموال المكدسة لدى الأسر، بغية تنمية الإقتصاد الوطني واستقراه.

وأوضح الوزير  عقب افتتاح أول وكالة بنكية للصيرفة الإسلامية تابعة لبنك “كناب”، أن “اللجوء إلى المؤسسات المالية أي البنوك لا يتجاوز 50 بالمائة، وهو مايعني حجم سيولة مالية كبيرة خارج هذه المؤسسات في السوق الموازية”.

وأكد  بن عبد الرحمان أن الوكالة البنكية الجديدة الخاصة بالصيرفة الإسلامية سوف تضع تحت تصرف زبائنها 3 منتوجات أساسية من بين الـ 7 التي نص عليها النظام وهي:

1 “الايجار التمليكي” وهو كراء سكن من اختيار الزبون ينتهي بالتمليك وهذا يخص بعض الصيغ السكينة المتوفرة في انتظار تعميمه على كافة أنواع الصيغ.

2 – حساب الودائع والتوفير للخواص تحت تسمية “حساب الشاك للصيرفة الإسلامية ” ويسمح بإيداع الزبائن لأموالهم واستغلالها حسب مطالب الشرع.

3 “الحسابي الجاري للصيرفة الإسلامية”  وسيكون مخصص للمستثمرين

وأضاف المتحدث، أن استرجاع الأموال سيسمح بتنمية الإقتصاد واستقراره، مشيرا أنه سيتم الوصول إلى 30 نافذة لخدمات الصيرفة الإسلامية قبل نهاية العام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • المتمرس

    المخدة المخدة من يثقكم؟

  • zeroual hamid

    jamais le peuple ne vous feras confiance la maison est le lieu le plus sure pour l´argent meme les milliardaires

  • الصيدلي الحكيم

    غبي من يضع ماله في البنوك.يوم يريد اخراجها سيرى نجوم السماء في عز ظهر الصيف.

  • karim

    une banque islamique doit etre independante et non dans le meme siege d'une autre

  • soufiane sisi ben ben ben

    السلام عليكم امر مستحسن باطلاق الصيرفة الاسلامية لحد الان في 3 بننوك عمومية bna cpa cnepفي انتظار بنكا badr & bdl حتي يتمنك الزبون في اختيار وكالته المصرفية التي يريد التعامل بكل راحة وللعلم انه يجب اددراج للغة العربية والشروط البنكية علي عامة الجزائريين ومع استعداد الدولة الاطللاق صكوك واسهم في البورصة الجزائرية مما سئؤدي الي انتعاش السوق وهذا يسمح للمواطن بالتجارة في البورصة وفق قواعد الشريعة وكسب المال الحلال وتعم الزكاة فمن حق اي مواطن المشاركة في لبورصة لكن يجب توضيح هذاا االدور هل يحق للمواطن شرائ اسهم اسلامية عبر البنك اام بطريقة اخري وماهي نسبب الارباح وهل يؤخد اجرة علي لمشاركة

  • حماده

    كيف يكون بنكا اسلاميا وهو تابع لـ (كناب) ؟؟؟
    حاولوا إيجاد طرق أخرى لاستخراج الأموال من البيوت كتنمية التجارة والاستثمار وتخفيض أسعار السيارات والعقارات وغيرها والتحكم فيها أما فكرة البنوك هذه فلا تضيعوا وقتكم بها خاصة في هذا الظرف بالذات فأنا الآن لا أستطيع سحب راتبي وأموالي من البريد فكيف أعيد وضعها في البنك ؟