-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنها ستتفرغ لأضراره الإقتصادية

الصين تعلن الإنتصار على وباء كورونا

الشروق أونلاين
  • 3256
  • 3
الصين تعلن الإنتصار على وباء كورونا
رويترز
شخصان يضعان كماماتين في ووهان وسط الصين يوم 3 مارس 2020

أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الجمعة، أن الصين حققت “إنجازات إستراتيجية كبيرة” في مكافحتها تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أواخر عام 2019 في مدينة ووهان (وسط الصين).

وقال “نحن، أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن”.

وبعد إغلاق البلاد أواخر جانفي الماضي لاحتواء الوباء، استطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة يوميا.

وقال رئيس الحكومة الصينية “حققنا انتصارا حاسما في الدفاع عن إقليم هوبي وعاصمته ووهان”، اللذين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف شهر.

وتابع “في الوقت الحالي، لم ينته الوباء بعد”، مشددا على “المهمة الهائلة” التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس. وقال لأعضاء البرلمان في افتتاح دورته السنوية “يجب أن نضاعف جهودنا لتقليل الخسائر”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابو الياس

    دمرتم البشرية عن سبق اصرار وترصد وذلك بطردكم لصحافة وقمعتم للاطباء الذين دقو ناقوس الخطر في البداية وذالك حتى ينتشر الفيروس وبعدها تعلنون الانتصلر المزعوم الله ينتقم منكم يجب على كل دول العالم ان تقاضيكم امام المحكمة الجنائية الدولية

  • اسلام

    يجب على الدولة التقليل من التعامل الى أدنى مستوى ممكن مع دول الصين، الهند، ميانمار، سريلانكا و افريقيا الوسطى و كوريا الشمالية و أرمينيا و اسرائيل المعادية بكل وضوح و وقاحة لديننا الحنيف. الحمد لله هناك 195 دولة في العالم نستطيع التعامل مع معظمها بشكل ممتاز

  • يدير

    بعد أن أغرقتم الكون كله في سلبيات ثقافتهم الغذائية القذرة، تهللون بانتصاركم على فضيحتكم .!؟!؟!؟!؟!؟!