-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وجّههم نحو الأرضية الرقمية لربح الوقت وتفادي العدوى بكورونا

الضمان الاجتماعي يحسّس أرباب العمل للتصريح بالأجور والأجراء عن بعد

كريمة خلاص
  • 859
  • 0
الضمان الاجتماعي يحسّس أرباب العمل للتصريح بالأجور والأجراء عن بعد
أرشيف

وجّهت وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، في إطار حملتها التحسيسية والإعلامية، نداء لأرباب العمل قصد التصريح بالأجور والأجراء لسنة 2020، وذلك بين الفترة الممتدة من 14 جانفي إلى غاية 31 جانفي 2021 عن طريق بوابة التصريح عن بعد: http//télédclaration.cnas.dz
وأفادت الوكالة، في بيان لها استلمت “الشروق” نسخة منه، بأنّ هذه الخدمة المتوفرة 24 ساعة على 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع توفّر عليهم عناء التنقل إلى مصالح الضمان الاجتماعي.

وأضاف البيان أنّ “التصريح السنوي للأجر والأجراء يمنح للمؤمنين لهم اجتماعيا وذوي الحقوق التغطية الاجتماعية وضمان حقوق العمال، من أجل الاستفادة من مختلف الخدمات المقدمة من طرف الصندوق على غرار التأمين على حودث العمل والأمراض المهنية والتأمين على الأمومة، العجز، العطل المرضية… وغيرها من الأداءات.

وتزيد أهمية الفضاء الإلكتروني للتصريح عن بعد في ظل التهديدات الصحية جراء انتشار فيروس كورونا، حيث تمنح أرباب العمل والمستخدمين حماية ووقاية من العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل السلطات العليا، كما أن هذه المنصة الخاصة بالتصريحات تتكيف مع احتياجات أرباب العمل لاحترام المواعيد النهائية تفاديا للتأخر الذي يترتب عليه تسديد غرامة مالية على مبلغ الاشتراكات.

وإلى ذلك أنهت الوكالة إلى علم أرباب العمل أن إيداع الصكوك يتم بجميع مراكز الدفع وذلك طبقا للتسهيلات التي منحتها الوكالة من أجل تفادي انتشار وباء الكورونا.

وتجدر الإشارة أن البوابة الإلكترونية للتصريح عن بعد تمنح الفرصة لأرباب العمل لطلب رقم الضمان الاجتماعي للأجير من خلال تدوين المعلومات عن بعد وإرسالها عن طريق البوابة في ظرف جد قصير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!