الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 06 صفر 1440 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

في خطوة جديدة من نوعها قد تثير تداعيات عديدة على مستويات عدة، أقر مجلس الوزراء الهندي أمرا تنفيذيا بتجريم الطلاق الشفهي “بالثلاث”، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخطب ود الناخبات المسلمات.
وقال رافي شانكار وزير القانون الاتحادي، في مؤتمر صحفي، إن مجلس الوزراء أقر الأمر التنفيذي، لأن هذه الممارسة استمرت رغم صدور حكم قضائي بمنعها.
وكانت المحكمة العليا حظرت “الطلاق بالثلاث” العام الماضي، إلا أن حكومة مودي تريد أن تجعلها تهمة تحمل عقوبة السجن لما يصل إلى ثلاث سنوات، دون إمكانية الخروج بكفالة في أعقاب احتجاجات من مسلمات.
وقضت المحكمة في أوت من العام الماضي بعدم دستورية قانون يسمح للرجل بتطليق زوجته شفهيا بنطق “أنت طالق” ثلاثا، فيما تحاول الحكومة سن تشريع “يحظر تماما” هذا الإجراء.
وقال مودي الشهر الماضي في كلمته بمناسبة يوم الاستقلال إنه “لن يهدأ لحين إنصافهن”، في إشارة إلى النساء.

https://goo.gl/e3SF3R
السجن الطلاق القضاء
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    من يعبد الأبقار، إنتظر منه كل شيء

  • كوكو شانيل

    كل قوانين الدنيا تجمع أن القانون لا يحمي المغفلين وحده القانون في الاسلام يحمي الجميع حتى أولئك الذين من فرط طيبتهم أسميناهم مغفلين نحن نعلم ان الاخلاق والمبادئ معروفة للانسان منذ الازل مهما اختلفت الديانات مثلا المراة الهندية قديما كانت تحرق نفسها اذا مات زوجها تعبيرا عن الوفاء وضع خط احمر تحت كلمة وفاء لانها صفة لم تعد موجدة عند معظم البشر واقول ان الوفاء خلق حميد لدى كل الناس باختلاف انتمائاتهم ولكن طريقة التعبير عنه اختلفت فالانسان بفطرته خير والاسلام او الدين جاء لتقويم هذا السلوك …..اوجد لك مكانا في القمة ففي القاع ازدحام شديد يا صاح
    قانون تطوير الذات

close
close