-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حولت إلى مساعدة عينية حفاظا على كرامتهم

العائلات المعوزة تشتكي عدم صب الإعانة المالية

العائلات المعوزة تشتكي عدم صب الإعانة المالية
ح.م

اشتكى العديد من المواطنين المعنيين بإعانة الدولة المالية بمناسبة شهر رمضان الفضيل من عدم استلامهم المنحة المقدرة ب 6 آلاف دينار جزائري، وذلك بسبب تأخر العديد من البلديات في تحويلها إلى حسابات المعوزين رغم مضي أكثر من أسبوع على بداية الشهر الكريم.

وأفادت الإذاعة الجزائرية أنها تنقلت إلى بعض بلديات الوطن وحطت رحالها بغرب العاصمة ببلدية المعالمة حيث نقلت جملة من الأصداء الميدانية، إذ يقول أحد المواطنين “إنه كلما اقترب من المصالح المعنية بالعملية يكون الجواب كالتالي: “عليك بالعودة غدا… وهكذا دواليك على مدار أسبوع كامل، ويتكرر مسلسل طلب كشف الحساب، حتى إنه سيقضي على المنحة قبل صبّها”.

وفي السياق ذاته، تؤكد مواطنة معوزة أخرى شارحة الأمر بالتعبير الحرفي أنه “ولمّا تقربنا من مصلحة البريد المحلي كان الجواب أن الأموال لم تصب بعد في الحساب المخصص للعملية وحساب البريد غير متاح، لذلك عدنا أدراجنا… إلى أن أصبنا بالملل حتى وصل بنا الحد إلى التفكير في عدم القدوم للسؤال نتيجة الحياء والحشمة من الوقوف أمام كثرة السؤال”.

والأدهى من ذلك أن ممن تحصلوا على تلك الإعانة لم يتحصل من المبلغ المعلن عنه 6 آلاف دج من طرف الحكومة إلا على 3500 دج وفي أحسن الأحوال 4000 دج، تضيف ذات المتحدثة.

وأرجع نائب رئيس بلدية المعالمة المشكل إلى التطبيق الجديد على مستوى البلديات التي صعّبت من العملية ويفسر ذلك بأن “رأس المشكلة تبدأ من الحصة المالية التي منحت إلى البلدية التي حددت ب 600 مليون سنتيم مقابل 1500 شخص طالب للإعانة المالية الرمضانية بالإضافة إلى ساكنة المدينة الجديدة. وللإعلام، فإن كل من أودع ملفا فقد تم دراسته وفق الشروط المنصوص عليها، وهو مقيّد في قائمة المستفيدين، غير أن التطبيق المعمول به فاجأنا بعدم صب الإعانات المالية في الحسابات الجارية. التي تبقى حبيسة التطبيق الجديد”.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!