الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 15:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الإثنين، باستضافة 1500 حاج من ذوي ضحايا الجيش اليمني والقوات السودانية.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية (واس)،  يأتي القرار ضمن “برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام 1439هـ، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة”.

وأصدر الملك سلمان، قرارًا باستضافة 1500 حاج من ذوي قتلى “الجيش الوطني اليمني، والقوات السودانية المشاركين في عاصفة الحزم”.

وحسب المصدر ذاته، قال وزير الشؤون الإسلامية والمشرف على برنامج الاستضافة، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن صدور الأمر يأتي “تقديرًا ووفاءً لمن قدموا أرواحهم للدفاع عن أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه من تسلط المليشيات الحوثية المجرمة المدعومة من إيران”.

وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015 تحالفًا عسكريًا، يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

https://goo.gl/CSBU6z
الحج اليمن سلمان بن عبد العزيز

مقالات ذات صلة

  • محكمة النقض المصرية

    تأييد إدانة مبارك ونجليه بتهم فساد

    رفضت أعلى محكمة استئناف مصرية، السبت، طلباً للتصالح تقدم به الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه في قضايا فساد حكم عليهم فيها بالسجن، وفق ما نقل…

    • 925
    • 1
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • اسامة

    زجو بهم في الحروب الخاسرة اليت تقتل المسلمين وتدمر اوطانهم ثم ارضوهم بالمال والحج سيحاسبك الله عن الحرب التي خضتها في اليمن وقتلت ودمرت بلاد المسلمين فيها وعن سبب منحك لهؤلاء رخصة الحج وكان الحج اصبح بيدك تعطيه لاشخاص واشخاص لا

  • Adam Sahr

    نفاق آل صهيون يصدم حتى الشيطان.

  • سعودي

    الاخ اسامه حفظه الله ورعاه انت تتكلم بمنطق العاطفه نحن في بلاد الحرمين الشريفين دافعنا عن بلادنا وامتنا الاسلاميه السنيه وافشلنا مخططات الرافضه ولله الحمد

  • أخ

    الى سعودي 3
    يا أخي مع كل احترامي للسعودية انتم لم تدركوا الى يومنا هذا عدوكم الحقيقي.. مبدئيا كمسلمين عدوكم هو الصهاينة و الامريكان و اكبر خطأ اقترفتموه هو ثقتكم في هذا العدو التاريخي و اذا اعتقدتم ان الخير سيأتيكم من اليهود أو أن أمريكا ستحميكم فانتم لا تقرأون القرآن و لا تراجعون التاريخ.. بربك متى ناصرت امريكا قضايانا؟ ألم تأخذو العبرة من العراق؟ لقد ساعدتكم امريكا بالاطاحة بصدام لكن في الاخير الم تصبح العراق في يد الشيعة؟ و اليوم هاهو ترمب يطلب الحوار من ايران رغم كل ما دفعتم.. الحكمة كل الحكمة في قوله تعالى (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)

  • جزائري

    الى3
    من حق اي بلد الدفاع عن نفسه لكن ليس بقتل الابرياء و تدمير بلدان أخرى..اعتقد انه كان يمكن بقليل من الحكمة تفادي حرب في اليمن بالاكتفاء بحراسة الحدود و اصلاح ذات البين…نعم الحوثيون تدعمهم ايران لكن لا أعتقد انهم خططوا يوما ما لضرب السعودية… ثم ان اخوانكم السنة في كل مكان فقدوا الثقة فيكم بعد ولاءكم لأمريكا و تخليكم عن الاقصى و دعم الانقلابات و الاستبداد في المنطقة و قتل الاخوان و حصار قطر و الاطاحة بصدام و وصف المقاومين الفلسطينيين بالارهابيين و اعتقال الشيوخ و أخيرا الفتاوى على المقاس… لهذا لا نريدكم أن تخطأوا و سنكون معكم اذا تبرأتم من أمريكا.

close
close