-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مديرية الصحة تفتح تحقيقا في القضية

العثور على أدوية مخبأة في مكتب رئيسة القابلات يثير زلزالا ببلعباس

الشروق أونلاين
  • 5179
  • 9
العثور على أدوية مخبأة في مكتب رئيسة القابلات يثير زلزالا ببلعباس
ح.م

أمرت مديرية الصحة لولاية سيدي بلعباس، الأربعاء، بفتح تحقيق فيما يخص قضية العثور على كمية من الأدوية كانت مخبأة بمكتب رئيسة القابلات بالمؤسسة الاستشفائية لطب النساء والتوليد، حيث أفادت لجنة مؤلفة من مفتشين إلى المؤسسة المعنية بغرض الوقوف على جوانب هذه القضية، والسماع إلى جميع الأطراف.

وقد حاولت “الشروق” أكثر من مرة الاتصال بمدير المؤسسة الاستشفائية لطب النساء والتوليد، لمعرفة الوقائع الحقيقية، وملابسات القضية، لكن المعني رفض الرد عن اتصالاتنا.

في الوقت الذي أشارت فيه بعض المصادر من داخل المستشفى، أن الواقعة تم اكتشافها خلال دورة تفتيشية للمدير، أين أمر بكسر قفل مكتب رئيسة مصلحة التوليد والقابلات التي كانت في عطلة، ليعثر داخل الخزانة على كمية من الأدوية بعضها منتهية الصلاحية، ليباشر الإجراءات الرسمية، بالمقابل لفت المصدر، إلى أن المستشفى يعيش مشاكل وصراعات عدة بين أطراف مختلفة.

ومن جهتها صرحت رئيسة القابلات بأن الكمية التي تم ضبطها في مكتبها خلال عطلتها عبارة عن حقن مسكنة لآلام ما بعد الولادة، إضافة إلى بعض الأدوية التي منحها لها المندوبون الطبيون، مضيفة بأن الكمية كانت عبارة عن مخزون شهرين فقط، وبأنها تعمل بهذه الطريقة منذ سنوات، حيث تقوم بتخزين الأدوية من اجل توزيعها على القابلات في حال حدوث أي ندرة، وتوزيع بعضها على النساء الحوامل المعوزات، قائلة بأنها لو كانت تنوي بيعها آو إخراجها من المستشفى، لفعلت ذلك قبل أن تنتهي صلاحية الأدوية، مشيرة إلى أن الحادثة ما هي إلا محاولة لتصفية خلافات مهنية، وهذا ما ستسفر عنه تحقيقات الجهات الوصية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • farida

    قد ذكرني هذا الموضوع بزيارة ابنت عمي الطبيبة لي في مستشفى التوليد وكنت مخدرة ايقضتني متعجبة قاءلة كيفاش اعطاوهولك امدوه غير بالمعرفة علما ان حالتي كانت جد سيءة من الام انيميا زد عليه وفاة جدتي في نفس اليوم اوحللتهم باش عطا ولي مسكن الم ومخدر اوكانو اضنو اني اعمل في المجال الصحي .مع الاسف كانت عندي تجربة خارج الوطن فرق شاسع بدون مبالغة خاصةفي المعاملة .نضن احنا واحد ماو في مكانو الصحيح.يتبيريما اوماتدوهش ولا اسيرجو بيه الصبابط.

  • رهينة

    يظهر لي ان قضية رءيسة مصلحة القابلات حبة اصبحت قبة وقد تكون كيدية ،السؤال لمادا تم تفتيش مكتب مسؤولة ؟؟
    ثانيا ان الأدوية لم تخرج من المصلحة وجدت بالمكتب،
    ربما هناك شيء دفع بهاته المهمة للاحتفاظ بكمية من الأدوية بالمكتب لخوفها على سوء استعمالها في غيابها او لعدم ثقتها في من حولها ،ربما هده المرأة ام تخضع لاشياء؟؟ فافتعلو لها هده المكيدة ،يجب التربث و لا نتهم الناس
    انا ارى ان السارق يستطيع في كل يوم يخرج كمية ويخزنها مثلا في بيته ويجمع ما يجمع ولا بتفطن له احد،والله اعلم

  • صحية لا يخزنيهشام

    هناك قانون لتخزين الادوية و في كل الاحوال ليس المكتب باحد الاماكن القانونية لذلك و ماذا عن بيتها اذهبوا الى بيتها ترون العجب لا يوجد طبيب او ممرض او حتى عامل نظافة في اي مؤسسة لا يخزن ادوية و عقاقير و حقن و مستهلكات صحية حتى جيوب نقل الدم و البلازما موجودة

  • Samir

    مدير ونقابة متواطئون لكسر شوكة قابلة تساعد النساء المعوزات و تفكر في ندرة الادوية و تستعطف المندوبين الصيدلانيين ليمدوا مصلحتها ببعض المساعدات من ادوية و لوازم اخرى لبنات الشعب البسيط. يجب فتح تحقيق معمق في كيفية تسيير هذا المدير و علاقة النقابة معه

  • zaki l,algerien

    نيتها صادقة في دلك,لانها على دراية بخبايا المصلحة,أما تكسير الباب أثناء غياب المسؤول فهادا كدلك لايعقل لانه من الناحية القانونية هناك(passation de consigne)

  • Populiste

    وهل يسمح القانون بكسر الابواب في غياب المسؤول عن مكتبه..لو حصل شيء ما حريق او اتلاف يقولون له انت المسؤول عليه..والمكتب يعتبر امانة سر و العامل محلف عليها.
    عملية الكسر هي جريمة ان كان العامل محلف يقدر ان يقدم شكوى الى المحكمة
    و ان كان كاذبا و سارق معروف قد يقول انني تركت في المكتب عشرات الملايين في مكتبي فلم اجدها..فماذا يرد الكاسر..كل كاسر ابواب هو سارق في صغره تعود عليها

  • قناص

    ولماذا تركتيها عندك حتى إنتهت صلاحياتها و المواطنين يبحثون عنها؟
    هذا هو النفاق بعينيه ?

  • محمد عبد الله

    وهل يسمح لك القانون أن تخزني الأدوية مدة شهرين في غرفة مغلقة ؟ هل هذا بطاطا أم دواء.؟
    البطاطا وعملوا لها مخازن تبريد ؟!!!!!

  • محمد عبد الله

    قال رئيسة القابلات (وتوزع بعضها على النساء الحوامل المعوزات). أيتها القابلة هذه الأدوية ليست ملكا لك حتى توزعيها على الحوامل المعوزات ، هي ملك للشعب ، أنت مهمتك خدمتة السعب لا التبرع على الشعب.