الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 12 صفر 1442 هـ آخر تحديث 23:54
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

عمال إنقاذ يبحثون عن ناجين عقب تحطم طائرة تابعة لشركة أير إنديا لدى هبوطها وسط أمطار غزيرة في ولاية كيرالا جنوب الهند يوم الجمعة 7 أوت 2020

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول بارز في الهيئة العامة للطيران المدني بالهند قوله، السبت، إنه جرى انتشال الصندوقين الأسودين، مسجل بيانات الرحلة ومسجل الصوت في قمرة القيادة، لطائرة ركاب هندية تحطمت، الجمعة.

وكانت طائرة شركة “أير إنديا إكسبريس” تقل هنوداً عائدين إلى ديارهم بعدما تقطعت بهم السبل في دبي مع حظر السفر بسبب فيروس كورونا، وتجاوزت مدرج مطار كاليكوت الدولي خلال أمطار غزيرة قرب مدينة كوزيكود.

وارتفع، السبت، عدد قتلى حادث طائرة الركاب إلى 18 شخصاً إضافة إلى إصابة 16 آخرين بجروح بالغة.

The death toll from an Indian passenger aircraft accident has risen to 18, while 16 people have been severely injured, a senior government official said on Saturday.

Julkaissut Reuters Lauantaina 8. elokuuta 2020

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان، إن الطائرة، وهي من طراز بوينغ-737، كان على متنها 190 من الركاب بينهم عشرة أطفال بالإضافة إلى أفراد الطاقم.

وظهر في لقطات تلفزيونية عمال إنقاذ يهرولون حول حطام الطائرة تحت الأمطار الغزيرة. وقالت السلطات، إن الطائرة انشطرت إلى جزئين على الأقل عندما انشق جسم الطائرة وهي تسقط في واد على عمق 30 قدماً.

والحادث هو الأسوأ من نوعه في الهند منذ عام 2010 عندما تجاوزت طائرة تابعة لشركة أير إنديا إكسبريس قادمة من دبي أيضاً المدرج وانزلقت على تل خلال هبوطها في مدينة مانجالور في جنوب الهند ولقي 158 شخصاً حتفهم.

وفي كل من مطار كاليكوت ومطار مانجالور مدارج على قمم هضاب وفي حين تقع المدارج على ارتفاع فإن أحد طرفي كل منها منحدر أو أن الطرفين منحدران.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الطائرة تجاوزت مدرج مطار كاليكوت ثم سقطت بمقدمتها.

ويوجد مطار كاليكوت في ولاية كيرالا التي تقع في جنوب الهند وهي موطن عدد كبير من العاملين في الشرق الأوسط.

الهند تحطم طائرة دبي

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar

    ALLAH YARHEM LES DÉCÉDÉS ET INCHALLAH UN PROMPT RÉTABLISSEMENT AUX BLESSÉS, AMIN.

  • Melanie

    GTA V : Expanded And Enhanced

close
close