إدارة الموقع
في أجواء من الصدمة لدى أبنائه وطلبته

العثور على دكتور الشريعة بلقاسم فيلالي ميّتا بقسنطينة

الشروق أونلاين
  • 5844
  • 2
العثور على دكتور الشريعة بلقاسم فيلالي ميّتا بقسنطينة
أرشيف

أكد شقيق الدكتور بلقاسم فيلالي الأستاذ الباحث في التاريخ الإسلامي بجامعة الأمير عبد القادر، خبر العثور على جثة الأستاذ المختفي منذ فجر الجمعة، وهذا في حدود الحادية عشرة من صباح الأحد، حيث تلقى ابنه الأكبر مكالمة من مصالح الدرك لأجل معاينة جثة شخص عثر عليه ميتا على قارعة الطريق في منطقة شعبة المذبوح التابعة لبلدية حامة بوزيان بولاية قسنطينة، حيث تواصل إلى غاية ساعة متأخرة من نهار الإثنين التحقيق في الحادث، مع نقل جثة الضحية إلى مصلحة الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي بن باديس بقسنطينة، لمعاينتها ومعرفة سبب الوفاة، والتي أرجعتها مصادر إلى سكتة قلبية، لأن الضحية لم يتناول دواءه منذ أكثر من أسبوع بعد أزمة نفسية انتابته وهو الذي يعاني من مشاكل على مستوى القلب. ونفت ذات المصادر أن يكون قد تعرض لتصفية جسدية أو قام بعملية انتحار.

وخلف الحدث المأساوي صدمة لدى أهله وطلبته في الجامعة الإسلامية الذين نهلوا من محاضراته في الشريعة، وكانت هبة شعبية في مكان إقامته شعبة المذبوح ببلدية حامة بوزيان قد انطلقت بحثا عنه منذ صبيحة الجمعة، كما نشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما استنفر الناس من كل مكان. يذكر أن الدكتور الباحث من مواليد سنة 1971 ويدرّس في جامعة الأمير عبد القادر منذ أكثر من خمس عشرة سنة، وله خمسة أبناء أكبرهم سيجتاز شهادة البكالوريا في جوان القادم وأصغرهم طفلة دون الثانية من العمر وترك أرملتين.
ب. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • benchikh

    رحم الله الاستاذ بلقاسم فيلالي الجار الطيب ,الذي كان مسالما لم يؤذي احدا في حياته ويحب الخير والحق ,واصبح بجوار المولى عزوجل" نم مرتاح يا طيب القلب "

  • KF

    اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافيه. اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته انك عفو كريم. انا لله وانا اليه راجعون. اللهم ارزق اهله جميل الصبر والسلوان. اعظم الله اجركم وغفر لميتكم وحسن عزاكم.