-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يرجح أنها تعود للعهد الاستعماري

العثور على عظام بشرية بعين الرمانة في البليدة

الشروق أونلاين
  • 1204
  • 2
العثور على عظام بشرية بعين الرمانة في البليدة
أرشيف

عثر، مؤخرا، مواطنون من منطقة عين تارابلان الغابية التابعة لحي برج الأمير عبد القادر ببلدية عين الرمانه في البليدة على عظام بشرية.

وقال السكان في اتصال بـ “الشروق” إن الهياكل العظمية برزت للعيان إثر انجراف التربة على سفح هضبة صغيرة، ما أدى إلى تعرية بعضها وبروزها بشكل واضح، وقال أبناء المنطقة إن الرفات يرجح أن تكون مقبرة جماعية تعود للعهد الاستعماري وهي الأخبار التي تناقلها السكان المحليون ومجاهدو المنطقة، حيث توجد مؤشرات مادية ترجح وجود عديد القبور بالمنطقة المسماة عين ترابلان وتحديدا بالقرب من المستوصف.

وذكر مواطنون أنه سبق ووجدوا عظاما تشبه العظام البشرية خلال مباشرتهم أشغال البناء بالمنطقة التي تحوّلت إلى تجزئة سكنية، داعين الجهات المختصة إلى التدخل والقيام بالإجراءات اللازمة وتسييج المنطقة والقيام بعملية تنقيب، ونقل الرفات وإعادة دفنها حفاظا على حرمة الأموات، للإشارة فإن المنطقة يتواجد بها مركز للتعذيب يعود للعهد الاستعماري وشهد عدة عمليات إبادة جماعية للمجاهدين من قبل المستعمر.

يذكر أن عمال الجزائرية للمياه عثروا سنة 2015 على جماجم آدمية أثناء قيامهم بأعمال تحويل قناة للمياه من بئر ارتوازية، وأسفرت عمليات التنقيب على العثور على ستة هياكل عظمية، فضلا عن ذخيرة حربية وملابس يُرجح أن تكون من مخلفات الثورة التحريرية.

وحسب الروايات المتداولة وشهادات كبار المنطقة فإن الضحايا من السجناء الجزائريين الذين تعرضوا للتنكيل من قبل السلطات الاستعمارية بمركز التعذيب الذي يعود لسنة 1956.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • علي

    الابرياء لي خطفوهم وحوش الدم في ايام تسعينات وممكن تكون مقبرة جماعية ربي يرحمهم وراه جاي الحق والعدل فوق الجميع

  • مجرد تساؤل ...

    ما يحيرني حقيقة ويضحكني أنكم كلما وجدتم عظام تأتوننا بشهادات وتقولون هي لمجاهدين وكأن التاريخ بدأ سنة 1954 والموت بدأت مع الثورة فلم يمت أحد قبل ذلك بالجزائر ... لماذا لا تكن لإنسان قديم أو لإنسان ما قبل التاريخ ؟؟ العالم يتطور ونحن نتحدث عن ثورة لم ولن تنته ومجاهديها يزيدون كل يوم وحتى من مات ينسب للشهداء--- هذه مفارقات عجيبة وكلام أشبه ما يكون بالخيال العلمي.