-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إنهاء ملف سايبام جاء الدور لحفظ ملف العملاق "إيني"

العدل الأمريكية تغلق تحقيقات “فساد” الشركات الايطالية في الجزائر

حسان حويشة
  • 2926
  • 4
العدل الأمريكية تغلق تحقيقات “فساد” الشركات الايطالية في الجزائر
ح.م

أغلقت وزارة العدل الأمريكية نهائيا التحقيق حول تهم فساد للشركة الايطالية للمحروقات “إيني” في الجزائر، ليضاف إلى ملف سايبام الذي كانت قد قبرته العدل الأمريكية قبل مدة.

وذكرت الشركة الإيطالية في بيان نشر على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أن وزارة العدل الأمريكية قررت حفظ ملف التحقيق في قضايا فساد للشركة في الجزائر ونيجيريا، مشيرة إلى أنها تلقت بارتياح، تأكيدا من العدل الأمريكية بشأن انتهاء تحقيقاتها وفقا لتشريعات مكافحة الفساد الأمريكية، والمتعلقة بأنشطة “إيني” في الجزائر ونيجيريا.

ولفتت الشركة إلى أن الملف تقرر حفظه من طرف العدل الأمريكية، وسيتم تقديم تفاصيل إضافية بشأنه في تقرير الحصيلة المالية السنوية (سينشر الربيع القادم).
وأضاف البيان انه فيما يتعلق بالتحقيق في أنشطتها بالجزائر، فإن محكمة ميلانو كانت برأت الشركة ومسيريها.

وبالنظر لهذه المستجدات تكون وزارة العدل الأمريكية قد أغلقت التحقيقات في شبهات فساد شركات ايطالية بالجزائر، وحفظت الملفات نهائيا، حيث كان ذات الدائرة الوزارية قد قبرت مكلف التحقيق في أنشطة “سايبام” في الجزائر”، بعد أن كانت قد فتحته في العام 2013، واستمر على غاية 2015، لكن واشنطن عزفت عن كمواصلة التحقيق ولم تطلب أي وثائق أو مستندات أو معلومات من الشركة الايطالية منذ نوفمبر 2015.وكانت سايبام قد تم تغريمها بـ 4 مليون دينار في المحاكمة التي جرت وقائعها بمجلس قضاء الجزائر في فيفري 2016، لكن مجلس قضاء العاصمة كان قد أبلغ قبل أسابيع الطرف الايطالي أن الأحكام تعتبر لاغية وسيتم فتح التحقيق في القضية مجددا بعد استئناف جديد في القضية، واستمرار الحجر علة حسابين بنكيين لها يتوفران على 71 مليون أورو، نحو 1000 مليار سنتيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • mohamed

    dossier classe pour camoufler l implication des usa et la france ,le résultat c est perte de l algerie ,bénéficie a la l europe france italie ... tout ca cause fakhamatouhou el fased et sa patrouille de voleurs et incompétents.
    ILA MIZBALAT TARIKH
    je veut mon commentaire sera publie..

  • جزائري حر

    ألا تتدكرون حين أحد الوزراء الأمريكيين يحط بطائرته طليقا حرا في صحراء الجزائر لتفقد ثرواته(شركاته)

  • حمالولو

    قوة دول الغرب و ضعف المسؤولين الجزائريين الجياع،يبيعون ذمتهم ووطنهم بالرخيس

  • kader

    الآن تبيّنت قوّة امريكا في الجزائر و لماذا الشيخ مقري - رئيس حزب حمس - دائماً يلجأ الى السفارة الامريكية لكسب ودّهم. نعم إنّه سياسي محنّك على غرار الوزير تبّون الذي يلجأ الى فرنسا. روحي يا دزاير ----- روحي بالسلامة بالسلامة.