الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 20:37
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تضاف العطور ومزيلات العرق بأنواعها إلى بقية منتجات العناية والتجميل، التي يجب على العروس اقتناؤها ضمن تجهيزات زفافها، وهي بالغة الأهمية حتى بالنسبة إلى السيدات اللواتي لا يملن كثيرا إلى العطور، ويكتفين بنوع واحد لفترات طويلة من عمرهن، يفترض بهن أيضا أن يمتلكن تشكيلة واسعة ومنوعة من العطور، على الأقل في الأيام الأولى من الزواج.

اختاري العطور المألوفة إذا خانك ذوقك

تجد بعض العرائس صعوبة في اختيار العطور ومزيلات العرق، فالبعض لا ترتبط أذواقهن بهذا النوع من المنتجات، ولتفادي اختيار ماركات لا تناسبك، ينصحك الخبراء بالتوجه إلى أكثر العلامات الرائجة والشهيرة، بحيث تكون هذه الأخيرة مألوفة لدى الناس ولا تسبب النفور، وليس من الضروري أن تكون هذه العلامات باهظة الثمن، إذ إن هناك عطورا ومزيلات عرق بمختلف تصنيفاتها، أسعارها مقبولة وبعضها رخيص، وهي موجودة بوفرة في السوق، يمكنك حتى أن تسألي صاحب محل مواد التجميل عنها، حتى يوجهك إلى أكثر العلامات مبيعا.

بعيدا عن الذوق والاختيار، يجب أن يكون لك نوع عطر استثنائي، ونفاذ، تستعملينه في بيتك فقط ولا تعتمدينه في المشاوير والزيارات، ركزي جيدا عند اختياره وحاولي ألا تغيريه إلا بعد فترة طويلة.

الحفظ السيئ للعطور يقلص مدة صلاحيتها

عند اقتناء عبوات العطور ومزيلات العرق، لا تغفلي عن تخزينها بشكل صحيح بحيث لا تتأثر بالظروف الخارجية، علما أن بعض هذه المنتجات تتغير رائحته بالكامل، إذا تعرضت مطولا للحرارة أو الرطوبة، كما أن بعضها تتغير تركيبتها وتصبح مضرة للبشرة مع مرور الوقت، إذا أسأت تخزينها، ففي قانون العطور، الحفظ الجيد لا يمدد مدة الصلاحية ولكن الحفظ الخاطئ قد يقلصها.

مزيل العرق يتبع عطرك المفضل

مزيلات العرق لها دور محوري في جعلك تتمتعين بالثقة والأنوثة التامة، فلا تهملي شراءها، والمهم أن تكون من العلامة ذاتها الني تقتنين منها عطورك، وهذا لتفادي اختلاط الروائح، أو عدم انسجامها.

الكولونيا سر الجدات في الحفاظ على الانتعاش

ماء الكلونيا من فصيلة العطور التي توصي جداتنا بأن تصطحبها كل عروس في جهازها، فهي جيدة بعد الاستحمام وتبقي الجسم منتعشا لساعات طويلة، يكفي أن تضعي كمية منها في الماء الذي تغتسلين به قبل مغادرة الحمام، لكن لا تنساقي خلف النكهات الكثيرة، يكفي الاعتماد على كولونيا النعناع، أو الليمون، لكونهما الأصليين.

احذري شراء مستحضرات التجميل والعناية

 هوس الفتيات بمستحضرات العناية والتجميل والمكياج، يجعل هذه الأشياء أول ما تفكر العروس في اقتنائه، فتنفق بإسراف ومن دون حدود للحصول على أجود الماركات المجربة والرائجة التي ينصح بها الخبراء، لكنها قد تنصدم بالكثير من المفاجآت قبل زفافها.. جمعنا لك أكثر الحيل التي يوصي بها المختصون لمساعدتك في تفادي أخطاء وصدمات التسوق.

انتهاء صلاحية المنتج

ما لا تنتبه إليه غالبية السيدات عند اقتناء مستحضرات العناية والتجميل، وخاصة الغسول والكريمات هو انتهاء صلاحيتها أو قرب ذلك، علما أن المدة المحددة عالميا لصلاحية المنتجات الأصلية هي سنة على العموم، رغم وجود تمديدات في ماركات أخرى غالبا ما تكون غير أصلية، وبالنظر إلى كل هذا، يجب على العروس التريث لاقتناء هذه المستلزمات، خاصة إن كان موعد زفافها بعيدا أو غير مبرمج بعد، والأصح ترك مستحضرات التجميل والعناية في ذيل قائمة المشتريات حتى يتسنى للعروس استغلالها بشكل تام بعد الزواج، ولتضمن استمرارية جودتها، خاصة ما تعلق بالمكياج من كريم أساس، وكونسيلر.. التي تستنزف من ميزانية العروس الشيء الكبير.

سقوط حر في أسعار الماركات الأصلية

ظهور منتجات جديدة ذات جودة عالية قد لا يؤذي السيدات بقدر ما يتحطمن نفسيا وهن يشاهدن أسعار المنتجات الأصلية التي أنفقن عليها مبالغ خيالية تتهاوى وتسقط إلى الحضيض، فمشهد التسعيرات الجديدة على منتجات كالتي تخزنينها منذ مدة ولم تستعمليها بعد، يؤثر على نفسيتك. ولتجنب هذا، كل ما عليك فعله هو التفكير جيدا قبل التسوق والتركيز على مواعيد ومواسم التخفيضات التي عادة ما تعلن عنها الماركات على صفحاتها عبر مواقع الإنترنت، بحيث يتسنى لك اقتناء منتجات أصلية بأسعار مقبولة أو منخفضة، ويتعلق الأمر خاصة بالمكياج، كريمات العناية والترطيب، والأدوات المستعملة للتجميل، كأطقم الفراشي مثلا.

الاستغناء عن بعض المستحضرات

اعتمادك على ماركة معينة من الشمع أو الحلاوة لنزع الشعر، لا يعني أنك ستستمرين عليها مدى الحياة، واستعمالك بعض المقشرات أو المستحضرات الخاصة بالتنظيف العميق للبشرة، كذلك لا يبرر اقتناءك عشرات العبوات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المنتجات الأخرى الخاصة بالعناية والتجميل، فالتكنلوجيا في هذا الشق تتطور بسرعة، وتقريبا في كل يوم هناك اختراع جديد صحي وعملي أكثر من أساليبك التقليدية، والملفت فعلا، أن يكون أقل تكلفة بكثير مما تنفقين عليه بالعادة، لذلك، وخاصة لكونك عروسا، لا تستبعدي فكرة اقتناعك بأحد الاختراعات التكنولوجية الذكية والمتجددة، وتوقفي عن شراء المزيد من المستحضرات التي ستكونين في غنى عنها، حتى وإن لم تستبدليها بطرق أخرى.

التجميل العطور العناية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close