الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

يواجه مولودية الجزائر، نادي وفاق سطيف، السبت،  ولكن هذه المرة برسم الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى، بعد أن سقط أمامه في ملعب 5 جويلية الأولمبي الثلاثاء الماضي، بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا.

وسيكون ملعب 5 جويلية الأولمبي، مسرحا لهذه القمة التي ستجرى في ظروف استثنائية بالنسبة للمولودية الغارقة في جملة من المشاكل بعد الإقصاء من رابطة الأبطال وإقدام أعضاء مجلس الإدارة على تنحية المدير الرياضي كمال قاسي السعيد والمدرب بيرنار كازوني.

ومن المنتظر أن يقود مدرب الآمال، العفري، الفريق في لقاء اليوم أمام الوفاق، بدلا من كازوني المقال.

وحسب مصدر مقرب فإن العفري لن يقوم بتغييرات كثيرة على التشكيلة نظرا لضيق الوقت، وسيحافظ على نفس الأسماء المتعود كازوني على إشراكها في المواعيد الكبيرة.

ويسعى العميد إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء لرد الاعتبار وتجنب الدخول في مشاكل أخرى، في وقت يريد الوفاق استغلال مشاكل المولودية من أجل تأكيد فوزه الأخير وتعويض ما فاته في مواجهة عين مليلة في الجولة الماضية من الرابطة الأولى.

الإعلان عن إقالة قاسي السعيد يؤكد عدم احترافية مجلس الإدارة

مرة أخرى وقع أعضاء مجلس إدارة مولودية الجزائر في المحظور، وبرهنت طريقة إقالة المدير الرياضي كمال قاسي السعيد، على محدودية هؤلاء المسؤولين، وأن المولودية حقا ليست بين أيادي آمنة، وإلا كيف نفسر طريقة هؤلاء في الإعلان عن إقالة قاسي السعيد ببيان مكتوب بخط اليد بأسلوب سيء للغاية، وعليه توقيع وختم الرئيس حيرش، حيث لم يكلفوا نفسهم عناء كتابة البيان بطريقة محترمة والإعلان عنه عبر مختلف وسائل الإعلام الرسمية والثقيلة، أو على الأقل عبر التطبيق الرسمي للفريق.

هذا الأمر، فسره بعض المقربين من الفريق بأن بعض أعضاء مجلس الإدارة حاولوا الإسراع في الإعلان عن قرار تنحية قاسي السعيد بأي طريقة كانت، حتى لا يكون أمام الأخير فرصة للدفاع عن نفسه أو إجراء بعض الاتصالات الهاتفية للبقاء في منصبه.

حيرش لا يريد تعيين مدير رياضي وتركي مسعود وقطوش مرشحان

أفاد مصدر مطلع للفريق أن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا بعد لقاء سطيف، للفصل في أمر المدرب، في وقت الذي يسعى فيه رئيس مجلس الإدارة حيرش إلى إقناع مسؤولي “سوناطراك” بالتخلي نهائيا عن منصب المدير الرياضي والتكفل شخصيا بالأمور الإدارية والرياضية، على غرار ما كان عليه الحال في عهد الرئيس الأسبق عاشور بتروني، في وقت تم اقتراح اسم الرئيس السابق للنادي الهاوي مسعود تركي لخلافة قاسي السعيد، إلى جانب اللاعب السابق للعميد فيصل قطوش، فضلا عن أسماء أخرى كعمر غريب وعاشور بتروني ومصطفى مازة.

بوهنة يغادر العميد نحو فريق اسكتلندي

قرر مدافع الفريق رشيد بوهنة خوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الاسكتلندي، حيث وقع رسميا في نادي داندي يونايتد الأستكتلندي، لمدة عامين، وفق ما أكدته إدارة هذا النادي عبر الحساب الرسمي للفريق في “التويتر”.

ولن يكون بوهنة بحاجة إلى وثيقة التسريح من إدارة العميد، رغم أن عقده مع الأخير لا يزال ساري المفعول، كونه يملك بندا في هذا العقد يسمح له بالتوقيع في أي فريق خارج البطولة الجزائرية، دون مشكل.

الوفاق لتكرار سيناريو المباراة الإفريقية

سيكون فريق وفاق سطيف، ضيفا مرة أخرى، على مولودية العاصمة، في مباراة يسعى خلالها المدرب المغربي رشيد الطاوسي، لتكرار سيناريو المباراة السابقة التي كانت سببا في إقالة المدرب كازوني ورئيس النادي قاسي سعيد.

هذا ويبذل الطاقم الطبي للوفاق، مجهودات كبيرة من أجل ضمان جاهزية نجما الفريق عبد المومن جابو والمهاجم بوقرمونة، وقد يتجه المدرب رشيد الطاوسي إلى إراحة عبد المؤمن جابو لضمان شفائه خلال المواجهة المقبلة أمام نادي بارادو، في وقت تأكد شفاء المهاجم الآخر غشة بصفة رسمية من الإصابة وسيكون حاضرا بصفة عادية في لقاء اليوم. وبخصوص هذه المباراة، قال  رئيس وفاق سطيف حسان حمار، بأنه طلب من اللاعبين طي صفحة التأهل الإفريقي، والتفكير في المباريات المقبلة بدءا من مباراة عشية اليوم أمام العميد، مشيرا في سياق آخر، بأنه يراهن على ضمان الاستقرار للفريق، من خلال ضمان جلب الممولين، قصد تسديد مستحقات اللاعبين.

https://goo.gl/HAeHdz
الرابطة المحترفة الأولى مولودية الجزائر وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • شبيبة القبائل – شباب قسنطينة (17:45 سا)

    الشبيبة لتقليص الفارق عن سوسطارة

    تستضيف شبيبة القبائل، مساء الإثنين، فريق شباب قسنطينة في لقاء متأخر عن الجولة الـ12 من الرابطة المحترفة الأولى، وعينها على الفوز لا غير من اجل…

    • 285
    • 0
  • يعرف الكرتَين الجزائرية والإفريقية

    البلجيكي "لوك إيميل" مُرشّج لِتدريب شباب قسنطينة

    اتّصلت إدارة نادي شباب قسنطينة بِالتقني البلجيكي لوك إيميل، من أجل تدريب فريقها الكروي "السنافر". وتُجرى المفاوضات حاليا بين مسؤولي فريق شباب قسنطينة والمدرب لوك إيميل،…

    • 838
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close