-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضيع "البوديوم" والمنافسة القارية

“العميد” مرشح للمشاركة الموسم القادم في كأس العرب

نبيل بلحيمر
  • 671
  • 0
“العميد” مرشح للمشاركة الموسم القادم في كأس العرب
ح.م

تلقت إدارة مولودية الجزائر ضمانات بالمشاركة الموسم القادم، في كأس العرب للأندية البطلة والتي ستحمل اسم كأس محمد السادس للأندية الأبطال الموسم المقبل، وهذا بدعوة من الاتحاد العربي لكرة القدم، حتى في حال عدم إنهائه البطولة في مركز مؤهل للمشاركة في هذه المنافسة.

وكانت مولودية الجزائر قد شاركت هذا الموسم في النسخة الجديدة لكأس العرب، حيث خرجت في الدور ربع النهائي من المنافسة على يد المريخ السوداني الذي خسر النهائي أمام النجم الساحلي التونسي.

وضيع مولودية الجزائر فرصة ضمان مركز مؤهل إلى المشاركة في منافسة قارية الموسم القادم، بسبب تراجعه في سلم ترتيب الرابطة المحترفة الأولى (يتواجد في المركز الثالث برصيد 40 نقطة)، وهذا على خلفية النتائج السلبية التي سجلها في الجولات الأخيرة للبطولة والمباريات المتأخرة.

وما يعزز حظوظ المولودية في المشاركة في كأس العرب، هو قرار مسؤولي الرابطة المحترفة والاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، بعدم السماح للأندية الموسم المقبل بالمشاركة في منافستين خارجيتين، لتفادي سيناريو الموسم الحالي الذي عرف فوضى كبيرة في البرمجة وتأجيل العديد من المواجهات، ويسعى الاتحاد العربي إلى استدعاء المولودية للمشاركة في نسخة العام الجديد بسبب الأداء المشرف الذي قدمه الفريق الموسم الماضي رغم إقصائه أمام المريخ السوداني في ربع النهائي، فضلا عن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يملكها الفريق وتوفر الفريق على ملعب 5 جويلية المساعد على استضافة منافسيه في أفضل الظروف.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم، قد اقترح شهر جويلية القادم موعدا لسحب قرعة الدور الـ32، على أن تجرى المنافسة في الفترة من 20 أوت إلى 6 أكتوبر 2019، أما قرعة الدور الـ16 ستجرى في الثامن من أكتوبر، وتنطلق منافساته في 18 أكتوبر وتنتهي في الثلاثين من نوفمبر، وبالنسبة لقرعة الدور ربع النهائي إلى النهائي اقترحت اللجنة سحبها في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تلعب المنافسات ابتداء من 13 ديسمبر وإلى نهاية جانفي 2020، على أن يجرى الدور نصف النهائي من 5 فيفري إلى نهاية مارس، والنهائي خلال أيام 16 ـ 17 ـ 18 أفريل 2020.

إلى ذلك، عقد المدرب الحالي للفريق مخازني اجتماعا مع لاعبيه على هامش حصة الاستئناف أمس الأول، حاول من خلاله زرع الروح في اللاعبين ومنحهم دفع معنوي قبل مواجهة الغد أمام اتحاد بلعباس بملعب الأخير، في وقت أشار المدرب المساعد مراد سلاطني في آخر تصريحاته على أن كثرة الحديث عن التغييرات المرتقبة على التشكيلة الموسم القادم وقائمة المسرحين أثر سلبا على نفسية اللاعبين.

هذا وعرفت هذه الحصة التدريبية عودة المدافع عبد الغني دمو إلى أجواء التدريبات مع زملائه بعد تماثله إلى الشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها، بينما حضر الثلاثي بن علجية وبن دبكة ودرارجة بالزي المدني بسبب معاناتهم من الإرهاق، أما المدافع حاشي فقد واصل العلاج تحت إشراف الطاقم الطبي.

هذا وتبحث إدارة المولودية عن تعزيز صفوفها بعدد هائل من اللاعبين تحسبا للموسم القادم، في وقت تم وضع حوالي 8 لاعبين على الأقل في قائمة المسرحين، وهي القائمة المرشحة للارتفاع حسب عملية الاستقدامات، وفق ما تم الاتفاق عليه بين الطاقم الفني الجديد بقيادة الفرنسي برنار كازوني والمدير الرياضي عمر غريب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!