-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بماذا تستبدلين المكياج في شهر رمضان؟

العناية الفائقة تغنيك عن استعمال المكياج

الشروق أونلاين
  • 405
  • 0
العناية الفائقة تغنيك عن استعمال المكياج
ح.م

يشكل التخلي عن وضع مساحيق التجميل في الشهر الفضيل، كابوسا حقيقيا بالنسبة للسيدات العاملات والمتمدرسات، خاصة اللواتي اعتدن على مكياج كثيف وبارز خلال النهار، إذ من الصعب جدا تبني فكرة الخروج يوميا ببشرة شاحبة.

خبراء التجميل يطمئنون هذه الفئة، ويقترحون العديد من الحيل الجمالية، التي تغني السيدات عن استعمال المكياج في شهر رمضان.

التقشير والترطيب واستعمال المواد الطبيعية

تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية ، بتقشير البشرة وتخليصها من طبقات الجلد الميت والرواسب العالقة بها، وتوصي باستعمال الليمون لتوحيد لون الجلد، ما يغني السيدات عن استعمال الفوندايشن، إذا تم استعماله بشكل منظم، وباستمرار، كما تشدد على ضرورة الترطيب الدوري للوجه والاطراف الاخرى لاعطاء البشرة نظارة، يمكن استعمال ماء وزيت الورد للمحافظة على الخدود براقة وموردة، وذلك بتمرير قطنة بها قطرات من احد المنتجين، ودعك الخدود جيدا في حركة دائرية مدروسة، لمساعدة تدفق الدم إلى المنطقة، اذا استعملت الزيت فعليك ازالته بعد ذلك بواسطة قطعة قطن جافة ونظيفة.

لتطويل الرموش واعطائها مظهر المسكرا، عليك البدء مبكرا في استعمال زيت الخروع، قبل الخلود إلى النوم، طبقيه عن طريق فرشاة، تماما كما تطبقين المسكرا.

أما لملء الشفاه والمحافظة عليها من التشقق والتلف نتيجة الجفاف والصيام، ينصح خبراء التجميل بالحرص على ترطيبها كلما شعرت انها بدأت تجف، وليس هناك عدد محدد للمرات التي تقومين فيها باستعمال مرطبات الشفاء، قد ترغبين في الحفاظ على لون شفاهك جميلا وبارز، يوصيك خبراء التجميل باقتناء مرطبات الشفاه الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية، لونها وردي وتباع في الصيدليات، غير ان اسعارها مرتفعة جدا.

لون الشعر أو لون وشكل الحجاب

هذين العنصرين مهمان جدا في ابراز شحوب البشرة في حالة عدم تطبيق المكياج، لهذا ينصحك خبراء التجميل أنه في حين كنت غير متحجبة، ولون شعرك فاتح جدا فعليك تغييره إلى لون أغمق، فصبغات الشعر الفاتحة جدا، تنعكس على لون البشرة والعينين وتجعلك تبدين شاحبة مهما كان لون بشرتك أبيض او اسمر، كما ان هذه الفترة مفيدة جدا لاستراحة الشعر من الالوان الفاتحة التي تجعله يبدي مقاومة شديدة، كذلك الامر بالنسبة للحجاب الذي تضعينه، فإن الالوان الفاتحة كالبيج، الوردي الفاتح، الابيض.. كلها ألوان تزيد من شحوب بشرتك في غياب المكياج، استبدليها بألوان غامقة كالأسود، البني، الكحلي..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!