-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل زيادة استهلاكه بسبب موجة البرد الشديد

الغاز يقتل 65 شخصا ويسمم 247 آخرين

الشروق أونلاين
  • 1249
  • 1
الغاز يقتل 65 شخصا ويسمم 247 آخرين
الأرشيف

كشفت شركة توزيع الكهرباء والغاز بميلة، أن الأشخاص المتوفين جراء الاختناقات بغاز أول أكسيد الكربون على المستوى الوطني، وصل إلى 65 حالة وفاة، مع تسجيل 247 حالة تسمم في 93 تدخلا لأعوان الشركة عبر كل المديريات التابعة لها على المستوى الوطني، مضيفة أن السبب الرئيسي لهذه الحوادث يعود إلى غياب التهوية، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية لسنة 2016 ما يعادل النصف المسجل لهذا الموسم.

وأوضحت الشركة في بيان لها تلقت “الشروق” نسخة منه أن الارتفاع المحسوس لهذه الحصيلة السوداء يرجع أساسا إلى كثرة استهلاك الغاز اثر الظروف المناخية الأخيرة وانخفاض درجات الحرارة، خاصة بمناطق الهضاب العليا، أين تم تسجيل أكبر حصيلة.

وقد تمكنت الجهات الطبية المتدخلة من إنقاذ 182 شخص من الموت؛ 107 منهم في ولايات الشرق، مع الإشارة إلى أن من بين أسباب الاختناقات؛ قدم أجهزة التدفئة وعدم صيانة التوصيلات المتعلقة بها، إضافة إلى التركيب العشوائي لهذه الأجهزة وانعدام التهوية الذي يبقى وراء ارتفاع عدد الضحايا.

وأكدت الشركة أن عدم احترام مقاييس الأمان أثناء تركيب تجهيزات التدفئة، لاسيما فيما يتعلق بالتهوية وإغلاق الصمامات بشكل جيد من التصرفات التي تساهم في الاختناق بالغازات المحروقة. ودعت في هذا الإطار إلى ضرورة اختيار سباك مؤهل من طرف مصالح الشركة باعتباره يملك الخبرة ويضمن عملية الترصيص وفق المقاييس لتفادي التسربات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    يحدث هذا إلى فالجزائر والغريب فالأمر كل فصل شتاء ولم يتم القضاء على هذه الآفة التي أخذت أرواح عائلات بأكملها ومزالة مستمرة.!!!