السبت 26 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 08 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يترقب المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم، مراسلة من وزارة الشباب والرياضية، في الساعات القليلة المقبلة، لمعرفة موقف السلطات العليا من منافسة كأس الجمهورية التي لم يحسم مصيرها بعد، وبسببها لم يتم تعيين الممثل الثاني للجزائر في كأس الاتحاد الإفريقي.

وراسلت الفاف السلطات العليا عبر الوزارة الوصية بداية شهر أوت الجاري، سائلة عن المباريات المتبقية للسيدة الكأس، التي توقفت عند الدور ربع النهائي، بسبب تعليق النشاط الرياضي في الجزائر منذ شهر مارس الماضي.

وحسب مصدر من الاتحادية، فإن الأخيرة تريد إدراج ملف كأس الجمهورية ضمن جدول أشغال اجتماع المكتب الفدرالي المقرر غدا الاثنين، بمبنى دالي إبراهيم، لحسم أمر الفريق الثاني المشارك في كأس “الكاف”، بحيث طلبت الكونفدرالية الإفريقية للعبة من كل الاتحادات التابعة لها، إرسال قوائم الفرق التي تمثلها في رابطة الأبطال و”الكاف” قبل نهاية 31 أوت الجاري.

وبما أنه يستحيل برمجة المباريات المتبقية في كأس الجمهورية هذا الشهر، فإنه يتوقع أن يسمح للفاف باختيار ممثل الجزائر الرابع في القارة السمراء. كما استعبد مصدرنا اللجوء إلى عملية القرعة بين الفرق المعنية بالكأس: “ننتظر الرد من وزارة الشباب والرياضة، لإدراج ملف الكأس في جدول اجتماع الغد.. في حال ما تقرر إلغاء المنافسة فصاحب المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة سيخوض منافسة الاتحاد الإفريقي”.

وجرت العادة أن يشارك المتوج بكأس الجمهورية في كأس “الكاف” رفقة صاحب المركز الثالث في البطولة، ولكن الوضع يختلف هذه المرة، بحيث تم تعليق النشاط الرياضي بقرار من السلطات العليا منذ شهر مارس الماضي، بسبب “فيروس كورونا”، وقرر المكتب الفدرالي إنهاء الموسم معتمدا على استشارة الجمعية العامة، إذ تم تعيين شباب بلوزداد بطلا لموسم 2019/ 2020، وسيخوض رابطة الأبطال رفقة مولودية الجزائر، فيما تم تحويل وفاق سطيف للعب كأس الكاف، وتوحي كل المؤشرات بإلغاء منافسة الكأس واختيار رابع الترتيب العام للعب كأس الكاف.

هذا، ويتضمن جدول أعمال المكتب الفدرالي، المصادقة على تقرير اجتماع 15 جويلية الماضي، إضافة إلى عرض تقارير كل الرابطات واللجان التابعة للفاف، وعرض التقرير المالي الخاص بسنة 2019.
ب.و

الفاف الكاف كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

  • الأندية تتحمل مصاريف اختبارات الكشف عن كورونا

    الفاف.. هذه الحالات التي سيتم فيها تأجيل مباريات البطولة

    حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الشروط الصحية الواجب إتباعها من طرف الأندية المحترفة قبل استئناف البطولة المحترفة في العشرين نوفمبر المقبل، والتي وصفها متابعون بالصارمة…

    • 436
    • 0
  • مولودية الجزائر

    سعدو يعود وفريوي يُجدّد

    أمضى اللاعب نبيل سعدو، الخميس، عقدا يلعب بِموجبه لِفريق مولودية الجزائر حتى صيف 2022. وسبق للمدافع نبيل سعدو (30 سنة/ الصورة: من اليسار) أن نشط في…

    • 262
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Imazighen

    هذا تعسف في السلطة، يجب إتمام بقية مقابلات الكأس وهي تعتبر قليلة، كيف تفتحون الشواطيء والمنتزهات ولا تجرى المقابلة هذا عيب،…

  • hocine

    Du moment qu’on a arrêté le championnat , il est illogique de faire jouer les matchs de coupe

close
close