-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعترف بـ"فبركة" عملية سطو وهمية

القابض وراء سرقة 3 ملايير من بريد الدبداب

الشروق
  • 3164
  • 5
القابض وراء سرقة 3 ملايير من بريد الدبداب
أرشيف

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة إن أمناس بولاية ايليزي، بأنه قد تم إيداع قابض بريد مركز الدبداب رهن الحبس الاحتياطي رفقة اثنين آخرين مشتبها فيهما، في قضية سرقة مبلغ 3.5 مليار سنتيم من مركز البريد مطلع الأسبوع الماضي.
وخلال الندوة الصحفية التي أقيمت بمحكمة إن أمناس صباح الأحد، فقد أثنى وكيل الجمهورية على الدور الفعال للجيش الوطني الشعبي ومختلف الأجهزة الأمنية على لعب دور كبير في فك خيوط القضية في ظرف قياسي ووجيز، وأضاف أن المتهم الرئيسي في القضية هو قابض البريد وقد اعترف بأنه من دبر العملية رفقة شريكيه، وأضاف القابض أثناء التحقيقات الأولية لدى الضبطية القضائية، بأن المبلغ المالي المسروق موجود في مدينة حاسي مسعود، أين تمكن أفراد الشرطة القضائية من استرجاع حوالي ثلاثة ملايير، ويتم العمل حاليا على استرجاع باقي المبلغ المختلس، وقد مثل المتهمون الثلاثة صباح الأحد أمام السيد وكيل الجمهورية، الذي أحالهم على قاضي التحقيق، والذي أمر بدوره بإيداعهم رهن الحبس المؤقت في انتظار استكمال التحقيق في القضية التي أثارت جدلا كبيرا في المنطقة، حيث ادعى قابض البريد بأن ثلاثة أشخاص ملثمين، أحدهم يحمل سلاحا ناريا، قد أرغموه على فتح الخزنة، بعد القفز إلى مسكنه والقيام بتعذيبه وضربه على حد قوله، وحتى تهديده بالشنق بواسطة حبل ووضع سكين على رقبته، وغيرها من التصريحات، ليعترف لاحقا بأنه من دبر عملية الاختلاس رفقة شريكيه، ليتبين أن كل تلك التصريحات الأولى كانت من أجل التمويه عن عملية الاختلاس، عكس تصريحات شقيق القابض لـ”لشروق” مباشرة بعد اكتشاف الحادثة.. والقضية للمتابعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • DocToUR

    Les homme politique en français dans leur habitude ils ont une regles qui stipule ''vo'ez l'etat n'est pas.voler'' normalement vo'er l'argent du peuple n'est un delig mais un crime.doublé d'une rrahison. Tu as trahis le peuple. On t'avais confis l'argent des algerien et tu les a detourné donc tu es un traitre peine capitale et execution en publiquee

  • ترمب

    حقه مثل الذين نهبو ال1000مليار دولار

  • الشيخ عقبة

    آشكون سهل للخليفة الأستلاء على الملايير ، أشكون عين المسؤولين لشركة السوناطراك والذين سهلوا عملية الأرتشاء ـ أشكون مكن البوشي من صفقات الجيش وساعد على استيراد أخطر السموم ( الكوكايين ) ؟ طبعا ماشي أنا طبعا ولا أنتم .

  • الشيخ عقبة

    ( المقياس العام الأساسي الوحيد للتأهيل لتولي المنصب هو شرط الخيانة والرشوة) في المقال السابق المتعلق بنفس السرقة علقت بما يلي / ( الغار من حفر فار الدار . معظم العمليات تكون المساهمة المباشرة لأحد العاملين بالبريد ) وقد حدث ماكنت قد توقعته فعلا لسبب بسيط وهو أن الفساد الذي ينخر معظم مؤسسات الدولة أساسه المسؤولون الفاسدون والذين يتم أنتقاؤهم لغرض الأختلاس وليس للتسيير ( الوزير المرتشي يختار مسؤولون مرتشون ويمكن أن تتم العملية صعودا ونزولا .

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    قلتلكم موظفين اكثرهم سراقين للمال العام ......
    واحد مسعور يسرق الدراهم و الموظف البسيط يسرق فالوقت كيف كيف زي بعضاهم.
    و هذه ليست المرة الاولى التي يتهم فيها قابض بريد للأسف

    واش راكي رافدة يا الحنونة يا بلادي الجزاير