الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

كشفت التحقيقات التي قامت بها مصالح أمن ولاية الجزائر أن السبب الحقيقي وراء وفاة الصحفية بالتلفزيون الجزائري تينهنان لاصب هو تلقيها طعنات بسكين في مختلف أنحاء جسمها.

وأكد بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، إن فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، تمكنت من توقيف شخص في قضية قتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

حيثيات القضية تعود إثر تلقي عناصر فرقة الشرطة القضائية لنداء من قاعة العمليات لأمن ولاية الجزائر ، مفادها التوجه إلى بئر خادم بخصوص شخص اتصل على الرقم الأخضر 15/48 قام بقتل زوجته وهو متواجد بمقر سكنه.

وأضاف البيان انه على إثر ذلك تم التنقل إلى المكان المعني أين تم معاينة الجثة من جنس أنثى ملقاة على الأرض وسط بركة من الدماء، بجوارها مقترف الفعل (زوجها) و بحوزته سلاح أبيض محظور “سكين” المستعمل في الجريمة.

وأوضح المصدر انه تم توقيف المعني وتحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات.

ومن خلال المعلومات المستقاة تبين أن الضحية صحفية عاملة بالقناة الرابعة الناطقة بالأمازيغية، مواصلة للإجراءات تم تسخير عناصر تحقيق الشخصية لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، التي قامت بالأعمال المنوطة بها، بأخذ صور فوتوغرافية و رفع جميع الآثار.

كما تم معاينة الجثة من قبل الطبيب الشرعي، الذي أكد أن الضحية تعرضت لعدة طعنات في مناطق مختلفة من الجسم.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

تينهنان لم تمت ذبحا

نفى جعفر لاصب والد الصحفية تينهينان، مساء الأربعاء، خبر مقتل ابنته ذبحا على يد زوجها، بحسب ما أفادت به زميلاتها ممن تواصلن مع العائلة.

وقال السيد لاصب إن “سبب الوفاة راجع إلى سقوطها بعد أن دفعها زوجها خلال مناوشات كلامية بينهما، بخصوص اعتراضه على عملها في ميدان الصحافة”.

وأشار إلى أن “كل ما قيل حول طريقة وفاتها ذبحا ما هو إلا إشاعات أثرت على نفسية العائلة”.

وكان الوسط الإعلامي قد اهتز، ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، على وقع جريمة شنعاء راحت ضحيتها صحفية، وزوجها المتهم.

الضحية تينهنان لاصب سعدون، في العقدج الرابع من عمرها، تعمل في القناة الرابعة الأمازيغية، تقطن ببلدية المدنية، وأم لابنتين.

تقول مصادر مقربة إن زوجها قام بقتلها لأسباب لا تزال لحد الساعة مجهولة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور الضحية مرفقة بالتعازي، فيما عبر معلقون عن صدمتهم من الحادثة البشعة، واستيائهم من الأخبار الكثيرة لعمليات الإجرام.

في ذات السياق نعت المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري الزميلة الصحفية دون الإشارة إلى أسباب الوفاة، وتقدم وزير الاتصال، عمار بلحيمر، والمدير أحمد بن صبان، بتعازيهما الخاصة لأسرتها ولكل من عرفها.

تينهنان لاصب سعدون تينهينان صحفية بالتلفزيون

مقالات ذات صلة

  • تقرير لصحيفة " صنداي تليغراف" البريطانية يكشف:

    هكذا حدد بن راشد مكان ابنته وحرك أسطولا لاعتقالها!

    كشف تقرير لصحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، الأحد، كيف حدد حاكم دبي محمد بن راشد مكان ابنته وكيف حرك أسطولا من القوات والطائرات لاعتقالها. وجاء في التقرير…

    • 35722
    • 10
  • قالوا إنها تعرضت للاغتصاب

    فتاة مريضة عقليا وحامل تلهب مواقع التواصل

    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت، صورا لفتاة تعاني من مرض عقلي، تعرضت للاغتصاب وهي الآن حامل. وقال صاحب المنشور الذي صادف الشابة في…

    • 11973
    • 9
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بشير

    ان لله وان اليه راجعون شعب يموت على الإشاعات الله يهدينا

  • صالح قربوعة / الجزائر

    لمادا والد الضحييةيتستر على المجرم ؟

  • أبو إبراهيم

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • كلمة حق

    قولنالكم عمل المراة وتحررها لايخدمها لادينا ولا اسريا ولا دنيويا والفاهم يفهم
    فقط بالامس الاسبوع الماضي نفس الجريمة وقعت في تبسة
    هاته القوانين الوضعية غررت بالمراة ودفعت بها في تغنانت مع بعلها والنتيجة الاف الاطفال يتمت وميئات الاسر شردت ومازال مازال
    الرجل الجزائر يحترم المراة التي تحترمه وتعطيه قدرو وكارو وماشي المراة التي تسترجل عليه في دارو على جال ربعا دورو نتاع البخص تخلصها من عند المؤسسة التي توظفها
    انا قلت الحق والي تحب تقول بلي راني متخلف هذاك شغلها

  • Mohdz

    هل يوجد فرق بين طعنات خنجر و ذبح , جريمة تبقى جريمة

  • مواطن

    الى المدعو صالح قربوعة…
    انت ربما غير جزائري و مجند من جهات تريد تدمير الجزائر …سؤالك ليس بريئ و هو بنفس مفعول المهلوسات التي تبعثوا بها للجزائر

  • djidji ikhlas

    ليس عيبا ان تعمل المراة اذا كانت بحاجة المهم اننا نحافظ على انفسنا و نعرف الله عز وجل و كي المراة ما تخدمش كي جي المراة تولد شكون يولدها راجل خير و لا امراة عييتونا بالهدرة

  • عياش ب

    قتلها وبكل بساطة ،ثم اتصل بالأمن ليحمي نفسه لأنه متأكد كبقية القتلة المشابهين بعدم تعرضه لأي سوء بعد ذلك ، سيأكل ويشرب وينام بأموال الشعب فقط يكفيه أن يعترف بأنه القتاتل لينتهي كل شئ ، بينما شابة في مقتبل العمر وأم لبنتين تُقتل بأبشع الطرق وعادي جداََ.كما لا ننسى في قضيا أحكام الإعدام الذي لا يتم تنفيذها أن هذا المجرم أيضا له حقوق وهذا حسب منظمات (((حقوق الإنسان))) أما الضحية .. اطّفرت فيها وانتهى….حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • fakenews

    و هذا ما تُسمّونه ” قصّة كاملة ” ..!

  • Rebelle

    ربي يرحمها و يجعل مثواها الجنة.
    و تبقى العقلية *الرجعية* و *المتخلفة* نفسها في المجتمع الجزائري عقدة الرجل من المرأة العاملة و الناجحة فالنجاح و العمل حكر لهم و المرأة خادمة و عبدة لهم. مرضى نفسيين و معقدين. عينك فوحدة تقعد 24/24 شوفلك ربة بيت مش واحدة ناجحة .

close
close