-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس النقابة التقى مع الأمين العام للوزارة ورئيس المحكمة العليا ونقيب المحامين

القضاة يوقفون الإضراب.. وزيادات في الأجور بأثر رجعي

الشروق أونلاين
  • 12202
  • 61
القضاة يوقفون الإضراب.. وزيادات في الأجور بأثر رجعي
ح.م

أعلنت، الثلاثاء، النقابة الوطنية للقضاة، توقيف الإضراب الذي شرعت فيه طيلة أسبوعين، وقالت في بيان لها، إن مقاطعة العمل القضائي قد تقرر وقفها بداية من الأربعاء.

وأشارت النقابة في بيانها، إلى أن القرار صدر إثر لقاء جمع النقابة مع الأمين العام لوزارة العدل، وحضره رئيس المحكمة العليا كوسيط ورئيس اتحاد منظمات المحامين.

وتضمن البيان جزءا من الاتفاق الذي انتهى بوقف إضراب القضاة، حيث قال إنه تقرر فتح ورشة عمل تعنى بدراسة كيفيات تكريس مطلب استقلالية القضاء نصا وممارسة، وستضم الورشة كل الجهات المعنية، لإثراء النصوص المرتبطة بالمطلب وإعداد مشاريع بذلك.

وتقرر أيضا معالجة قضية حركة التنقلات السنوية، بطريقتين: فبشأن القضاة الذين مستهم الحركة ورضوا بنتائجها، عليهم الالتحاق بمناصب عملهم الجديدة، أما بخصوص القضاة الذي احتجوا على نقلهم من دون رغبتهم، وجب التنقل إلى مناصبهم الجديدة لإجراء عمليات التنصيب فقط، دون العمل هناك.

ودعت النقابة القضاة المعنيين، إلى تقديم تظلمات إلى المجلس الأعلى للقضاء، وانتظار قرار فصل فيه لاحقا، بعد أيام، وأكدت أنه جرى الاتفاق على عدم المساس بأي قاض شارك في الحركة الاحتجاجية ومقاطعة العمل القضائي.
كما نص الاتفاق على تنفيذ مطالب مهنية ومادية للقضاة، وذلك من خلال الرفع في أجورهم بأثر رجعي منذ جانفي الماضي، ودعت النقابة إلى التحقيق الجاد والحيادي في الوقائع المتعلقة بالاعتداء على قضاة داخل مجلس قضاء وهران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
61
  • yacine

    مبروك عليهم و بصحتهم يستهلوا اكثر من دلك بكثير

  • yacine

    لما تقرا التعليقات تتاسف جلها تهم و اهانات و تجريح القضاة هم مواطنون و عناصر الشرطة مواطنون و الجمركيون و الاميار و الولاة و كل الموظفون هم جزائريون و الله عجيب اصبحنا لا نجيد الا السب و الشتم و القدف اما الفساد الحقيقي اتحدي ان يضيع منك الهاتف النقال 70 بالمائة لن يعاد ...

  • سي الهادي

    ( لم أكن أتمنى أن يقع الإضراب من أجل الحركة ولا حتى على رفع المرتب , كنت أتمنى أن يقوم القضاة الشرفاء بشن حملة محاربة المرتشين داخل الجهاز فهم أساس والدافع إلى الحركة الغير مدروسة ) حتى وإن كان تحسين الوضعية المادية للقضاة الشرفاء وهم الأغلبية أمر مهم أما السفهاء الزاحفون على بطونهم كالتماسيح لايعني بالنسبة لهم شيئا , غير أن المحافظة على كرامتهم أهم ( من يهان يسهل الهوان عليه ) من لايحافظ على كرامته يعجز على المحافظة على كرامة الغير .

  • ديركت

    اتفكرو المسكين أصحاب الأسلاك المشتركة هذه العدلة انتاع المسكين

  • جزائري حر

    عندهم حق . النظام راه مزور الإنتخابات مزورها alors لما لا ننتهز الفرصة ونطالب بحقوق التزوير.

  • أحمد

    لقد ابتزوا الدولة بعدما كانوا يبتزون الزوالية. سبق وقلنا انهم لا خلق ولا ضمير، إنهم عصابة

  • عدو العصابة

    خرجو من اجل بكونهم و مصالحهم وليس لتحرير انفسهم من الطغات اصحاب الهاتف
    انا قاتها اول يوم خرجو فيه انهم انتهازين وليسو في صفوف الشعب بل ضد الشعب ومع الواقف
    كلهم حكومة بوشليقة وكلهم مع العصابة . اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

  • حراكي

    سينتصر الشعب في نهاية المطاف بدونكم. تربيتم على ايدي النظام العصبوي على السمع الذليل و الطاعة العمياء و مآلكم في النهاية خسران مبين معه.

  • عمار

    ما يشبعوش من الدراهم حاليا عندهوم 40000 دج يسرقوها كل شهر زعما حق السكن و أغلبهم ساكنين سكن وظيفي باطل و يخلصو 4 ملايين شهريا بالحرام و زادولهم 4 ملايين بأثر رجعي من جانفي 2018 و ليس 2019 كما تدعون .

  • سامي

    الشعب يدرك ان اغلب القضاة لن يطبقوا القانون الا على الضعفاء ظلما, فلا مطالب بالاستقلالية ولا هم يحزنون. اهانة اكبر من الاموال باثر رجعي.

  • حمالولو

    ههه ماكان لا سامحونا على 20 سنة خرطي لاوالو،يشريوهم كي الكاطو،على بيها كانو زمان يقولولهم بوكاطو

  • Nabil

    يازغماتي اضرب اضرب عصابة الزواف راها تهرب..

  • الهواري الوهراني

    على مقولة المرحوم الاديب طه حسين من شب على شيء شااااااب عليه كذلك الامر بالجهاز القضائي ببلادنا هدفهم من كل هاته الضجة و قبل اسابيع من الانتخابات ليس هو كما يدعون استقلالية القضاء و الشفافية ووووو بل استقلالية الاجور ههههههه و وزير العدل كان يعلم ما هو هدفهم و ها هو يكشفهم امام العالم
    ليشهد عليهم الشعب انهم خدعو الحراك و فضلو مصالحهم الخاصة بانتهازهم للحراك
    لكن حسب ضني ان الوزير سيتعامل معهم بطريقة اخرى بعد الانتخابات و يتجه المنجل الى من يعشقون الرشوة و جعلوها حق من حقوقهم كما كان الحال مع العصابة

  • كوريلا

    ويمكرون والله خير الماكرين

  • صالح/ الجزائر

    تابع)- هل القضاة ، مدللو النظام الحاكم بأمر نفسه ، من طينة غير طينة بقية الموظفين الجزائريين ، من المدنيين والعسكريين ، حتى يحق لهم أن يرفضوا الانتقال إلى أماكن عمل أخرى ؟ .
    هل يستطيع رئيس الدائرة ، الوالي .. أو أي مدير ، مثلا ، أن يرفضوا التحويل إلى دائرة أو إلى ولاية أخرى ؟ .

  • صالح/ الجزائر

    تابع)- لا بد من التذكير بأن أغلب القضاة ، 2 من 3 ، (كما جاء في الحديث الصحيح) ، كانوا مع "الواقف" ولو ظَلم ، وليس مع الضعيف ولو ظُلم . والدليل أن بعضهم زار البقاع المقدسة على (ظهر) "البوشي" ، وأن بعضهم كان يتستر عن الجرائم الكبرى ويسلط أقسى العقوبات على المنحرفين (صغار القامة) .. .
    الغريب أن القضاة كانوا دوما يحكمون على إضرابات الآخرين ، المستجدين ل"مطالب مهنية ومادية" مثلهم ، بأنها غير قانونية ، ثم هاهم يحكمون على إضرابهم ، اللا أخلاقي واللا قانوني .. ، تمرد وعصيان وتهديد للوصاية : "وقد أعذر من أنذر" ، بأنه جاء ل"تكريس استقلالية العدالة التي يشتكي الجميع من سوء حالها وضعفها!؟" .

  • صالح/ الجزائر

    (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) .
    لقد أرادوا أن يغطوا الشمس بالغربال ، لكنهم ظهروا ، في آخر المطاف ، كغيرهم من زمرة العصابة ، التي كانوا في خدمتها ، على حقيقتهم التي يعرفهم بها الشعب ( على كرشو يخلي عرشو) .
    الهدف إذن من الإضراب كان ، منذ البداية ، تنفيذ مطالب مادية ، التي تتمثل في رفع الأجور بأثر رجعي منذ جانفي 2019 ، أما مطلب استقلالية القضاء فإنه لم يكن إلا ابتزازا ل"النظام" الذي مازال قائما رغم الوعود الزائفة ، وخاصة أن القضاة كانوا عادة ما يستغلون "عدالة التلفون" ، في تزوير الأحكام وفي تزوير الانتخابات رغما عن إرادة الشعب التي يدعون أنهم في خدمتها .

  • يوسف عرفات

    اضراب القضاة من اجل استقلالية القضاء و........كلها مطالب ارضختها زيادة في الاجور هم في غننا عنها لاسباب واضحة بهدلتم انفسكم لتكتب لكم صفحة يقراها الجيل القادم من كتاب مزبلة التاريخ

  • Ahmed

    الآن كل شيء واضح. كل يوم ، يكتشف الجزائريون الطبيعة الحقيقية لهذا النظام. هذه هي الفرصة الأخيرة للجزائر لإيجاد طريقة للتقدم من خلال الاستمرار في محاربة الخونة .

  • ali ahmedi

    اللهم ارنا عجائب قدرتك في هذا النظام واعوانه

  • ali ahmedi

    معليش ذلونا اضربونا وزيدونا في الشهرية القضاة هم اداة قمع في يد النظام مثلهم مثل الشرطي والدركي

  • yacine

    فهمتو علاه الناس تغني باعوها الخونة ؟؟

  • med med

    يبدو أن الحراك انخدغ فيكم بالوقوف معكم و المطالبة بعدم المساس بالقضاة خلال المسيرة الأخيرة كان واضحا منذ البداية أنكم أكلة سحت، و لا تستخون أن يساتدكم الشعب، ألستم أنتم من أدخل شباب الحراك الى السجن، لقد اتضح أن همكم بطونكم، استعملتم الحراك لبلوغ مآربكم، و مع هذا موتوا بغيضكم فان الحراك متواصل ان شاء الله

  • علي

    شراوهم. باش تعرفو ان الفساد نخر كل المجتمع الكل يبحث عن مصلحته هكدا كان يجيبو حتى ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب. ما يصلحوش امر هد الغاشي

  • bledare

    كانو يطبقون القانون الى على المواطن الغير المرتشي
    اكثر من اربعين سنة لم يطبقو حكم واحد على ابناء او اهل اي مسؤول
    قضية الخليفة العدالة الفرنسية ورائها
    قضية سونطراك العدالة الإطالية ورائها
    قضية الكوكايين العدالة الإسبانية ورائها
    قضية الحكم الغير منصف و المعريفة والضالم يبرئ و المضلوم يسجن و التزوير في كل الإنتخابات العدالة الجزائرية ورائها

  • جزائري

    في وقفة لم تدم 3 ايام ، لبت حكومة صرف الأعمال كل مطالبهم حتى الزيادة في الأجور كانت باثر رجعي و لو أرادو أن يأخذوها من سنة 1962 لأخذوها ، و أجر حارس المحكمة لا يتعدى 18000 دج ما هذه الدولة أليس هناك من له ضمير في هذه البلاد ، أليس هناك من يحن على الجزائر ، أليس الشهداء ضحوا بالغالي و النفيس من أجل أن تكون الجزائر حرة مستقلة و أن يكون الناس سواسية كأسنان المشط في توزيع الثروات بالعدل على ابنائها ، أين كلام وزير العمل و الضمان الاجتماعي الذي قال إذا كان هناك الحلو نتقاسمه و إن كان هناك المر نتقاسمه أم تتقاسموه مع من يرفع العصا لكم و ترموا المر للفقراء و المساكين لابد من رحيل العصابة فورا .

  • جزائر العجائب والغرائب

    العدل اساس الملك وبناء العمران والجور والظلم خراب البنيان والعمران *** وعليه القضاة يوقفون الاضراب وزيادة في الاجور بأثر رجغي من 1جانفي 2019 - 10أشهر - وعدم المساس بأي قاض شارك في الاضراب والاحتجاجات منذ اسبوعين -- بينما الاساتذة والمعلمون اذا اضربوا واحتجوا من اجل طلب حقوقهم المشروعة واللاعدالة لاتعترف بالاضراب ووزارة التربية تخصم وتزبر من رواتبهم بالتقسيط 3أيام من كل شهر ان كان الاضراب مفتوحا لأكثر من اسبوعين ثم يهددون بالفصل والطرد وتعويضهم بالمستخلفين المتخلفين - فرق تسد -كل هذا وذاك نقابة التربية والتعليم - الانباف والكنابست-متعمدة لتحصيل حاصل -- حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مهن دس

    médecin (bac +8) ====== 50.000 DA
    ingénieur (bac +5) ===== 30.000 DA
    juge (bac +0... 4 ) ======= 150.000 DA seulement ! ! ! ? ? ?

    c-à-d : 1 juge = 5 ingénieurs = 3 médecins

    .............................................. bled miki

  • أنا

    إستعملوا معهم طريقة : (( عمّـرلو فمو ، ينسى امّــو ))

  • الواضح الصريح

    إلى ابراهيم 14
    شكرا أيها المستنقع العتيق .

  • aden mustapha

    القضاء ملاذ المظلومين ومنتهى الخائفين، وزورق نجاة الضعفاء، فإذا فسد قضاء أمة وأصبح حاميها حراميها فلمن يشتكي المظلوم.إن لم تجد عدلا في محكمة الدنيا فالرفع ملفك إلى محكمة السماء .القضاة يحبون الحلوى لهذا السبب رفعوا سقف مطالبهم باستقلالية القضاء زيادة في الأجور أطفأت الإضراب مباشرة ونزل القضاة من سفينة الحراك ليتحقوا بي السلطة لأنها أمهم منذ سنة 1962 .الدولة تسير بدون حسيب ولا رقيب منذ الإستقلال .إذا أسند الأمر إلى غير أهله فاالتنضر الساعة.

  • Ziane

    جوع كلبك يتبعك....... قال الحقيقة الكذاب Ouyahia.

  • El sedik

    كالعادة القضاة و حشى القلة النزيهة، باعوا أنفسهم لمن بيده العصا و الجزرة.
    تتنحاو قاع إنشاء الله، قطاع القضاء و لا أقول العدالة، أعظم بؤرة للفساد وجب تطهيرها في العمق.

  • أحمد الأحمدي

    هم من تظاهر الشعب و خرج محتجا زيدهم في الأجرة مساكين يحتاجون إلى الزكاة . اقطعوا من جلدنا وزيدوه لجيوبهم ليكونوا عدولا . قصة الفيل يا دولة تحكم بقانون الغاب .

  • كريمو

    كل ما في الأمر أن القضاة همهم الوحيد هي بطـونهم و الدليل إيقاف الإضراب عند الإتفاق على الزيادة في الأجور إدا كفانا من الهف نإسف إستقلالية القضاء فكل قضاة الزفت لدينا عبيد النضام وكفى

  • احمد

    اذا تعلق الامر بالمصلحة الوطنية الكبرى نعم عودوا الى مناصبكم حتى لا تستغل من اعداء الجزائر

  • زيد يا بوزيد

    السلام عليكم قال أبو ذر لمعاوية بن ابي سفيان حين رآه يبني قصراً باذجاً إذا كان هذا من مالك فهو الإسراف وإن كان من مال الأمة فهي الخيانة وانتم ايها القضاة يعرفكم الشعب الجزائري جيدا لقد حولتم القضاء الى سوق يومي سلع تباع وتشترى ظلمتم ال

  • نحن هنا

    يسعد مبروك ورط النقابة وخان الامانة

  • ayedbrahim

    الان فهمت لماذا كان لوح وزير العصابة يحتقرهم ولا ياخذ برايهم فهم اولا واخيرا عبدة الدرهم .................

  • عابر سبيل

    هذا وقت انتهاز الفرص وشراء الذمم على جميع الأصعدة هيا قبل أن تطبق عليكم مقولة رئيس اليمن فاتكم القطار فاتكم القطار فاتكم القطار فاتكم

  • Amir

    هم من يزورون الانتخابات منذ العهد الحجري , قظاة الرشوة و الحرام حسبي الله ونعم الوكيل

  • watani watani

    Mabrouk 3alikoum aziyada avec rappel rétroactif. La3qoba les smicars, al3oumal wa al mouta qa3dines.

  • صامدون

    ولا تعني و لا تحزنو و أنتم الاعلون إن كنتم مؤمنين، ليسو القضاة من بدؤ هذه الثورة حتى نعول عليهم ، لزلنا على العهد حتى يرحل المستعمر،

  • ج ن a

    هل الثورة بدئت بالقضاة حتى يتئثر

  • محمد البجاوي

    ظهرتم على وجهكم الحقيقي.. للأسف ليس عندنا قضاة بل منفذّون لأوامر من في يدهم هذا البلد منذ 1962 إلى ......

  • Ahmed

    شكرا لرجال القضاء على استيقاظهم في الوقت المناسب ورفضهم الاستمرار في المؤامرة لحرق الجزائر باساليب العنف والضغط المعنوي اللتي سلطت عليهم من طرف الشرذمة . اما مسالة الاجور فهي لازالت اقل مما تستحقون مقارنة بدول جارة ولا اقول اوروبية.

  • سي الهادي

    "تلقيت خبر رجوع القضاة لعملهم بسرور لأنه لايخدم سوى أعداءالوطن"أمنية كل جزائري يحب وطنه أن يصفى الجهاز القضائي من المسؤولين والقضاة المرتشين الذين غرستهم العصابة في الجهاز بتزكية من تجار المخذرات والمقاولين بحيث أضحى القانون عديم الفعالية أمام القوة المادية للمقاولين ورجال المال المنهوب هي القاهرة للذمم الفاسدة(محاربة المرتشين يتطلب الهدوء,لو تم متابعة وعزل 200 قاضي مرتشي بالرجوع إلى أحكامهم أفضل من تحريك3000قاضي وهي عملية لايستفيد منها سوى المرتشون)محاسبة المرتشين عملية بسيطة#يكفي أن يطلب من القضاة تبرير مايملكون,البعض قد يتهرب بأمتلاك بإسم أقاربه واكتناز الذهب لكن أحكامهم الظالمة تكشفهم#

  • BRAHIM

    BRAVO VOUS ETES DE VRAIS MAGIST....RATS

  • jamel

    kounte alabali bali idirouha bi achaab makanche confiance fihoum akoul kifkif ila mane rahima rabi bassah walah matkoune intikhabate ya alkhawana

  • جزائري حر

    دائما وأبدا ما زلنا مع نفس الممارسات فأي مشكل ديرولو لجنة ومع الوقت سيحل المشكل بطيه في درج من الأدراج ولن يتكلم عليه أحد. وياك زعمة ناضو على جال إستقلالية القضاء ودعما للحراك. إدن هي مجرد مسرحية من إخراج بقايا العصابة التي بقي لها بعض الامل للنجاة من مصير الدي تعرضت له العصابة

  • alilao

    كل شيء قابل للشراء حتى القضاة.

  • نبيل

    انتوما و الله ما تستاهلوا الواحد يوقف معاكم باخلاص او يدعمكم حتى بكلمة طيبة لانكم اثبتم معدنكم الحقيقيي من الاحسن و الافضل لكل منا ان ينصرف لشانه الخاص و فقط.

  • بن نابي محمد

    Aucun éspoir avec ces vendus !

  • أحمد

    هؤلاء خونة لا يؤتنمن طرفهم. إنهم دراع العصابة ، كيف لا وقد ابتزوا الوطن في وقت هو في أمس الحاجة فيه للامن والاستقرار والهدوء. إنهم يؤتمرون من وراء البحر. لكن ليعلموا يقينا أن للجزائر مخلصون وأنهم بالمرصاد دوما لكل من تسول له نفسهالمساس بسيادة الجزائر وبأمنه واستقراره.

  • علي بابا

    كلاو قتلا ديال لعصا في وهران و مهددين بالتوقيف و الحبس ، الله غالب حناو الراس لان العصابة لازالت تمسك بزمام الامور

  • Jamel

    Hahaha saye le problème des salaires est réglé avc d autres avantages...adieu la justice en algerie..... hahaha

  • imazighen

    يجب إصلاح الفضاء، لأنه قضاء متخلف وغير متخلف وفضاء العصابة بمعنى الكلمة

  • tablati elhor

    مساكن ما يخلصوش مليح و تزيدوا تفكتوهم باش ايروحو يخدو فالطرسبور

  • الصيدلي الحكيم

    و خلاصة الحديث أنهم يثبتون انهم قضاة الشكارة و المهم و اللهم بالنسبة لهم هي الشكارة و الدراهم و فقط.قالك نطالب باستقلالية القاضي و لم الشمل العائلي هههههه

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    كما توقعت فاضراب أ كالي السحت والحرام كان من اجل بطونهم ومصالحهم .
    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
    اللهم فرق شملهم انهم لا يعجزونك
    اما فخامة الشعب فليبقى على العهد ولن يحيد عما خرج عليه في ٢٢ فبراير ٢٠١٩
    تلك الأيام نداولها بين الناس يا اصحاب الجبة السوداء كسواد يومكم الذين تلاقون فيه رب العباد
    الله غالب

  • الحرقاط

    كانو يطالبون باإستقلالية القضاء ( عدالة التليفون) و إستقالة وزير العدل هل تحقق ما أرادوا، باعونا في الدارى الأولى للحراك أراد أن يجعلهم أحرار لكن تعودو على الذل، سنواصل الكفاح و ستنتصر بااذن الله بكم أو مندونكم