السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 21:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

بدأت الفنانة سيرين عبد النور بتصوير برنامج خاص لصالح محطة MBC، لا معلومات كثيرة حول العمل الذي من المفترض أن يخرج إلى العرض مع بداية الخريف المقبل، لكن بعض التسريبات تؤكّد أن البرنامج يعتمد على فكرة “تلفزيون الواقع”، وهي الفكرة التي بدأت تغزو الشاشات العربية منذ سنوات.

المحطة السعودية تستعدُّ في المقابل لعرض موسم آخر من برنامج “ذا فويس”، إذْ تتردّد أقاويل بأنها اشترت حقوق إنتاج نسخة “فويس سينيور”، والتي يستقبل فيها المدربون الأصوات التي تخطت سن الخمسين عامًا. من جهة أخرى، يُحْكَى عن تأجيل الموسم الثالث من برنامج “فويس كيدز”. وبالطبع، تستعدMBC ، لعرض مسلسل “عروس بيروت”، وهو مسلسل مقتبَس من المسلسل التركي “عروس إسطنبول”. يجمع المسلسل بين كارمن بصيبص وظافر عابدين، في ثاني لقاء لهما، بعد مشاركتهما في مسلسل “ليالي أوجيني” والذي عرض في رمضان عام 2018.

في لبنان، تغيبُ معظم البرامج. الإعلامي طوني خليفة ودع مشاهدي قناة “الجديد” إلى الخريف المقبل، إذْ سيعود في موسم ثاني من برنامج “طوني خليفة”. ويُحْكَى أن “الجديد” ستجدّد التعاقد مع نيشان، بعد ما حصدت المادة التي يقدّمها في برنامج “أنا هيك” نسبة متابعة كبيرة. وطالب مشاهدو المحطّة بموسم ثاني، سيبدأ نيشان بالتحضير له في منتصف شهر أوت المقبل. المعلومات تؤكد أن الحالات الاجتماعية التي وجدها فريق العمل ستكون مختلفة، أمّا الأسلوب، فسيكون نفسه كما كان في “أنا هيك”.

وكانت محطة MTV اللبنانية قد أعلنت عن توقف معظم برامجها “منّا وجر”، و”هيك منغني” لمايا دياب التي ودعت المشاهدين أيضاً بعد موسم لم يكن جيداً. والسبب بالطبع، هو حلول شهر رمضان، وتوقُّف البرنامج عن العرض، ثم تمنّع معظم الفنانين عن الحضور والمشاركة. والسبب في تقاعسهم، هو الاختلاف حول الأجر المادي للبرنامج. في حين وافق بعض الفنانين على الحضور، إيمانًا منهم بسرقة القليل من الضوء. لكن ذلك كله لم يمنع المحطة من تجديد التعاقد مع دياب في سبيل تقديم موسم ثاني من “هيك منغني”، سيعرض في الخريف المقبل أيضاً.

وتستعيد محطة LBCI اللبنانية بعض البرامج والمسرحيات لتقديمها خلال فترة الصيف. وتؤكِّد مصادر من داخل المحطة، أن مالك مكتبي سيعود في موسم جديد من برنامج “أحمر بالخط العريض” بنمط مختلف، لن تكشف عنه المحطة إلا قبيل أيام من دخول شهر العرض. وفي ذات السياق، تبقى معظم المحطات العربية على حالها في إجازة الصيف، إذْ ليس هناك من جديدٍ يجري التحضير له. وينتظرُ البعض الشهر المقبل للإعلان عن خارطة الطريق الخاصة بالبرامج، والتي من المفترض عرضها بداية الخريف المقبل.

إنتاج المسلسلات الشروق تي في القنوات العربية

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close