الخميس 27 فيفري 2020 م, الموافق لـ 03 رجب 1441 هـ آخر تحديث 01:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

نفّذت الوحدات العضوية للقطاع العسكري العملياتي لعين قزام تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية “هڤار-2020″، وذلك بميدان الرمي والمناورات بحاسي تيريرين، حسب ما أفاد به بيان لوزارة لدفاع الوطني.

وذكر البيان أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء السعيد شنڤريحة، أشرف على تنفيذ التمرين الذي كان مدعوما بوحدات من القوات الجوية بما فيها طائرات نقل وتزويد بالوقود وطائرات قتالية وحوامات الإسناد الناري وطائرات بدون طيار، وذلك في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي لسنة 2019/2020 .

وأوضح المصدر أنه بعد مراسم الاستقبال بميدان الرمي والمناورات بحاسي تيريرين، ورفقة اللواء محمد عجرود، قائد الناحية العسكرية السادسة، استمع اللواء إلى عرض قدّمه قائد الناحية، تضمن الفكرة العامة ومراحل تنفيذ هذا التمرين الذي يهدف إلى الرفع من القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركانات، فضلا عن تدريب القيادات والأركانات على التحضير والتخطيط وقيادة العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة، ليتابع بعدها عن كثب مجريات الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة.

وتخللت التمرين عملية تكليف مفرزة من القوات الخاصة، بمهمة تدمير الأرتال الخلفية المعادية، تحت حماية الطيران المقاتل، علاوة على عملية إنزال جوي لمنظومات متعددة محملة بالذخيرة والمؤونة والوسائل الطبية بغرض إسناد القوات الصديقة.

في نفس السياق، تم تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا، عن طريق طائرة نقل خاصة، تحت حماية طائرتين مقاتلتين، وهي عملية دقيقة نفذت بنجاح باهر، مما يعكس القدرات الاحترافية العالية لقواتنا الجوية، حسب البيان.

كما تفقد اللّواء بعد ذلك المستشفى الميداني الذي تم نشره تزامنا مع تنفيذ هذا التمرين التكتيكي، وهو المستشفى الذي يتوفر على جميع المرافق الطبية الضرورية بما في ذلك إجراء العمليات الجراحية.

في نهاية التمرين، هنأ اللواء أفراد الوحدات المنفذة للتمرين، على الجهود المضنية التي بذلوها في المرحلة الأولى من برنامج التحضير القتالي لسنة 2019/2020، وخصوصا خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين الذي كلل بالنجاح التام.

وأكد على أن التطور الفعلي والتحسن الحقيقي للمستوى، يستلزمان إيلاء أهمية قصوى، لتحضير وإجراء التمارين الاختبارية المختلفة المستويات والخطط.

وقال في هذا الخصوص: “إن التطور الفعلي، والتحسن الحقيقي للمستوى، الذي بلغته اليوم قواتنا المسلحة، بكافة مكوناتها، يستلزمان إيلاء أهمية قصوى، للتحضير الجدي والفعال، للتمارين المختلفة المستويات والخطط، والانتقال بالتحضير القتالي إلى مرحلة أخرى تتسم بالمزيد من الاحترافية والمهنية في التخطيط، والدقة في التنفيذ، بهدف التكيف الأمثل، مع التحديات الأمنية المستجدة، على كافة حدودنا المديدة، لاسيما الجنوبية منها، وذلك في إطار الإستراتيجية المتبصرة، المتبناة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، في ظل قيادة وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني”.

وأضاف بأن “هذه الإستراتيجية التي أثمرت ميدانيا، من خلال النتائج الإيجابية، التي حققتها وتحققها وحداتنا، المرابطة في كامل التراب الوطني، بفضل الجهود المثابرة والمضنية لرجالنا الأشاوس، الذين أثبتوا قدرة فائقة وكفاءة رفيعة، في مجال التحكم في ناصية التجهيزات العصرية المتطورة، ذات التكنولوجيا العالية الموجودة في الحوزة وتطويعها، مما سمح بإرساء موجبات الأمن والاستقرار في بلادنا”.

الجيش الوطني الشعبي اللواء سعيد شنقريحة تمرين تكتيكي

مقالات ذات صلة

  • إثر اصطدام حافلتين بسيارة

    10 جرحى في حادث مرور بحجوط

    جُرح 10 أشخاص في حادث مرور، وقع صباح الثلاثاء، في حجوط بولاية تيبازة إثر اصطدام بين حافلتين وسيارة نفعية. وحسب معلومات أولية فإن الحادث وقع بين…

    • 149
    • 1
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • HOCINE HECHAICHI

    شئ مفرح ومشرف ونعتز به . التحضير القتالي إحدى مهام رئيس الأركان الرئيسية في جميع الجيوش.
    اسمح لنفسي كمواطن غيور على جيشنا ومن باب الدروس المستفادة من الحراك الشعبي أن اقترح الإبتعاد عن الصيغ البالية : تحت قيادة وتوجيهات… (؟) التي إذا لم تضر فلن تنفع.

  • SoloDZ

    العدو له الجرأة وينفذ عمليات ضد بلادنا وجيشنا ينفذ تمارين ضد العجلات المطاطية !

  • zaki l,algerien

    قائد بمعنى الكلمة

  • الجزائري الغيور

    حمى الله الجزائر و ابناءها الاشاوس

  • انور جلال

    القوات الخاصة تنفذ تمرينا قرب الحدود مع النيجر خطا فادح لان المعنى تغير وكان النيجر شاركت في التمرين الاصح ان نقول القوات الخاصة تنفذ تمرينا قرب حدود النيجر

close
close