الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

فتحت “الكاف” تحقيقا حول مباراة اتحاد العاصمة والمضيف بلاتو يونايتد النيجيري، بناءً على اتّهامات بِمحاولة ترتيب نتيجة اللقاء، الذي يندرج ضمن إطار ذهاب الدور الثاني من عمر منافسة كأس الكونفيدرالية.

وأُقيمت فعاليات هذه المباراة بِمدينة لاغوس النيجيرية، السبت الماضي، تحت إدارة طاقم من جنوب إفريقيا يقوده حكم الساحة فيكتور غوميز (الصورة المُدرجة أعلاه). وانتهت بِخسارة اتحاد العاصمة بِنتيجة (1-2).

ورفض الحكم فيكتور غوميز مبلغا ماليا قيمته 30 ألف دولار (344 مليون سنتيم)، منحه له مجهولون قبل انطلاق المباراة. من أجل ترتيب نتيجة اللقاء.

وقالت صحيفة “تايمز لايف” الزامبية، السبت، إنها تتكتّم عن ذكر من أمدّها بِهذه المعلومة التهمة. كما لم تُوضّح ماذا طلب الأشخاص المجهولون من الحكم (فوز أحد الفريقَين، التعادل، النتيجة بِالضبط)، وأيضا من اتّصل بِالحكم فيكتور غوميز سرّا: مسؤولو بلاتو يونايتد النيجيري، أو إدارة اتحاد العاصمة، أو مُمثلي مكتب مراهنات غير شرعية.

وإذا كانت نفس وسيلة الإعلام، قد زعمت أن “الكاف” فتحت تحقيقا بِشأن هذه المباراة، إلّا  أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يُصدر أيّ بيان له صلة بِهذا اللقاء والإتّهامات الخطيرة.

وتُجرى مباراة العودة بِالجزائر مساء الـ 17 من أفريل الحالي، تحت إدارة طاقم من السنيغال يقوده حكم الساحة ماغات ندياي.

للإشارة، فإن الفيفا عاقبت حكم الساحة الغاني جوزيف لامبتي بِالإقصاء من ممارسة النشاط، بعد ثبوت تلقيه رشوة من أجل ترتيب نتيجة مباراة منتخب جنوب إفريقيا والضيف السنيغالي، بِرسم تصفيات مونديال روسيا 2018. حيث احتسب ضربة جزاء مُثيرة للجدل لِمنتخب “البافانا بافانا”. كما قرّرت إعادة تنظيم هذه المباراة الدولية.

https://goo.gl/QADUun
إتحاد العاصمة بلاتو يونايتد كأس الكونفيدرالية

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبدو

    ولماذا لم يتم فتح تحقيق في مباراة غانا اوغندا اين انحاز الحكم بطريقة مفضوحة لصالح اوغندا وهذا لخدمة المنتخب المصري الذي تأهل لكأس العالم روسيا بسبب خسارة غانا

close
close