-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موتسيبي بدأ عهدته بـ "العصا"

“الكاف” تُقصي التشاد.. فهل يمتدّ الخطر إلى الكرة الجزائرية؟

علي بهلولي
  • 13299
  • 4
“الكاف” تُقصي التشاد.. فهل يمتدّ الخطر إلى الكرة الجزائرية؟

أعلنت “الكاف”، الإثنين، عن إقصاء منتخب التشاد من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، قبل جولتَين عن إسدال الستار.

جاء ذلك بِسبب إقدام وزارة الشباب والرياضة التشادية في الـ 10 من مارس الحالي، على حلّ اتحاد الكرة المحلي، وتنصيب لجنة مُؤقّتة تُسيّر وتُنظّم شؤون اللّعبة، إلى غاية تنظيم انتخابات تُسفر عن رئيس جديد للهيئة.

ومعلوم أن “الكاف” تُطبّق لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تنصّ على منع التدخّل الحكومي في شؤون الإتحادات المحلية للعبة.

وبدا أن الجنوب الإفريقي باتريس موتسيبي الرّئيس الجديد لـ “الكاف”، استهلّ عهدته بِاستعمال “العصا”! من خلال تسليط هذه العقوبة الغليظة على منتخب التشاد، الذي يخوض تصفيات “كان” 2022 في فوج يضمّ مالي وغينيا كوناكري وناميبيا.

يحدث هذا في وقت مازالت فيه العلاقة مُتوتّرة بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث تُصرّ هيئة سيد علي خالدي على تنظيم الجمعية العامة الانتخابية للفاف في الـ 15 من أفريل المقبل، بينما يُريد رجال مبنى دالي إبراهيم الكروي إقامة هذا الإستحقاق في تاريخ أبعد من ذلك الذي اقترحته الوصاية.

ومعلوم أن خير الدين زطشي بات غير مرغوب فيه لدى وزارة الشباب والرياضة، ومُطالَبًا بِإعادة المئزر إلى أصحابه، وترك منصب رئيس الفاف في منتصف الشهر الدّاخل.

فهل يجنح الطرفان إلى الحكمة والتعقّل، أم يُوجّجا خلافاتهما، حتى يسقط “الخضر” في المطبّ ذاته الذي عرفه منتخب التشاد؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد عتماني

    الوزير هل لتسيير وزارة الباب والرياضة هو و أمينه العام اللذان لم يدخرا جهذهما في تشويه السيد زطشي الذي نجح في أول تجربة له في نيل كأس افريقيا ، على عكس سابقيه روراوة ورئيس رابطته اللذان رغم تعميرهما على رأس الفاف والرابطة إلا أن الفريق الوطني كان كل مرة يخرج في الدور الأول.

  • Omar

    تشراك الفم ضد انفنتينو واتهامه بالضعف سيجعله يظهر لكم قوته يكفي ما فعله في الاحتماع الاخير و ربما سيضرب بالضربة القاضية اداةقامت الحزاىر باي تصرف صبياني خصوصا وزير الرياضة التي تهياه بعض الاطراف ليكون رئيسا في المستقبل لانه صغير السن و ان نجح في دالك سيحكم الحزاير نصف قرن صحبة اصحاب السلم الي يوصله

  • abdou

    لا بد أن تسير الكرة الجزائرية في سياق التغيير الحاصل في البلد فالجميع يجب ان يرحل في صمت دون شوشرة و الرسالة واضحة من السلطة.

  • عمر

    الوزير وحاشيته سوف يحطمون كل ما انجز من قبل....فل يتحمل المسؤولية واذا تم معاقبة المنتخب وإقصائه من تصفيات كأس العالم إوجد روحو للحساب