الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 20:37
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وجهت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابين رسميين إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم ونادي الترجي، بشأن ملف أزمة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين ناديي الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وطلبت لجنة الانضباط في الخطابين – وفقا لما ذكره الاتحاد التونسي ضرورة إرسال الاتحاد ونادي الترجي كامل المستندات والمواقف الكتابية من الملف في موعد أقصاه اليوم الثلاثاء، ودعت اللجنة كل الأطراف المرتبطة بهذا الملف لحضور اجتماع لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي المقرر عقده بعد غد الأربعاء .

وكان الوداد المغربي ، قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 31 مايو الماضي على ملعب رادس في تونس، بعد إلغاء هدفه ومطالبة اللاعبين للحكم الجامبي بكاري جاساما باللجوء لتقنية الفيديو، لكن ثبت بعد ذلك تعطل التقنية.

وأوقف جاساما اللقاء ، وكان الترجي متقدما بهدف الجزائري يوسف بلايلي، ليعلن كاف بعدها تتويج الفريق التونسي باللقب القاري، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا، والإعلان عن إعادة اللقاء في ملعب محايد، وهو ما دفع الترجي للتقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية.

وجاء نص الخطاب كما يلي: “بالرجوع إلى القرار الجزئي الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي بتاريخ 31 يوليو 2019 بخصوص ملف النزاع المرفوع أمامها بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي والاتحاد الإفريقي، والقاضي بإلغاء قرار المكتب التنفيذي للكاف مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للاتحاد القاري.. نعلمكم أنه تم فتح ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول 82 و83 و151 من المجلة التأديبية، وحفاظا على كامل حقوقكم فإن لجنة الانضباط ترغب في أن يقدم الاتحاد التونسي، كامل مستنداته وموقفه الكتابي من الملف في أجل أقصاه اليوم الثلاثاء”.

كما دعت لجنة الانضباط رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدب، وكل الأطراف المتداخلة في هذا الملف لحضور اجتماع لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي المقرر عقده الأربعاء.
ع. ع

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الترجي التونسي الوداد البيضاوي المغربي
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close