الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 12:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تأجيل عملية القرعة الخاصة بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا والاتحاد الإفريقي (2019) التي كان مقررا إجراؤها بالرباط يوم السبت الماضي.

وكشف “الكاف” في بيان نشره على موقعه الرسمي أنه “بعد اجتماع لجنة مسابقات الأندية في الرباط يوم السبت 3 نوفمبر الجاري، ولخصوصية هذا الموسم الانتقالي بسبب تغيير مواعيد الأندية المشاركة في الكنفدرالية تم تأجيل إجراء قرعة الأدوار التمهيدية”.

وأضاف البيان: “بالنظر إلى أنه في قوانين كأس الاتحاد، لا يسمح لأي اتحاد بمشاركة أكثر من ناديين في البطولة، حتى في حالة إشراك حامل اللقب في الوقت نفسه كبطل في الكأس المحلي أو كثالث الترتيب في البطولة المحلية، فإنه سيشارك مع ممثل واحد فقط من بلده ولن يتم استبداله بناد ثالث”.

ويأتي قرار “الكاف” بسبب تعارض موعد نهائي الموسم الحالي (الاتحاد) بين الرجاء البيضاوي وفيتا كلوب الكونغولي مع مواعيد الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة.

وأضاف المصدر ذاته، “في هذه السنة الانتقالية 2018-2019، ستقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد لعام 2018 في 30 نوفمبر أو 1 أو 2 ديسمبر 2018، أي بعد بداية الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة”.

وبالتالي، يضيف البيان، “لن تعرف هوية البطل بين نادي فيتا كلوب الكونغولي أو نادي الرجاء البيضاوي إلا بعد المباراة النهائية، لذلك تمت إحالة هذا الأمر إلى لجنة الطوارئ التابعة للجنة التنفيذية بالكاف لاتخاذ القرار اللازم”.

ع. ع

https://goo.gl/g7KA6z
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرباط دوري أبطال إفريقيا
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • خبير رياضي متشاءم

    الاندية الجزائرية المشاركة هي نصر حسين داي . شبيبة الساورة . اتحاد بلعباس . اندية امكانياتها المالية و البشرية محدودة . واذا تمكنت للوصول لدور المجموعات يعتبر ذالك انجاز . . فهاته الاندية ليس لها لاعبين قادرين علي منافسة الاندية الافريقية السوداء او اندية شمال افريقيا التي لها باع طويل في هاته المنافسات الافريقية .
    وتشكيلة الاندية الثلاث غير قادرة الي الوصول لدور المجموعات و ان وصلت يعتبر ذالك انجاز كبير .
    والحل اما تخلي هاته الاندية عن المشاركة طواعية . او ان تسمح لها الفاف بتدعيم صفوفها ب 05 الي 08 لاعبين من الطراز الرفيع . و قطع الطريق امام تهديلات اخري

close
close