الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 22:54
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ارتياح بلاده لمساهمة كأس العالم 2018 لكرة القدم في تدمير خرافات وصور نمطية سلبية عن روسيا منتشرة في الخارج، حيث وفي كلمة ألقاها في افتتاح حفل موسيقي كبير أقيم مساء السبت، في مسرح “البولشوي” وسط موسكو، قال بوتين “من بواعث سرورنا أن ضيوفنا رأوا كل شيء بأم أعينهم وانهارت خرافات وأفكار مسبقة”، كما أكد الرئيس الروسي انفتاح مواطني بلاده على التواصل والصداقة والتعاون وإنجاز مشاريع مشتركة مفيدة، مضيفا “لبطولات الفيفا، شأنها شأن غيرها من المباريات الرياضية، قدرة فريدة في توحيد الناس، والكشف الكامل عن قدرات ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية التي كانت تخدم، على مدار العصور، لتعزيز السلام والازدهار على كوكبنا الذي هو بيتنا المشترك المتنوع والرائع”.

وأكد بوتين أن روسيا أدت مهامها المتعلقة بتنظيم كأس العالم 2018 بكامل المسؤولية والجدية، معربا عن ارتياح موسكو لنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، كما ذكر أن الرياضيين والإعلاميين والمشجعين أشادوا بالجهود التي بذلتها روسيا لإنجاح المونديال، كما شكر بوتين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، على الثقة التي قدمها الاتحاد لروسيا لدى اختيارها دولة مضيفة لمونديال 2018.

من جهته، أعرب إنفانتينو، في كلمته، عن امتنانه للاعبين والمدربين والحكام والمشجعين والشعب الروسي الذي يعود له الفضل في أن أصبح مونديال 2018 هو الأمثل في التاريخ، بحسب قوله.

https://goo.gl/8CTXpV
جياني إنفانتينو فلاديمير بوتين مونديال روسيا 2018

مقالات ذات صلة

  • عقبة كبيرة في طريق الريال لضم إريكسن

    ذكر تقرير صحفي إسباني، أن ريال مدريد عليه تخطي عقبة كبيرة إذا كان يريد التعاقد مع كريستيان إريكسن، في جانفي المقبل، وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية،…

    • 260
    • 0
  • في مباراة شهدت حضورا نسائيا واسعا للمرة الأولى منذ عقود

    إيران تمطر شباك كمبوديا بـ 14 هدفا

    اكتسح المنتخب الإيراني نظيره الكمبودي بنتيجة قياسية 14-0، اليوم الخميس، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023. وسجل أهداف المنتخب الإيراني،…

    • 915
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close