الأحد 20 ماي 2018 م, الموافق لـ 04 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 11:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

اجتماع وزيرة التربية بالشركاء الإجتماعيين

ناشدت نقابة “الكناباست”، الأربعاء، رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، التدخل لإنصاف الأساتذة بعد وصول جميع المساعي للوساطة مع وزارة التربية إلى طريق مسدود.

وأعربت النقابة، في بيان تلقى “الشروق أون لاين” نسخة منه، عن خيبة أملها في فشل الوساطات العديدة التي طرحتها شخصيات قانونية ودينية من أجل فض النزاع بين النقابة والوزارة الوصية، والذي استمر طيلة ثلاثة أشهر كاملة.

وشكرت نقابة “الكناباست”، أصحاب مبادرات الوساطة على “سعيهم المشكور” للوصول إلى حل، مشيرة بأن رد القائمين على الوزارة كان سلبيا تجاه المبادرة حيث رفضت الحلول المقترحة.

وأضافت بأن “رفض الوزارة يظهر من خلال تأكيدها على الشرط المسبق وهو تعليق الإضراب أولا والرجوع إلى المربع الأول”، مضيفة بأن “موقف الوزارة يجعلها غير مكترثة بآثار الإضراب السلبية على الجميع لا سيما التلاميذ المتمدرسين ببرمجتهم اللقاء التفاوضي يوم الأحد المقبل”.

وقالت النقابة إنها “وافقت لمبادرة الوساطة التي طرحتها الشخصيات القانونية والدينية، قصد فض النزاع الجماعي القائم بين النقابة والوصاية، وذلك شعورا منها بخطورة الوضع الذي يتهدد التلاميذ والمدرسة الجزائرية”.

وذكرت نقابة “الكناباست” بأنها ستتوجه رئيس الجمهورية كحل أخير لإنصاف الأساتذة، وجاء في بيانها “في ظل استمرار تعنت مسؤولي وزارة التربية الوطنية على انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام عوض الجلوس العاجل حول طاولة الحوار والتفاوض من اجل دراسة المطالب المرفوعة نناشد فخامة رئيس الجمهورية التدخل لإنصاف الأساتذة”.

وخاطبت النقابة الرأي العام بتأكيدها أن “مطالبها المرفوعة في الإشعار بالإضراب المودع لدى وزارة التربية بتاريخ 21 جانفي 2018 هي تجسيد الالتزامات الموثقة في محاضر وطنية وولائية مختومة بختم الدولة الجزائرية”، مشيرة بأنها مطالب “ليست تعجيزية ولا جديدة كما تروج لذلك الوصاية”.

وطلب المكتب الوطني لـ”الكناباست”، رسميا، من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، القيام بوساطة بين النقابة والوزارة من اجل فتح باب الحوار وفض النزاع، مؤكدا بأن الإضراب متواصل إلى حين تحقيق المطالب.

مقالات ذات صلة

  • مساهل يشارك في اجتماع حول فلسطين

    يشارك وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية، التي تنعقد بالقاهرة، الخميس، لبحث…

    • 132
    • 0
62 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الحاير

    المطالب ليست تعجيزية لكن المماطلة في حلها شكلت حلقات لمسلسل طويل الهى شعبنا عن قانون المالية 2018و عن مشاكل كثيرة أخرى يعانيها .

  • 0

    مطالبكم في ظاهرها مشروعة لكن ما لا يعلمه العامة من الناس أنكم شعرتم بالخوف من تعديل في القانون الخاص بعمال التربية ( والذي هو من صنعكم ) من جهة . و من جهة أخرى ملف الخدمات الاجتماعية التي استحوذتم على تسييرها .

  • ولي تلميذ

    نطلب من فخامة الرءيس اقالة وزيرة التربية واجراء تعديل حكومي عاجل ، لست من النقابة و لا امت بصلة لاي توجه سياسي او نقابي ..لكن وزراء فاشلين على جميع الاصعدة

  • amoud

    شطحات:
    كل يوم يمضي في غياب العدالة و الحرية هو دين مؤجل على البلاد ستدفعه يوماً في شكل فوضى و اضطرابات. و كلما تأخرت العدالة كلما تراكمت الديون!

  • متعاطف

    وزارة التربية هي من يتلاعب بمصير التلاميذ وليس النقابة، التعنت بشرط تعليق الاضراب قبل التفاوض …..تجلت كل الامور هذه المرة…اين التزامات أختام الوزارة التي تمثل الحكومة؟؟؟؟؟؟؟

  • abdou

    ومن جهة أخري أيها المضربون والكنابسات لقد شكروكم الصهاينة علي تنفيذكم لمخططهم وهو تخريب التعليم في الجزائر لقد بينتم بأنكم أعداء أبنائنا والوطن كل سنة إضرابات والمستفيد الوحيد هم أعدء الجزائر وشعبها لقد حطمتم مستقبل أبناءنا . أنتم أيها النقابة والمضربون من أبناء.فرنسا ومن حق الشعب أن يصفكم ببقايا مزبلة فرنسا لأنكم حطمتم مستقبل أبناءه.
    أما الوزارة عليها إما اللجوء للعدالة وطرد كل مضرب مع إستخلافه أو الإستقالة وترك الوزارة لوزير شجاع يقوم بتنضيف االمنضومة من عملاء أعداءالشعب .

  • Moh

    الكنابسات تستنجد بي من ؟

  • ولي محبط

    أي إنصاف تريدونه ؟؟؟ بالأمس كنتم تدخلون بيوتكم على الساعة الرابعة وتتمنون عودة الأمن لتعود الحياة والعمل و الطمأنينة و قمتم بعدة إضرابات في كل سنة و زادوا لكم الأجور و أعيد مراجعة القانون الخص بكم 3 مر ات وقلصوا لكم مدة العمل 5 أيام في الأسبوع و خدمات اجتماعية وسكن عن طريق عدل و اليوم وصل بكم الحد بالتعسف ضد مديرة تربية ولية وضد موظف عون دولة تريدون رحيلهما !! ولا تنسو التلاميذ هم رهائن و دروع بشرية لم يدرسوا 3 أشهر وضاع الباك وكل شيئ لهم !
    صدق العلماء الذين حرموا الإضراب لما فيه من منكر

  • ahmed

    عن اية مطالب تتحدثون وهل كان ترقية عمال التربية بالاقدمية الى مصاف حاملي الشهادات مطلبا مشروعا ؟ ان وزارة التربية تدفع اخطاء الماضي ايام البحبوحة المالية
    لو سارت الامور وفق ضوابط مدروسة ومنهجية لما وصلنا الى هذا العفن والتعفن الذي يعرفه القطاع اليوم ..ومهما لبيتم من مطالب فللاضرابات اوجه عدة ولن تكتمل الا بحلول رادعة …والادهى والامر نوعية التلاميذ الذين نرى فهم في زمرة المثال القائل ** احشفا وسوء كيلة ** اليس كذلك يانقابة الدروس الخصوصية ؟؟؟

  • جزائري

    أتساءل أين كانت النقابات حينما قامت وزارة التربية الوطنية بتغيير المناهج التربوية بطريقة كارثية و الهدف من هذا التغيير هو تحطيم المدرسة الجزائرية…لماذا لم تدعوا إلى إلاضراب آنذاك لو كان لهذه النقابات ضمير مهني تربوي لكن الريح فالشكارة والدراهم هي الغاية والتبزنيس بالتلاميذ في الدروس الخصوصية,,,, إخخخخخ

  • 0

    الله يهدينا و يهديك انت لست في التعليم و سكنات عدل اللي تحكي عليها ليس كل مربي استطاع ذلك يصرف على الاسرة و مستلزمانها و ما يشري والو و ما عندوش عطلة عند البحر او بلد سياحي و راك تزيد تفهم المهم انت في نفسك نفرضو عندك شهرية 50000 دج كيفاش تقدر الدير بيها للاحسن
    وهل تسطيع شراء سيارة على قدك و روح ساوم انت وكم يلزمك لشراء قطعة ارض ثمنها 200 مليون وكم يلزمك لبناء زوج بيوت برك المهم الحمد لله حمدا كثيرا و مارانيش متغشش منك كاين امور اخرى لازملها الف ليلة و لي

  • 0

    في تيزي وزو كان سبب الاضراب اقالة موضف يعمل في مديرية التربية … الموضف المسكين لما راى انه سيكون سببا لضياع التلاميذ استقال .. هل وصل مستوى الاساتذة الى مستوى شخصنة الصراعات النقابية .

  • ali

    الشيعة فقط من يستنجد بالقبور

  • 0

    أي حوار وأي مفاوضات ؟ أنتم كتبتم قائمة مطالب بكل ما أملته لكم أهواءكم وأشترطم على السلطة تنفيذها كما تُملى شروط المنتصر على المهزوم. فأنى يكون لكم ذلك. لقد لفضكم المجتمع، ولن تنالوا شيئا بإذن الله العزيز الحكيم.

  • بحوص

    بئس لامة تحتقر المعلم والطبيب . ا ليس المعلم هو الذي صنع منكم الوزير وصنع الصغير و صنع الكبير .
    ان المعلم و الطبيب كلاهما ……. لا ينصحان اذا هما لم يكرمـــــــــــــــــــــا
    فاصبر لدائك ان اهنت طبيبه………..واصبر لجهلك ان جفوت معلــــــــــــــما

  • yezemri

    الكنابسات فوضويون لا يهمهم الا مصالحهم على التلاميذ اتمنى من الرئيس الا ينصفهم او يستجيب لهم

  • سليمان

    الكنابسات حركة متطرفة لا يجب ان تقعوا في الفخ

  • شيات

    بن غبريط نفسها تنتظر الضوء الأخظر من فخامته..والله اتحدى كل من يدعي او يظن ان الوزير يقرر وان رئيس الحكومة يقرر ويديسيدي .كلهم خظراء فوق طعام.

  • جزائري حر

    الله لا تربحكم كل من يساهم في تضيع ابنائنا و خاصة الكنابست الارهابية التي تستعمل ابنائنا كرهائن لتلبية مطالبها لوكان النقابي استاذا حقا لا بقي في التعليم لا يلجأ الى هذه التنظيمات وهذا دليل على ضعفه في التعليم و نجاحه تعطيل التعليم لكونه نجح عن طريق الغش ولهذا هم الان يغشون ابنائنا لكي يصبحون في المستقبل مثلهم لا يهمه الا المال حسبي الله ونعم الوكيل احد ابنائي لقد اصيب بمرض نفسي من هذه الاحتجات واذا وقع له شيء فانني لن اترككم سالمين ينقابة الخلاء

  • samir

    في أحد الأيام إلتقيت بشبه أستاد فقال لي أنا متردد للدهاب يوم غد إلى القسم لأن التلاميد طلبوا مني عدم الحظور غدا لتلقينهم درسا ، فمند دالك اليوم فهمت أن المستوى التعليمي للأستاد منخفظ و لا يبدل أي مجهود لتطوير قدراته الفكرية لتطوير المستوى التعليمي للتلميد و الدليل على دالك أطفال في السنة الثالتة إبتدائي يدهبون إلى القاراج لتلقي دروس تدعيمية و هده كارثة .

  • ولي محبط

    أنا لدي العشرات من الأساتذة داروا عدل ومازالهم إلا المفاتيح بل كاين الذين أعطوهم إياها !!
    والحقيقة لا غطاء عليها سكنات عدل فرجت على الآلاف من الذين كانت لهم مشاكل سكن ! كما أعرف عشرات الأساتذة اشتروا سيارات قبل أن يزيد سعرها السنة الماضية !
    ومن جهة أخرى إذا ما لحقتش ما فيها والوا تدير دروس خصوصية و اطلب واش تحب والله لست ضد الله يعاونك
    لكن الذي يقلقنا أولادنا نحن الزوالية ماقراوش 3 أشهر !! ضاع الباك وضاع البيام !
    العمل النقابي ماشي هكذا ! يلزمولوا الصبر والتحسيس و و ماشي غير العصيان !!!

  • 0

    كان الأجدر بك ان تقول اين كانت جمعية اولياء التلاميذ لأن النقابة مهمتها حماية الأساتذة من التهميش و الحقرة لكل جمعية عملها فلا تخلط الأمور

  • محمد

    لو لم يكن هذا تعنتا من الوزارة أي معزة لو طارت لكانت أنهت المشكل في لقاء واحد فقط لماذا شرط وقف الإضراب ؟ تحل ما يمكن حله آنيا و تضع أجندة للذي لا يمكن حله آنيا و الكنابست ليست غبية لهذا الحد فلماذا هذا كله من الضحية الآن ؟ أليس هو فلذةالكبد؟
    أتقوا الله يا من انتم لديكم الحل

  • 0

    اوقعنا في الفخ من الحكومة السابقة وبرلمان ولدخليفة الدي صوت على قوانين العار ولا احد يصغي او يبالي لما احتجت الطبقة العمالية في ساحة البريد يوم التصويت على قوانين العار

  • 0

    لي مفي كرشه التبن ميخاف من النار

  • 0

    ادهبوا الى الحبشة فان بها ملك لا يضلم عنده احد يعني فرض العدالة الاجتماعية

  • جزائري من الجنوب

    كان راك تشوف الويل لي رانا نعانو فيه مع التلاميذ تقول الجنة وقليلة علينا

  • جزائري من الجنوب

    إلغاء أو تعليق الإضراب ثم التفاوض يذكرنا بالمفاوضات الجزائرية الفرنسية لما طلبت فرنسا ايقاف الحرب ثم التفاوض فالامر لا يحتاج إلى الذكاء حتى تقول لا ثم لا فالترتيب المنطقي التفاوض ثم الحل وبالطبع الاضراب انتهى

  • جزائري من الجنوب

    القبر اللي راك تحكي عليه هو لي يفريها كي تحماض

  • عمار

    الله لا يهديك،أنا مهندس في شركةو أعمل كل يوم من 8 إلى 4 مساء وأجري 5ملايين ولاعطلة صيفية ب3 أشهر و زدهم 15يوما في الشتاء و15في الربيع، ضف على هذا يا كناباست تعملون إلا لبضع ساعات في اليوم ليس مثلي أنا وكل العمال الآخرين في الشركات الإقتصادية والمنتجة التي هي من تأتيك أنت يا معلم بالأجور التي لا تعجبك بل تتجرأ بالمتاجرة بمصير أبنائنا. لو لم يكن الأولياء بعد 8ساعات في الشركات يصبحون معلمين في البيت ليقومون بما لم يقم به’الأستاذ‘في القسم لماتت المدرسة لأنكم حمير
    نحن من ينادي الرئيس لمعاقبتكم بالسجن

  • جزائري حر

    يسمى الله لا يربحك أنت الاول. المهبول يدعو على نفسه. لا تخف عن قريب ستصلك نتيجة دعاؤك

  • 0

    تستنجدون بالرئيس عن طريق الفوضى ؟ الضبابية ( الفوضى ) لا تساعد على رؤية الطريق السليم فقط تساعد العصابات على الأستمرار في النهب . أ

  • غيور على وطنه

    النهم والطمع يغلب على النقابات فمن جهة توقف الدراسة في المؤسسات التربوية ولكن أعضاؤها و مريدوها يواصلون القيام بالدروس الخصوصية في كل مكان لابتزاز التلاميذ حتى الفقراء منهم ويليتهم يعطونهم دروسا يتعلمونها ويفهمونها ولكنهم يكتفون بتلقينهم قوالب جاهزة للحلول دون فهم

  • جزائري

    جمعية أولياء التلاميذ هي مسؤولة كذلك لكن الواجب الأخلاقي يحتم عليهم كذلك زيادة على ذلك الأساتذة أنفسهم وجدوا صعوبات كثيرة في تدرييس المنهاج و عجزوا عن شرح كثير من الدروس أليس هذا سببا كافيا للدعوة إلى الاضراب.. شخصيا زوجتي بذلت جهدا كبيرا في تفوق ابني وهذا كي أرد على الذين يشترون النجاح عن طريق الدروس الخصوصية

  • جزائري

    ردا على تعليق أحد القراء الذي يحمل رمز “0” جمعية أولياء التلاميذ هي مسؤولة كذلك لكن الواجب الأخلاقي يحتم عليهم الاحتجاح زيادة على ذلك الأساتذة أنفسهم وجدوا صعوبات كثيرة في تدرييس المنهاج و عجزوا عن شرح كثير من الدروس أليس هذا سببا كافيا للدعوة إلى الاضراب.. شخصيا زوجتي بذلت جهدا كبيرا في تفوق ابني وهذا كي أرد على الذين يشترون النجاح عن طريق الدروس الخصوصية

  • استاذ

    نحن نطالب اليوم بتحقيق العدالة ياوزيرة .. لا تكوني مثل الرئيس التونسي بعد فوات الاوان .. تعنتكم المستمر يدفعنا لخطوة اخرى أكثر منك و من وضعوكي .اقرأي تاريخ 05 أكتوبر 1988 تفهمين قولي

  • استاذ

    الحق في الاضراب مشروع في التشريع المدرسي .. هدفنا تحسين ظروف الاستاذ لا شئ أخر . و لولا تعنت الوزيرة لما وصلنا لهذا الحال

  • جزائري حر

    شوف ياسي محمد الكنابست لا يكتفون بالمطالب حتى و لو لبت لهم الوزيرة كل شيء العام القدم سوف ترى نفس الاضرابات لكونهم يخدمون الصهاينة لا يحتجون الا على المال و ماياتي بالمال لما لا يحتجون ضياع الابناء من التعليم المتدهور الناتج عن اشباه الاساتدة حاش البعض القليل جدا و النزيه الذي يادي واجبه من اجل الاخرة اما البقية همهم التبزنيس فقط لو يصدر لابني شيء فانني والله من تسبب بذلك نخربلوا حياتوا وانا متاكد بان ربي يغفر لي لانني نزعت جرتومة تتاجر بابنائنا الله لا تربحكم يابناء فرنسا يا كلاب غير المال

  • جزائري حر

    شوف يامن رمزه صفر او زيرو كل التنضيمات التي لا يهمها امر ابنائنا فهي غير جزائرية وانا ضدها حماية من حماية اساتدة الدروس الخصوصية تقصد ام من الاساتدة النزهاء لا يفعلون هذا لو كان اشباه الاساتدة نزهاء حقا و يعلمون ابنائنا حقا سنساندهم في مطالبهم اما ان اعلم ابني بالدروزس الخصوصية و المعلم ياخذ اجره بالحرام لانه لم يلقن الدرس بنزاهة و يضغط على التلاميذ بان يدرسون خصوصيا عندهم و هنا اصبح ياخذ اجره من الدولة و من التلميذ فهذا حرام يناس افهموا ولا انت واحد من النقابة غاضك الحال

  • karim

    للأسف الأساتذة تعرضوا إلى ضغوطات أكبر منهم وهو ماجعلهم ينصاعون إلى قرارات مديرية التربية ويعودون بسرعة إلى العمل يوم الثلاثاء خوفا من التوقيف مثلما وقع في ثانوية محمد ملوكي بالأربعاء البليدة حيث سارع الأساتذة إلى الرجوع قبل وصول قرار الفصل من العمل ، نرجوا من السيدة الوزيرة الرأفة بمربي الأجيال وركائز المجتمع.

  • hafidh

    أدعو وزارة العمل إلى رفع دعوى قضائية ضد هاته النقابات التي تدعو إلى الإضراب المفتوح و المطالبة بحلها قضائيا باسم الشعب الجزائري ، إن ما تقوم به نقابة الكناباست ليس بإضراب و إنما يسمى في صلب القانون بالعصيان ، هؤلاء الذين يتاجرون بمستقبل التلاميذ و يجعلوهم رهائن لمطالبهم المادية الدنيئة، أكتب يا شروق أكتب

  • ahmed

    يؤسفني ما قاله من يدعي انه ولي تلميذ هل تعلم ان القرار الخاص بالاضراب هو قرار العدالة الجزائرية و تساند نقابةة لا تحترم العدالة وتتهم معالي االوزيرة بالفشل اقول لك الحقيقة انها لا تستطيع ان تعمل مع الفاشلين امثالك

  • Lila

    لماذا تتهمون الوزارة اليست النقابة طرف او السبب الرئيسي في ضياع التلاميذ. من الذي حرض علي الإضراب من المتوقف عن العمل من الذي ينتهج سياسة لي الذراع بالتلاميذ اليست النقابة؟؟؟؟؟يجب تجميد نقابة الكناباسات هي من تريد الفوضي وتصنع التشرد وتصنع الضياع وتصنع الارهاب. يجب قرار رئيسي بتجميد كل التقابات خاصة المنتهجة لسايسة لي الذراع…

  • مواطن

    هي الأن ولاة لعبة اشكون امعاه القوة ,قوة القضاء قوة التجنيد قوة الردع قوة الغاشي قوة التأتير . امالا يا اللولاد شوفوا مع TRUMP التدخل , راهم الكل ايخافوا منوا .

  • 0

    اعلاه قبل كانوا يقراو ؟ ( الليقرا اقرا بكري . مثال جزائري ) المدرسة الحقيقية كانت تلك المنظرة بحس الوطنيين من الأبطال والمجسدة بمنظمة التربية المقننة بالدم وأروح الشهداء ونبل حس بقاياهم قبل 62 . أما المدرسة المنظرة من طرف فلول الإخوان المسلمون المصريون مصدر الإرهاب والمدارة في جزئها بالمزاجات المتقلبة لفئة الخونة وذوي الحس الأجني البدائي وعديمي الكفاءة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنتجت ( علماء في الفساد الفكري والفوضى والتخريب وفلاسفة في فن الفتن والنفاق ) أوراسي

  • موح

    مطالبكم غير شرعية وإضرابكم غير شرعي وارجعو تخدمو أحسن تجبرو أرواحكم حطيست ماتحطوش انفوسكم فوق القنون البلاد لها قوانين ولكنابسات راهي تلعب بيكم أين مصلحة التلميذ هادا تهور وإنقاص من الاحترام لقوانين الجمهورية عودو الي عملكم وبركات من اتفرعين

  • benmiloud

    لماذا لا تنشروا مطالبكم بالتفصيل للراي العام ، كل سنة اضراب او للضغط على الحكومة لرفع الاجور و المزايا الاخرى : سكنات – سيارات – عمرة – حج بالتقصيط . اما الدراسة فكل اب و ام لهم طفل في المدرسة يعرفكم جيدا : ضعف مستوى – غيابات – لا مبالات – رشوة – دروس خصوصية في البيوت ….الخ

  • benmiloud

    يطبقون سياسة : اعطونا و زيدونا و الا سنواجهكم باضراب و نغلم المدارس

  • جزائري حر

    ليس لديك ابناء يدرسون و انت واحد من الدين يجمعون الا المال لا يهمهم مستقبل التلاميد انا ضد كل من يعيق التلاميذ وهذا يبين بانك واحد منهم لهذا قمت بالرد عليا لو كنت نزيها لما جاوبت والله انت منهم يامنتهز الفرص ياصياد في المياه العكرة ان قمت بدعاء من يتسببون في مستقبل الابناء و قلت حاشا الاساتذة النزعاء ياغبي

  • Mokhtar

    صراع النقابات مع بن غبريط يشبه الى حد كبير صراع الشعب الفلسطيني مع اسرائيل . اذا كانت امريكا تحمي اسرائيل فمن يحمي بن غبريط ؟!!!

  • الحارثي

    بمعرفة جيدة للعناصر النقابية لنقابة كنابست عملهم هدا تخريبي و يجعلون مصالحهم الضيقة فوق كل المصالح ليتهم ينشغلون بتحضير الدروس و رفع مستواهم المتدني من كل الجوانب و على السادة المفتشون التدخل …اسال لماذا لا يضربون على الدوس الخصوصية داخل اسطبلات و لماذا لايضربون في المؤسسات التعليمية الخاصة…انكم هابطون.

  • Mokhtar

    عن اي تعليم تتحدث و عن اي مستقبل ؟ هل تعيش في الجزائر ام في اوروبا ؟ مدرستنا منذ 25 سنة فقدت بوصلتها لاسباب كثيرة مقصودة وغير مقصودة وانت ترى التضخم الحاصل في قيمة الشهادات المتحصل عليها فكل حامل شهادة لايحمل من المعرفة ما يكافئ شهادته . انصحك بقراءة موضوعية للواقع بدل خطاب الشحن والتحريض لانك تناصر الظالم ولاتنصف المظلوم و السلام .

  • ahmed

    الاضراب المفتوح هو نهج المغامرين الذين لا يهمهم إلا مصالحهم و وسيلة مقيتة للابتزاز لا أخلاقية و مستعملها أناني لا ضمير له.
    هذه النقابة التي تتحدث في العلن عن محاضر و اتفاقات لم تطبق دون تفصيل و في السر تطالب هنا برحيل مديرة التربية و هناك برحيل الوزيرة و هي مواقف انتهازية خطيرة لما فيها من تغليف مطالب سياسية بمطالب نقابية و التضحية في سبيل تحقيقها بمستقبل التلاميذ.
    أليس هناك نفاق أكثر من أن نأكل مع الذيب و نبكي مع الراعي! لقد أصبحت هذه النقابة خطرا على الأمن العمومي و لا بد من إجراءات.

  • 0

    من الطبيعي في جميع الظروف الغير الطبيعية كحالة إضراب قطاع التعليم أن يكون رد الوزير سلبيا و ذلك لإحباط و تثبيط عزيمة النقابة.و هو كذلك جس النبض لمعرفة مدى استعداد النقابة على مواصلة الاضراب…..

  • 0

    ( قراصنة ) مثلهم مثل من يختطف الأطفال ويطلب الفدية ( أنتم تقومون بالتهديد المشروط وفعل معاقب عليه في قانون العقوبات بعقوبة مشددة وليس الأستنجاد) . أ

  • belkdadi zoubida

    الوزارة تعمل مع الكنابست يد بيد لتحطيم ما بقية من تعليم و من اعتقد غير دلك فهو جاهل و هي تلهية للشعب لتمرر الدولة ما تصبوا اليه وشكرا على التامر على بلد الشهداء.

  • 0

    اعداء الجزائر هم هم لصوص المال العام و هم الجاهلون الذين يسيرون كغاك من عقلية الحزب الواحد

  • hasani

    وهذا وين فقتوا الجامعة الجزائرية في الترتيب 11201 عالميا المخطط نجح ومزال غير نزع الساس نهائيا
    فيقو لعماركم الناس راهي في كوكب مارس الدور ………………
    جيل كامل ضاع علاجال 5 فرنك ضيعتوا ولادنا ربي وكيلكم ….لقمات تكفيك علاه تضيع لولاد………وكل شيئ نوحلوه في الصهاينة حنا لي درناه في رواحنا خلا الصهاينة شوماج ….ما يخسرو علينا والو نحطم نفسنا بنفسنا و حسدنا لبعضنا البعض ….ما نربح ما نخلي خويا يربح…….

  • 0

    غريبة هي الدنيا ، تقولون ما تعلمون يا ناس ؟؟؟؟ هل هي فهامة زائدة عن حدها ؟ أم فن الخداع والكلام أم أنكم تدعمون الظلم والظالم وتقومون ضد الحق ؟؟؟ الوزارة لها مخططات أخرى لا يعلمها الا الله ، والا كيف تفسرون التماطل والاصرار على فصل الأساتذة المضربين في الوقت الذي كانت تعلنها صراحة أنه هناك نقص في عدد الأساتذة وتقوم بفتح الأرضية الرقمية والمسابقات لكي توظفهم وتقضي على الشغور ؟؟؟؟ وبعدها تريد فصل 19000 استاذ وأي استاذ؟ من خيرة ابناء الوطن ومن صفوته ، أليس هذا هو المكر والمجهول الذي يريدونه لنا ؟؟؟

  • مستغرب و مستعجب

    أنا ما فهمت ولو فهموني ماذا يريدون الاساتذة بضبط أذا كان عن السكن القانون واضح ليخلص 24.000.00 ليس له الحق في السكن واذا كان يطلبو عن المنحة المنطقة هذي تعني كل المؤسسة الدولة و ليس الاساتذة فقط و اذا كان يريدو التصنيف جديد كل المؤسسة الدولة تحمل شهادة اللسانس فمافوق و اذا يتكلمو عن عمال المهني كذالك التصنيف موحد جمع القطقات الدولة و اذا كان طب العمل مثلها و اذا غير القانون يتغير على كل المؤسسات الدولة و ليس هما فقط زيد عن ذالك درولهم أعمال الشاقة

  • Abdelkrim

    لو أرادت وزارة التربية أن تحل المشكل لحلته، لكن تاغنانت و الحسابات الضيقة هي من منعت الوزارة من ذلك. كيف يعقل و التلاميذ في الشهر الرابع على الأبواب و هم في الشارع و الأساتذة مفصولين. يبدو في نظري أن فاقد الشيئ لا يعطيه، و هذا هو الحد الأقصى للوزارة. و كأن كل أوراق الوزارة نفذت و هذا عيب كبير عند المسير في 2018. لأن تسيير الأزمات عند المسير يعد معيار رئيسي في مجاله. مع الأسف نبحث الحلول عند هيآت أخرى و هذا هو الضعف و لا مبالات في التسيير و أبناؤنا مازالو في الشارع.

  • جزائري

    خاطارش قاع دخلتوا تقرو بالعرف و تحت الطابلة ، ربي راه يخلص فيكم واحد بواحد ، كلكم تم نوظيفكم بطرق ملتوية إلا من رحم ربي، أنا لو كان عليا السيدة الوزيرة تقوم بالطرد الفوري للأساتذة لي ما عجبهش الحال و يتكبر على الخبزة الزونقة مصيره فهنلك ملايين من الطلبة المتخرجين من المعاهد يتوسلون لوظيفة تقيهم شر جوعهم و من البطالة ،حرام عليكم راكم ضيعو في مستقبل الأجيال التلاميذ مساكين.