"الكناباست" يقرر الاضراب احتجاجا على قرارات بن غبريط – الشروق أونلاين
الثلاثاء 21 ماي 2019 م, الموافق لـ 17 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 20:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الجميع غاضب على بن غبريط

استنكر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”، ما وصفه بتعنت وزارة التربية الوطنية، وتغاضيها عن ما اعتبره تجاوزات وتعسفات في حق العديد من الأساتذة وممثليهم فى الولايات، على غرار ما حدث ويحدث فى ولايتي قالمة وغليزان، ورفض منح التراخيص لعقد المجالس الولائية في جل الولايات. وقرر المجلس الوطني للكناباست الدخول في إضراب مع تكتل نقابات التربية، يتحدد تاريخه وطبيعته لاحقا.

وأكد “كناباست” في بيان له، بأنه يتمسك بحق أستاذتين محل “تحويل تعسفي غير قانوني وتحرش إداري في مديرية التربية الجزائر وسط، والمطالبة بإعادتهما لمنصبيهما دون قيد أو شرط”، مع شجب التصريحات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية، بخصوص ملف الخدمات الاجتماعية التضامنية “ومحاولاتها المساس بفلسفة التوازي في القانون الأساسي الخاص لأسلاك قطاع التربية الوطنية”.

كما يرفض “كناباست” وحسب بيانه، كافة الإجراءات المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية “لأجل تحجيم وتقليص السلطة البيداغوجية للأستاذ، وتمييع قرارات المجالس البيداغوجية والتربوية المختلفة، مع التنديد بالقرارات الفردية والانفرادية الصادرة من طرف وزارة التربية الوطنية في عديد القضايا”، مؤكدا تذمره من طريقة تنظيم الامتحانات المهنية الخاصة بترقية الأساتذة وما رافقها من “لبس وغموض”.

https://goo.gl/Ks3itq
الأساتذة كناباست وزارة التربية

مقالات ذات صلة

  • نظمتها وزارة الصحة بالشراكة مع سانوفي ومستشفى بئر طرارية

    عيادة متنقلة للكشف عن ارتفاع الضغط الدموي بالصابلات

    وضعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عيادة متنقلة بالشراكة مع قسم الطب الباطني للمؤسسة الاستشفائية العمومية بئر طرارية وسانوفي الجزائر، وذلك بمنتزه الصابلات بالجزائر العاصمة،…

    • 638
    • 0
  • لضمان الشفافية وتفادي نهب المال العام

    وزارة التربية تلزم مديريها بإشهار صفقات القطاع

    فرضت وزارة التربية، على مديري التربية للولايات ضرورة الإشهار للاستشارات الخاصة بمشاريع تهيئة وترميم المؤسسات التربوية، عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لوضع حد للتلاعبات،…

    • 282
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close