الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الجميع غاضب على بن غبريط

استنكر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”، ما وصفه بتعنت وزارة التربية الوطنية، وتغاضيها عن ما اعتبره تجاوزات وتعسفات في حق العديد من الأساتذة وممثليهم فى الولايات، على غرار ما حدث ويحدث فى ولايتي قالمة وغليزان، ورفض منح التراخيص لعقد المجالس الولائية في جل الولايات. وقرر المجلس الوطني للكناباست الدخول في إضراب مع تكتل نقابات التربية، يتحدد تاريخه وطبيعته لاحقا.

وأكد “كناباست” في بيان له، بأنه يتمسك بحق أستاذتين محل “تحويل تعسفي غير قانوني وتحرش إداري في مديرية التربية الجزائر وسط، والمطالبة بإعادتهما لمنصبيهما دون قيد أو شرط”، مع شجب التصريحات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية، بخصوص ملف الخدمات الاجتماعية التضامنية “ومحاولاتها المساس بفلسفة التوازي في القانون الأساسي الخاص لأسلاك قطاع التربية الوطنية”.

كما يرفض “كناباست” وحسب بيانه، كافة الإجراءات المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية “لأجل تحجيم وتقليص السلطة البيداغوجية للأستاذ، وتمييع قرارات المجالس البيداغوجية والتربوية المختلفة، مع التنديد بالقرارات الفردية والانفرادية الصادرة من طرف وزارة التربية الوطنية في عديد القضايا”، مؤكدا تذمره من طريقة تنظيم الامتحانات المهنية الخاصة بترقية الأساتذة وما رافقها من “لبس وغموض”.

https://goo.gl/Ks3itq
الأساتذة كناباست وزارة التربية

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • متذمر

    الكنابست أخبث نقابة في العالم ……. في بادئ الأمر لم ترد هذه النقابة الخبيثة أن تضرب لكن لما تكلمت وزيرة التربية الوطنية عن تقسيم أموال الخدمات الاجتماعية على عمال التربية كالشهر الثالث عشر راحوا يتوعدون بالإضراب بسبب أن تورتة أموال الخدامت الاجتماعية ذهبت عنهم فهم الذين كانوا يقتسمونها فيما بينهم و الله العظيم عندما تذهب إلى لجنة الخدمات الاجتماعية لولاية بومرداس يكشرون لك عن أنيابهم …..لم نستفد منهم شيء إلا التشناف .

close
close