الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام

قدمت الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة أمس شكوى لدى النائب العام للمحكمة العليا ضد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الحالي تيجاني هدام بخصوص عرقلة العمل النقابي على خلفية المراسلات التي بعث بها الوزير للإدارات العمومية والوزارات لعدم التعامل مع النقابة بحجة عدم شرعية انتخابات تجديد رئاسة النقابة.

وحسب الشكوى المودعة لدى النائب العام للمحكمة العليا، الأربعاء، فالقضية تتعلق بانتخابات تجديد أعضاء النقابة والتي أفرزت انتخاب ملال رؤوف رئيسا وعبد القادر كوفي أمينا عاما للمنظمة، وتم الإعلان عن نتائجها في جريدة وطنية، غير أن وزير العمل راسل الهيئات العمومية والوزارات في 13 أوت 2019، معترضا على نتائج الانتخابات، طالبا منهم عدم التعامل مع النقابة باعتبارها غير شرعية.

وأكدت الكنفدرالية في الشكوى أن انتخابات هياكل الكنفدرالية تمت بطريقة ديمقراطية وشفافة تحت معاينة محضر قضائي لدى اختصاص مجلس قضاء الجزائر، مع إعلان النتائج عبر جريدة وطنية، وأضافت أن الاحتجاج ضد نتائج الانتخابات لا يكون إلا أمام القضاء المدني لإلغائها، وليس عن طريق مراسلات يراد بها ـ تقول – استغلال نفوذ الإدارة ضد المنظمة النقابية.

واعتبرت أن ما يقوم به وزير العمل يدخل ضمن عرقلة ومعارضة نشاط المنظمة القانونية وهو مخالف ـ حسبها – لنص المادة 51 من القانون 90/14، ومن أجل ذلك، تم تقديم شكوى ضده أمام النائب العام للمحكمة العليا بتهمة عرقلة العمل النقابي، خاصة أن الكنفدرالية تتعرض لحملة تشويه “غير مبررة” وتحريض خطير لتسريح قياداتها ومندوبيها من العمل دون احترام للقانون وللمعاهدات الدولية المصادق عليها في هذا الشأن.

الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة تيجاني هدام وزير العمل

مقالات ذات صلة

  • حسب تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية

    أمطار رعدية متوقعة بالمناطق الداخلية

    حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، من تساقط أمطار رعدية على بعض المناطق الداخلية. وفي تنبيه باللون الأصفر، ذكر الديوان أن الولايات المعنية بالأمطار هي كل من…

    • 866
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سراب

    المطلوب فتح تحقيق كذلك علي تسيير النقابي و على رأسهم الكنفدرالية النقابية

  • lمحمد

    يحيا الرجال من المناضلين تحية تقدير للأخ رؤوف ملال وعبد القادر كوافي وكل مناضل نقابي شهم لا يبيع قضية العمال للعصابة

  • عبد الكريم

    نقابة سيدهم السعيد هي سبب بلاء العمال. أعطوا الصلاحيات القانونية لمسؤولي الشركات حتي يتحرروا من عبودية و قهر النقابة التي لا تمثل العمال.

close
close