الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 16:54
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

سيكون إلغاء عقود الإشهار قبيل نهاية الموسم الكروي الحالي، من قبل الشركات التي تموّل عددا من نوادي الكرة الجزائرية، أكبر “صدمة” سيتعرض لها مسؤولو الفرق في الأيام المقبلة، في حال قررت الشركات الممولة لنوادي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية “فسخ” عقود الرعاية من طرف واحد، وذلك عقب الإخلال ببنود العقد المبرم، بسبب توقف النشاط الكروي في الجزائر منذ قرابة الشهر، على خلفية تفشي وباء “كورونا” المستجد في البلاد، ومن ثم إقرار السلطات العليا منتصف شهر مارس المنقضي توقيف كل الأنشطة الرياضية، إلى غاية زوال “الفيروس”.

ومعلوم أن كل النوادي الجزائرية باتت تمر بأزمات مالية خانقة في المواسم الأخيرة، دفعت بالقائمين على شؤونها تقديم طلبات للإتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية الحصول على إعانات مالية تمكنها من مواصلة نشاطها، بسبب عدم قدرتها حتى على دفع أجور اللاعبين، الأمر الذي جعلها غير قادرة على مسايرة الاحتراف الذي انطلق في الجزائر قبل 10 سنوات، ليكون تراجع الدولة في تقديم الإعانات بمثابة ضربة موجعة بالنسبة للنوادي الجزائرية، الأمر الذي جعل “الفاف” يؤكد رسميا في وقت سابق وفي بيان له أن 32 ناديا في البطولة الجزائرية باتوا على أعتاب “الإفلاس”.

وسيكون لتوقف البطولة لأشهر أخرى، في حال تفشي “الوباء”، وقع “وخيم” على كل النوادي الجزائرية، خصوصا في حال قررت شركات الإشهار إلغاء عقودها مع النوادي، الأمر الذي سيجعل مسؤولي الفرق عاجزين على تسديد أجور اللاعبين الشهرية، إضافة إلى عدم قدرتهم أيضا على فتح باب المفاوضات معهم عند نهاية عقودهم، وهو الأمر الذي بدأ يترسم في بعض النوادي، التي سيغادرها لاعبوها للاحتراف خارج الوطن.

الإشهار الكرة الجزائرية فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

  • عضو الفاف عمار بهلول يؤكد:

    مركز الطارف لتدريب الفرق الوطنية سيجسد قريبا

    انتقد عضو مكتب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمار بهلول،كل الإشاعات المروجة من بعض الأطراف من إسقاط مشروع مركز تدريب المنتخبات الوطنية والفرق الرياضية الذي سيكون…

    • 641
    • 1
600

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    تدمير الكرة الحالية في بلادنا هو ربح وليس خسارة عسى بعثها من جديد تكون احسن

  • Mourad omar

    الكرة؟؟؟؟
    الشعب راح ينقرض وانتم تخموا في الكرة
    الله لا تردها

  • المتأمل من بجاية

    حفزوا الشباب على خدمة البلاد والعباد ..حدمة الأرض تشجيع التعيم ،و الشركات الناشئة،… وكل عمل صالح لتحريك عجلة التقدم …أما تشجيع الجلد المنفوخ بالملايير هو تخدير للشعب وزرع للبلبلة…ولتبقى الرياضة ترويحاعن النفس والعقل وتذويب للشحم للحفاظ على الصحة الذاتية والمجتمعاتية مثل أيام زمان .

  • كريم

    عن اي مسؤولين و اي فرق تتكلمون كلهم صعاليك همهم الوحيد نهب الاموال واحسن دليل هو حال كرة القدم الجزائرية

  • محمود

    المنتخب الوطني ٩٠% فرنسيين من أصل جزائري، فهل سيتضرر المنتخب بإلغاء البطولة المحلية للأبد، لأنها بطولة رديئة متعفنة!

  • جربوع

    الحمدلله رب العالمين على هذا الخبر الجميل الذي سيجعل الجميع يهتم بما هو أهم ويفرغ رؤوسهم من هذا الوباء الأخطر من كورونا. قتل الوقت وتضييعه فيما لا ينفع. اللهم دمر الكرة في الجزائر آمين

  • kamel

    واش من رئة و هم لا يقدمون شيئ سوى اكل المال العام

  • Jalil

    الحمدلله هكدا باه يخلص الكدب، واش ربحنا من الكرة. الاعبين يروحو يخدم على روحهم و الاموال ستتتمر في الاقتصاد.

  • عابر سبيل

    اللهم امين
    تدمر احسن لانها أفيون الشعوب ،رفعت الصعاليك ووضعت اهل العمل

  • محمد سالمي

    المثل العامي يقول المسلوخة تضحك على المدبوحة و المقطعة شبعان عليهم بالضحك
    أي كرة تتكلمون و أي سبوسيرق. أتقوا الله و ارجعوا إلى رشدكم و حولوا هده الأموال التي ـاخد فيها الكرة من غير وجه حق بل سرقة بل نهب للمال العام تحول هده الأموال إلى قطاع الصحة و البحث العلمي الحقبقي و ليس التدليس كما حاصل عندنا بروفسورات بالكراتين و لكن الفالح الكفؤ منهم قليل.
    لا يعقل طبيب يجابه الموت يأخد أربع ملايين و لاعب يأخد 350 مليونا نهبا.
    أنا اعطي للدولة ضرائبي لبناء مستشفى لبناء مدرسة لشق طريق و لا أرضى ابدا بإعطاء ضرائبي إلى عربيد يركل الكرة أو أشباه المثقفين .أرجو أن ينشر لكي يطلع عليه المسؤول الأول

  • moh

    اللهم امين. لعب الكره لا يهم.

  • علي الجزائري

    الله لا يردها
    ماذا قدمت لنا كرة القدم هذه ؟؟
    الاستثمار بالعلم هو سلاحنا لمواجهة الاوبئة والفيروسات مستقبلا وتحصين بلدنا من الحروب البيولوجية
    وليس كرة القدم والفن والاشهار

  • احسن

    ققررت ان لا اشاهد مبارة في كرة القدم من الان فصاعدا. انا كنت اناصر شبيبة القبائل او كي نشوفها تلعب نطيح عليهم بالسبان…قاع اللاعبين اشجار يعرفواغير الدراهم..

close
close